الأقوى من يتحمل الضربات.. نجم بيراميدز يوجه رسالة لـ محمد محمودمختار يجتمع بجهازه المعاون لتحديد خطة الإنتاج فى فترة توقف الدوريالجزيرة الاماراتى يغادر القاهرة بعد ملاقاة الإسماعيلىمنتخب اليد يواجه البرتغال وديا .. اليوممعهد ناصر ينظم ندوة حول التغذية السليمة للحماية من سرطان الثدى..الثلاثاء"اللى خان".. أحدث أغانى أحمد سعد مقرر طرحها بعد أيامأمير كرارة يستضيف غدا أشرف عبد الباقي ولقاء الخميسي في "سهرانين"سعيد الكعبي: الزمالك له شعبية كبيرة بالإمارات وأنا من محبيهعمرو عابد في العرض الخاص لفيلم "لما بنتولد" (صور)ملف الأربعاء.. إصابة محمد محمود بقطع في الرباط الصليبي.. وصلاح يصنع ويُسجلصدر حديثا.. "بحور الدم" مجموعة قصصية لـ فيفى خليفةشاهد.. لوحة برناردينو لوينى عن المسيح قبل بيعها فى مزاد علنىتفاصيل خطف سيدة لابن خالها وطلب 2 مليون جنيه فدية بالشرقية "صور"صور.. انخفاض أسعار اللحوم البلدى بالدقهلية لـ70 جنيهابعد الانفصال عن أحمد فلوكس.. هذه شروط هنا شيحة للزواج مجددالبنان يتنفض.. كارول سماحة تكشف عن مطالبها الثوريةأسباب تجعل الحقن المجهرى الوسيلة الوحيدة للإنجابمن فضلك لا تطلبنى يوم إجازتىحتى لا تموتَ الشهامةُ فى بلادنا!(مفتاح الحياة)

لسلامة المواطنين.. الجيزة تشن حملات موسعة على محلات بيع الأسماك المملحة واللحوم

   -  
حملات موسعة على محلات بيع الأسماك المملحة واللحوم

واصلت محافظة الجيزة حملاتها التفتيشية على المطاعم والمحلات والأسواق والسلاسل التجارية للتأكد من صلاحية الأغذية والمنتجات المعروضة للمواطنين.

وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن مديرية الطب البيطرى تمكنت من ضبط كميات كبيرة من اللحوم والدواجن ومصنعاتها فاسدة وغير صالحة للأستهلاك الآدمى خلال حملاتها التى تمت على مدار الشهر الماضى .

واوضح محافظ الجيزة، أنه تم تحرير 40 محضر لمحلات جزارة ومطاعم وسلاسل تجارية ومحلات بيع اللحوم المجمدة ومحلات بيع الدواجن وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المنشأت المخالفة .

وأشار المحافظ أن مديرية الطب البيطرى قد إنتهت من تحصين 25 ألف رأس ماشية ضد أمراض جدرى الماشية والتسمم الدموى والحمى القلاعية والجلد العقدى وذلك فى إطار المجهودات التى يتم تنفيذها للنهوض بالثروة الحيوانية والداجنة وتنميتها عن طريق مكافحة الأمراض المتوطنه والوافدة وذلك بالتعاون مع وزارة الزراعة.

ووجه المحافظ مدير مديرية الطب البيطرى وبالتنسيق مع مديرية التموين لتكثيف الحملات على المحال التى تبيع الأسماك المملحة والمدخنة للتأكد من صلاحيتها مؤكدًا أنه فى حال ضبط أى منتجات منتهية الصلاحية فسيتم تحرير محاضر ورفعها للنيابة العامة والتحفظ على الكميات لما تمثلة تلك المنتجات من خطورة على حياة المواطنين إضافة إلى أنها تكبد الدولة مبالغ مادية كبيرة لتقديم العلاج للمرضي المتأثرين بأضرارها الصحية .

ومن جانبه أكد الدكتور أشرف إسماعيل مدير مديرية الطب البيطرى أنه بناءًا على توجيهات اللواء المحافظ تمشن حملات مفاجئة على مزارع تربية وإنتاج الدواجن للتأكد من خلوها من مرض إنفلونزا الطيور حيث تم سحب عينات من 32 مزرعة للتأكد من خلوها من مرض إنفلونزا الطيور .

كما ناشد المواطنين وأصحاب محلات الجزارة بالذبح داخل المجازر الحكومية المخصصة لذلك حفاظًا على البيئة ولضمان سلامة المنتجات الغذائية المعروضة مؤكدًا أنه قد تم ضبط 400 كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية أثناء المرور على محلات الجزارة .

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة