الرقابة المالية تصدر قرارا بتشكيل مجلس أمناء مركز التحكيم وتسوية المنازعاتوفد من الصحة يتفقد أعمال التجهيزات بمستشفيات العديسات والبياضيةتوافد المشاركين فى مؤتمر "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية" على مركز المنارة"رجالة تقرقشش الطوب".. تعرف على مهنة القوة والصبر فى مصانع الطوب الحرارىالبابا تواضروس يعود لخدمته المفضلة ويحتضن أطفال باريس خلال زيارته لفرنسا100 مليون صحة: المقارنات على السوشيال ميديا تضر بالصحة النفسيةنصر فريد واصل: شريعة الإسلام صالحة لجميع العباد والبلادالبابا تواضروس يلتقى رئيسة التحالف التقدمى بالبرلمان الأوروبىافتتاح مؤتمر "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية" بمشاركة 65 من خبراء مصر بالخارجالصحة تتابع عملية التسجيل وفتح ملفات طب الأسرة للمواطنين بوحدة نجع بدرانفيديو.. رئيس الشعوب الكردى لـ"الأتراك": هذا وقت الوقوف ضد عدوان أردوغان على سورياضبط فني كهرباء لنصبه على المواطنين بسوهاجإحباط تهريب 7 ملايين عبوة مكملات غذائية و2 مليون قرص منشطات محظورة إلى داخل البلادشيخ الأزهر: سفينة الإنسانية تغرق في بحر حروب ودمار الصراعات(صور)وزير الدفاع يشهد المرحلة الرئيسية للمناورة"رعد 31 " بالمنطقة الغربيةشيخ الأزهر: لم نرَ التعصبَ إلا بَعْدَ ظهورِ جماعاتِ الدم والعُنفِعلي جمعة: الجماعات المتشددة لم يتربوا في بيئة علمية محترمة كالأزهررئيس الوزراء يلتقي مدير عام صندوق النقد الدوليالهجرة والتخطيط تعقدان مائدة مستديرة مع المستثمرين المصريينأستاذ بجامعة طاليس: بناء الحضارة بالعلم والفقه لا الجهل

الآثار تعود للمراجع القديمة للتحقق من أصل لون المتحف المصرى بالتحرير

-  

قال الدكتور مؤمن عثمان، رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار، إنه يتم فى الوقت الحالى مراجعة الخرائط، ودراسة المستندات الخاصة بالتصميمات الأصلية بالمتحف المصرى بالتحرير، الذى صممه المعمارى الفرنسى مارسيل دورنيون عام 1899.

وأوضح رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أنه سوف يتم دراسة المراجع القديمة والخاصة بأعمال تطوير المتحف المصرى بالتحرير، للوقوف على حقيقة اللون الأصلى للمتحف وقت أول افتتاح له، حيث إنه من المراجعة المبدئية لكل الدراسات والمراجع سيتم إثبات أن اللون الذى تم فى الوقت الحالى هو نفس اللون الأصلى للمتحف قديمًا.

وأضاف الدكتور مؤمن عثمان، إلى أنه سيتم التحقق من خلال المراجع إلى مستوى لون الحوائط، ومقارنته بالحديث، حيث سيتم الوصول إلى درجة اللون الأصلى بالضبط كما هو مدون فى تصميمات المعمارى الفرنسى، ومستوى ارتفاع الدهانات .

جدير بالذكر أن وزير الآثار، تفقد أعمال مشروع تطوير وإحياء المتحف المصرى بالتحرير، والذى تقوم بتنفيذه شركة نوعية البيئة الدولية وذلك بحضور أعضاء اللجنة المشكلة لتقييم أعمال الشركة المكلفة بتنفيذ الأعمال.

حيث تضمنت الجولة تفقد جميع القاعات والأروقة التي شملتها أعمال التطوير كما حرص وزير الآثار علي الاطلاع ومراجعة المستندات والخرائط و التصميمات الأصلية الخاصة بإنشاء المتحف والموقعة من مصمم المتحف المعمارى الفرنسى مارسيل دورنيون عام 1899.

وخلال الجولة وجه وزير الآثار وأعضاء لجنة التقييم إلى الشركة المنفذة للأعمال بعض الإرشادات لوصول الدهانات الخاصة بالحوائط والأسقف إلى درجة اللون الأصلى بالضبط كما هو مدون فى تصميمات المعمارى الفرنسى.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة