لهذا السبب .. محمد هنيدي لم يحضر جنازة حسن حسنياستشارى طب نفسى: نمر بمرحلة أسى لم يشهدها العالم منذ الأنفلونزا الإسبانيةالإسكان الاجتماعى: 18228 مواطنا تقدموا للإعلان الـ12 بالمشروعخبير بالشأن التركى: الأيام المقبلة ستكون صعبة على أردوغان وسيدفع ثمن سوء إدارتهفيديو.. مذيعون فى قبضة كورونا.. ادعوا لهم بالشفاءرئيس قسم المناعة بالمصل واللقاح: نحن فى مرحلة ذروة كورونا والمواطن عليه دور كبيرفيديو.. نائبة محافظ أسوان تكشف تفاصيل إصابتها بكورونامحافظ المنيا: المواطنون ملتزمون بارتداء الكمامات حتى الآنوكيل الأطباء عن حالة الطبيب محمود سامى: "فى آخر علاج بدأ يشوف نور"أكثر من مليون إصابة بفيروس كورونا فى أمريكا اللاتينة والكاريبىتسجيل 26 إصابة جديدة بفيروس كورونا فى ليبيارئيس الاتحاد السكندري: شرطان للتفكير في الموافقة على عودة الدوريمصيلحي: الخطيب خائف من عودة الدوري.. وموقف ضم صالح جمعةمركز الخارجة: منع البناء والتعلية واستكمال التشطيبات بدون اعتماد من مجلس المدينةمحافظ الدقهلية يوجه رسائله للمواطنين عقب شفائه من كورونا: احرصوا على التباعد لصحتكمحى أول المحلة يشن حملة لإزالة طوابق مخالفة.. صوررئيس جامعة الفيوم: حظر دخول أى شخص للحرم الجامعى دون ارتداء الكمامةصور.. حى ثان المحلة ينظم حملة نظافة ليلية لرفع القمامة أثناء الحظراليوم.. استئناف العمل بجنايات كفر الشيخ عقب أعمال التعقيم والتطهيرمدير مستشفى أرمنت التخصصى يعلن بدء الدخول بالكمامات اليوم ومنع إصطحاب الأطفال

سفارة تونس بالقاهرة: لا توجد أى معوقات لنقل جثمان المخرج شوقى الماجرى

   -  

أكدت السفارة التونسية بالقاهرة ، أنها أنهت كافة الإجراءات المتعلقة بنقل جثمان المخرج التونسى شوقى الماجرى، الذى وافته المنية اليوم عن عمر ناهز 58 عاما إثر سكتة قلبية، مضيفة أنه لا توجد أى معقوات تحول دون نقله غدا إلى تونس عبر إحدى الشركات المصرية.

وأضافت السفارة، فى تصريحات لليوم السابع، أن إعمالا بالقانون التونسى فإن الحكومة التونسية تتكفل بمصروفات نقل جثمان أى مواطن تونسى بالخارج لإعادته إلى بلده ، وهذا ما تم فى حالة شوقى الماجرى .

وكان محمد نجل شقيقة المخرج الراحل شوقي الماجري، قد وجه نداء صباح اليوم، خلال مداخلته في برنامج صباح الناس عبر موزاييك إف إم للسفارة التونسية في مصر من أجل تسريع إجراءات نقل جثمان الراحل المقيم فى القاهرة.

 

كما توجه بنداء إلى الفنانة لطيفة العرفاوي قائلا ''نعرف مكانة شوقي عندك وعلاقتكما الوطيدة... نرجو أن تتدخلي لتسريع الإجراءات لأن أفراد العائلة لا يمكنهم التنقل حاليا إلى مصر".

 وعن إجراءات نقل الجثمان لتونس، قال إن لا أحد من العائلة يمكنه السفر لمصر حالیا بسبب انتھاء صلاحیة جوازات أغلب أفراد الأسرة، كما أكد أنه تلقى اتصالا من وزارة الشؤون الثقافیة وسفیر تونس بمصر نجیب منیف وسیتم نقل الجثمان في أقرب وقت.

ولد الماجرى عام 1961 وقدم العديد من المسلسلات التليفزيونية فى دول عربية مختلفة مثل مصر وسوريا والأردن منها (أسمهان) و(سقوط حر) و(حلاوة الروح) و(هدوء نسبى) و(الطريق الوعر)، كما قدم عام 2012 فيلم (مملكة النمل) بطولة عابد فهد وصبا مبارك ومنذر رياحنة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة