بعد تصريحات مرتضى منصور...عقوبة كارثية لـ الزمالك حال رفض خوض السوبر الأفريقيكوكا: تصريح هاني رمزي وجهة نظر واحترمها رغم اختلافي معه.. فيدوصدمة .. أزمة فى القلب وراء عدم انضمام كوكا لـ فيورنتينا وبازل وبنفيكاأحمد حسن: حسام البدري لم يختار جهازه بالكامل في تدريب منتخب مصر.. فيديواليوم.. قرعة أمم إفريقيا لكرة اليد بتونسالأهلي يستأنف تدريباته اليوم بعد راحة 24 ساعةجهاز الإسماعيلى يتابع مواجهة الجزيرة الاماراتى مع خورفكانغرف العمليات تتابع الحركة فى محيط الإغلاق الجزئى لطريق السويس الصحراوىشمال الدلتا لتوزيع الكهرباء تستعيد 20 مليون جنيه من محاضر سرقات التيارصور.. تامر عاشور والليثي يحييان حفلا بالجامعة المصرية الصينيةعمرو دياب يحيي حفل زفاف نجل هاني شاكر بحضور نجوم الفن (فيديو)عمرو دياب ودينا الشربيني يفاجئان مريم قورة في حفل زفافها (فيديو)الهضبة يشعل حفل زفاف مريم قورة بأغنية "الليلة" (فيديو وصور)عروض أفلام نادى سينما ذوى القدرات الخاصة فى مركز طلعت حرب الثقافىمراون خورى ومى فاروق فى ثالث أيام مهرجان الموسيقى العربية94 ألف مستفيد بخدمة الغاز الطبيعى فى 6 مراكز بالشرقية خلال 2019اليوم.. نظر دعوى عزل مستشار "مرسي" من مجلس الدولةاليوم.. نظر دعوى إسقاط عضوية هيثم الحريري من البرلمانالسعودية تستضيف المؤتمر الدولي الأول لـ«علم النفس الرياضي»ليلى علوى وإلهام شاهين في فرح نجل هاني شاكر

سفارة تونس بالقاهرة: لا توجد أى معوقات لنقل جثمان المخرج شوقى الماجرى

   -  

أكدت السفارة التونسية بالقاهرة ، أنها أنهت كافة الإجراءات المتعلقة بنقل جثمان المخرج التونسى شوقى الماجرى، الذى وافته المنية اليوم عن عمر ناهز 58 عاما إثر سكتة قلبية، مضيفة أنه لا توجد أى معقوات تحول دون نقله غدا إلى تونس عبر إحدى الشركات المصرية.

وأضافت السفارة، فى تصريحات لليوم السابع، أن إعمالا بالقانون التونسى فإن الحكومة التونسية تتكفل بمصروفات نقل جثمان أى مواطن تونسى بالخارج لإعادته إلى بلده ، وهذا ما تم فى حالة شوقى الماجرى .

وكان محمد نجل شقيقة المخرج الراحل شوقي الماجري، قد وجه نداء صباح اليوم، خلال مداخلته في برنامج صباح الناس عبر موزاييك إف إم للسفارة التونسية في مصر من أجل تسريع إجراءات نقل جثمان الراحل المقيم فى القاهرة.

 

كما توجه بنداء إلى الفنانة لطيفة العرفاوي قائلا ''نعرف مكانة شوقي عندك وعلاقتكما الوطيدة... نرجو أن تتدخلي لتسريع الإجراءات لأن أفراد العائلة لا يمكنهم التنقل حاليا إلى مصر".

 وعن إجراءات نقل الجثمان لتونس، قال إن لا أحد من العائلة يمكنه السفر لمصر حالیا بسبب انتھاء صلاحیة جوازات أغلب أفراد الأسرة، كما أكد أنه تلقى اتصالا من وزارة الشؤون الثقافیة وسفیر تونس بمصر نجیب منیف وسیتم نقل الجثمان في أقرب وقت.

ولد الماجرى عام 1961 وقدم العديد من المسلسلات التليفزيونية فى دول عربية مختلفة مثل مصر وسوريا والأردن منها (أسمهان) و(سقوط حر) و(حلاوة الروح) و(هدوء نسبى) و(الطريق الوعر)، كما قدم عام 2012 فيلم (مملكة النمل) بطولة عابد فهد وصبا مبارك ومنذر رياحنة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة