وزير الشباب والرياضة يشيد بتوصيات المؤتمر الدولى الثالث للثقافة الرياضيةرئيس الإسكندرية للتايكوندو يشكو مخالفة عضو مجلس الإدارةالأهلى يكشف تطورات قضيتى كوليبالى وأجايى فى "فيفا"حمادة صدقى يكشف خطة استعداد سموحة لعودة النشاط الكروى7 أخبار رياضية لا تفوتك اليوم3 تعليمات جديدة من كارتيرون استعدادا لعودة التدريباتحكاية 3 نجوم رفضهم الزمالك وأصبحوا أساطير كرويةcity club تنشئ 9 حمامات سباحة أولمبية فى المرحلة الأولىمولر: اللعب بدون جماهير؟ نشعر أننا نلعب في دوريات الهواةسعر اليورو الأوروبى يسجل 18جنيها للشراء اليوم الخميس 4-6-2020مبيعات التجزئة بمنطقة اليورو تسجل تراجعا قياسياتراجع مؤشر سوق الأسهم السعودية بنسبة 0.2% بختام تعاملات الأسبوعالمركزى الأوروبى يتوقع ركودا كبيرا فى 2020 وتعافيا جزئيا العام المقبل42.6 مليون أمريكى يتقدمون للحصول على إعانة ضد البطالةسعر الدولار يسجل 16.13جنيه فى البنك الأهلي بمنتصف اليوم الخميسسلطنة عمان تنشئ جهاز استثمار لإدارة أصول الحكومةأسهم أمريكا تفتح منخفضة بعد فقدان زخم موجة الصعودرئيس الوزراء يناقش استراتيجية توطين صناعة المستحضرات والمستلزمات الطبيةانهيار شرفة عقار دون إصابات بحي المنتزه في الإسكندريةتعطل حركة المرور بطريق بنها- المنصورة بسبب تصادم «نقل» بعامود إنارة

البرلمان الروماني يصوت بسحب الثقة من الحكومة

   -  
البرلمان الروماني

بوخارست - (د ب أ):

صوت البرلمان الروماني، اليوم الخميس، لصالح سحب الثقة من حكومة رئيسة الوزراء فيوريكا دانسيلا.

وجاء تصويت البرلمان استجابة لطلب سحب الثقة الذي تقدمت به ستة أحزاب معارضة ضد دانسيلا، متهمة إياها بعدم الكفاءة، إضافة إلى اخفاق الحكومة في ضخ استثمارات على الصعيد العام.

ومن المقرر أن تقوم دانسيلا بأعمال رئيس الوزراء، وبصلاحيات مقيدة، لحين تشكيل حكومة جديدة. ولن يسمح لها، على سبيل المثال، بإصدار مراسيم عاجلة.

ولم يعرف حتى الآن ما إذا كان سحب الثقة من دانسيلا من شأنه أن يؤدي إلى إجراء انتخابات جديدة، أم أن الأحزاب الممثلة في البرلمان ستنجح في تشكيل حكومة جديدة بدعم من نواب البرلمان الذين انفصلوا عن حزب دانسيلا، الديمقراطي الاجتماعي.

وجرى التصويت بسحب الثقة من رئيسة الوزراء، بدعم أساسي من الحزب الليبرالي القومي الروماني، المقرب من الرئيس كلاوس يوهانيس.

يأتي سحب الثقة من حكومة دانسيلا في وقت تنتظر فيه المفوضية الأوروبية من بوخارست اقتراح شخصية أخرى لشغل منصب مفوض أوروبي، وهو المنصب المستحق لرومانيا وفقا للوائح المفوضية.

ولم يعرف حتى الآن ما إذا كان من حق دانسيلا ترشيح هذه الشخصية بصفتها قائمة بأعمال رئيس الوزراء.

وكانت لجنة الشؤون القانونية في البرلمان الأوروبي رفضت التصديق على تعيين روفانا بلومب، مرشحة دانسيلا، مفوضة أوروبية، وذلك بسبب ممارسات مشبوهة تتعلق بتمويل حملتها الانتخابية.

وبحسب تقارير إعلامية، رفضت الرئيسة المقبلة للمفوضية الأوروبية، أورزولا فون دير لاين، هي الأخرى الشخصية التي اقترحتها دانسيلا بدلا عن بلومب، وهو دان نيكا.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة