فرس نهر عمره شهر و"كودو" 15 يوما.. ولدات جديدة بحديقة حيوان الجيزةمصرع سيدة إثر انقلاب سيارتها في ترعة بالدقهليةالتموين: توفير 25 ألف فرصة عمل بالمنطقة اللوجيستية في دمنهوربحضور نحو مليون زائر.. أوقاف الغربية تحتفل بمولد "شيخ العرب" اليومعاجل.. السيسي يصدق على تعيين خريجي الطب العسكريعاجل.. السيسي يمنح أوائل الطب العسكري نوط الواجب من الطبقة الثانيةضبط متهمين لترويجهما المخدرات بأبوصويرإصابة شخصين والقبض على 7 أشخاص في مشاجرة بالأسلحة النارية بحلوانزيدان في ورطة قبل مواجهة ريال مايوركا في الدوري الإسبانيسبب رفض يورجن كلوب تدريب ريال مدريد ومانشستر يونايتدخالد مرتجي كلمة السر.. تفاصيل عرض إنتر ميلان لمواجهة الأهليلدواع أمنية.. برشلونة يرحب بخوض لقاء الكلاسيكو بدون جمهورنجم فريق ليفربول يستغل موسوعة جينيس ويسخر من برشلونةبث مباشر.. مباراة المصري البورسعيدي ومصر المقاصة في الدورينجم الزمالك المصاب يستعد لمواجهة المقاولون العربرغم أزمته مع الزمالك.. منتخب مصر يتواصل مع كهرباالألومنيوم يطير إلى الأسيوطي استعدادا لأولي جولات الممتاز ب أمام الفيوم ..غدا50 ألف جنيه غرامة.. اتحاد الكرة يهاجم محرضي الأندية على عدم اللعب فى الكأس"إنتر ميلان" يوافق على مواجهة الأهلي أواخر ديسمبرانطلاق بطولة مصر الدولية الخامسة للريشة الطائرة بالقاهرة

البرلمان الروماني يصوت بسحب الثقة من الحكومة

   -  
البرلمان الروماني

بوخارست - (د ب أ):

صوت البرلمان الروماني، اليوم الخميس، لصالح سحب الثقة من حكومة رئيسة الوزراء فيوريكا دانسيلا.

وجاء تصويت البرلمان استجابة لطلب سحب الثقة الذي تقدمت به ستة أحزاب معارضة ضد دانسيلا، متهمة إياها بعدم الكفاءة، إضافة إلى اخفاق الحكومة في ضخ استثمارات على الصعيد العام.

ومن المقرر أن تقوم دانسيلا بأعمال رئيس الوزراء، وبصلاحيات مقيدة، لحين تشكيل حكومة جديدة. ولن يسمح لها، على سبيل المثال، بإصدار مراسيم عاجلة.

ولم يعرف حتى الآن ما إذا كان سحب الثقة من دانسيلا من شأنه أن يؤدي إلى إجراء انتخابات جديدة، أم أن الأحزاب الممثلة في البرلمان ستنجح في تشكيل حكومة جديدة بدعم من نواب البرلمان الذين انفصلوا عن حزب دانسيلا، الديمقراطي الاجتماعي.

وجرى التصويت بسحب الثقة من رئيسة الوزراء، بدعم أساسي من الحزب الليبرالي القومي الروماني، المقرب من الرئيس كلاوس يوهانيس.

يأتي سحب الثقة من حكومة دانسيلا في وقت تنتظر فيه المفوضية الأوروبية من بوخارست اقتراح شخصية أخرى لشغل منصب مفوض أوروبي، وهو المنصب المستحق لرومانيا وفقا للوائح المفوضية.

ولم يعرف حتى الآن ما إذا كان من حق دانسيلا ترشيح هذه الشخصية بصفتها قائمة بأعمال رئيس الوزراء.

وكانت لجنة الشؤون القانونية في البرلمان الأوروبي رفضت التصديق على تعيين روفانا بلومب، مرشحة دانسيلا، مفوضة أوروبية، وذلك بسبب ممارسات مشبوهة تتعلق بتمويل حملتها الانتخابية.

وبحسب تقارير إعلامية، رفضت الرئيسة المقبلة للمفوضية الأوروبية، أورزولا فون دير لاين، هي الأخرى الشخصية التي اقترحتها دانسيلا بدلا عن بلومب، وهو دان نيكا.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة