وزيرة الهجرة توجه الشكر للكنيسة لجهودها مع العالقين بكينيا | صور«الصحة»: تطبيق «صحة مصر» يتجاوز مليون مستخدم منذ انطلاقه في إبريل الماضيكيف يتسبب نقص التهوية فى زيادة خطر انتقال كورونا عبر الجو ؟20 نوعا من الأغذية المفيدة "سوبرفوود" لصحة الفم والأسنان واللثةبركب دعامات في القلب.. محمد هنيدي عن سبب عدم حضوره جنازة حسن حسنيظهرت بلوك سعاد حسني.. دانا حمدان تشعل السوشيال ميديا بغناء يا تجيب لى شيكولاتة.. شاهدلأول مرة.. إليسا تحيي حفلا أونلاين.. تفاصيلأخبار الفن.. إصابة نهال نبيل بفيروس كورونا.. ومحمد هنيدي يخضع لعملية جراحيةربنا يعدى الأيام دي على خير.. على ربيع يسخر من كورونا بالكمامة.. شوفوا لنا صبار او قشر عنب نعمل منه دواموجز السوشيال.. نبيل الحلفاوي يوضح سبب عدم تطبيق حظر التجول بالنهار.. رسالة دعم قوية من أحمد شوبير لـ آية عبد الرحمنوفاة مدير عام التشغيل بقطاع الكهرباء الجديدة بعد إصابته بـ كورونارغم كورونا.. البنك الأهلي الكويتي - مصر يحقق نموا في صافي الأرباحالوطنية للصحافة تضع 6 معايير لعلاج المصابين بكوروناطبيب بارز: فيروس كورونا المستجد يفقد قوته وأصبح أقل فتكا11 جريمة قتل.. تعرف على جرائم محافظة القاهرة خلال شهر مايوبقالي أسبوع ما شوفتش أسرتي.. تفاصيل إصابة الإعلامية إلهام نمر بـ كورونامتحدث الوزراء: امتحانات الثانوية العامة 21 يونيو و500 مليون جنيه لتأمينها طبيا ..فيديووزير التربية والتعليم يكشف موعد ظهور نتيجة أولى وثانية ثانوي.. فيديوقائمة أسعار ملزمة للمستشفيات الخاصة في علاج كورونا.. الوزراء: 85% نسبة إشغال مستشفيات المرحلة الأولى و17% بالثانية ..فيديونمر بظروف معقدة.. وزير التعليم: ضميرنا مرتاح علشان عملنا الواجب

"الحب القاتل" يهدد مرضى حساسية الصدر.. 5 خطوات لتفادى الخطر

   -  
حساسية الصدر

بعض عشاق القطط والكلاب والطيور قد يكونون مرضى بحساسية الصدر، لكن حبهم لتلك الحيوانات الأليفة والطيور بأنواعها المختلفة يجعلهم يقومون بتربيتها، بل ربما مشاركتها النوم فى الغرفة ذاتها وعلى نفس السرير، غير مدركين أن هذا قد يكون "العشق القاتل"، حيث يزيد من تعرضهم لأزمات الحساسية الخطيرة.
يقول الدكتور أسامة عبداللطيف، استشاري ومدرس الحساسية وأمراض المناعة بطب عين شمس لـ"بوابة الأهرام"، إن حالة العشق بين الإنسان والحيوانات الأليفة مثل القطط والكلاب وأيضا الطيور، تجعل كثيرا من مرضى حساسية الصدر يعانون فى بعض الأحيان، مشيرا إلى أن هؤلاء المرضى لا يعرفون أن مشاكلهم من أزمات الحساسية تزداد بسبب ما يعشقونه من حيوانات أليفة وطيور.
وأضاف: يتساقط من الحيوانات الأليفة والطيور، رقائق خفيفة من الجلد، والشعر، والريش، إضافة إلى اللعاب وربما البول، وتلك الأشياء قد تظل معلقة فى هواء المنزل لفترات قد تتعدى أسابيع، موضحا أن مشاكل مرضى حساسية الصدر تزداد مع هذا الجو، وتتفاقم حدة الأزمات مع قيام البعض بإدخال هذه الحيوانات والطيور بحسب أنواعها إلى غرف النوم، وربما النوم مع القطط والكلاب على نفس السرير.
ونوه استشارى ومدرس الحساسية إلى وجود 5 خطوات هامة تحد من مخاطر تلك الحيوانات والطيور فى حال تمسك مرضى حساسية الصدر بهذه العلاقة، وتتمثل فى (عدم إدخالها نهائيا إلى غرف النوم، الحرص على وضع فلاتر لتنقية الهواء فى أماكن تربيتها، منعها من الوصول أو الوجود على السجاد والمفروشات الوبرية، مع إعطائها حماما بمياه فاترة مرة على الأقل أسبوعيا مع استخدام الشامبوهات الخاصة بالحيوانات، تجنب الوسائد والمفروشات المصنوعة من الريش أو وبر الحيوانات).

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة