رادار المرور يضبط 920 سيارة تسير بسرعات جنونية بالطرق السريعةضبط مواطنين أقاموا حفلين زفاف بالجيزة والمنوفية بالمخالفة لقرار الحظرمصادر: عدم صحة شائعة إصابة نزلاء بقسم شرطة بالإسكندرية بكوروناالسيطرة على حريق داخل منزل فى البدرشين دون إصاباتضبط 2950 قطعة مستلزمات طبية مجهولة المصدر داخل شركة بالسيدة زينبالسيطرة على حريق نشب فى مدخنة أحد المطاعم بميدان الشون فى الغربيةضبط تاجر مخدرات بحوزته حشيش فى المنيب بالجيزةضبط 2282 عبوة عصائر فاسدة داخل مصنع بير سلم بـ"السلام"العثور على جثة سيدة مقتولة داخل شقة بمنطقة دار السلامبين الرقص والقبلات ..هكذا يقضي نجوم العالم الـCOUPLES العزل المنزلينوال الزغبى تحقق أمنية متابع لها وتهنئه بعيد ميلادهابرزهم كريسي تيجان وناعومي.. هؤلاء المشاهير دعموا مظاهرات مينيابوليس بالأموالفيديو وصور.. مطعم فرنسى يخترع تقليعة جديدة لطمأنة زبائنه فى زمن كوروناتحويل مستودع أمريكى لحجر صحى بعد استخدامه للإنفلونزا الإسبانية منذ 102 عاماضبط شقيقين متهمين بالقتل فى القاهرة"التحرر اليائس عين العبودية".. رسائل من النيابة للمواطنين في قضية "منة عبد العزيز"اليوم.. محاكمة 271 متهمًا بقضية "حسم 2 ولواء الثورة"أبلغ الشرطة بعد قتلها.. ضبط شاب ذبح شقيقته في دار السلامفضل: الخطيب رفض أن أتولي منصب مدير المنتخب.. ولن أُغير موقفي إذا عاد الزمنفضل: حققنا ما لم يحدث من قبل.. وأوضحت لـ العامري حقيقة تصريح حسام غالي

عاجل.. السيسي يؤكد رفض مصر العدوان التركي على الأراضي السورية

-  
"عاجل.. السيسي يؤكد رفض مصر العدوان التركي على الأراضي السورية"

استقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة قرينته بمطار القاهرة، اليوم، جلالة الملك عبد الله الثاني عاهل الأردن وجلالة الملكة رانيا العبد الله.

وقد اصطحب السيد الرئيس جلالة الملك إلى مقر رئاسة الجمهورية بقصر الاتحادية، حيث تم إجراء مراسم الاستقبال الرسمي وعزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أنه عقب انتهاء مراسم الاستقبال، عقد السيد الرئيس جلسة مباحثات ثنائية مع العاهل الأردني، تلتها جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدى البلدين، حيث رحب السيد الرئيس بالعاهل الأردني في وطنه الثاني مصر، مشيداً بما تتمتع به البلدان من روابط تاريخية وطيدة وعلاقات أخوية على المستويين الرسمي والشعبي، ومعرباً سيادته عن الارتياح لمستوى ووتيرة التنسيق بين البلدين، وكذا تطابق وجهات النظر والرؤى تجاه الملفات والقضايا الإقليمية.

ومن جانبه، أكد العاهل الأردني اعتزاز بلاده بالعلاقات التاريخية والأخوية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، مشيداً بالمستوى المتميز للعلاقات الثنائية بين مصر والأردن، ومعرباً عن الحرص على مواصلة توسيع التعاون في مختلف المجالات خصوصاً الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، وكذا مواصلة التنسيق والتشاور إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يحقق مصالح البلدين ويعزز العمل العربي المشترك.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية في عدد من المجالات، وذلك في إطار النجاح المتميز للدورة الأخيرة للجنة العليا المشتركة التي عقدت في القاهرة مطلع يوليو الماضي، حيث أشاد الزعيمان بالعمل المتواصل لتعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة التبادل التجاري بما يرقي إلى مستوى العلاقات السياسية والروابط التاريخية التي تجمع الشعبين.

كما تناولت المباحثات تطورات الأوضاع في المنطقة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، حيث تم تأكيد دعم الأشقاء الفلسطينيين لنيل حقوقهم المشروعة واستئناف المفاوضات وفقاً للمرجعيات الدولية ومبادرة السلام العربية، وعلى أساس حل الدولتين، وإقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، بما يسهم في إعادة الاستقرار وفتح آفاق جديدة لمنطقة الشرق الأوسط ولشعوب المنطقة‪.‬

كما تناولت المباحثات الأوضاع في سوريا، حيث تم التوافق علي ضرورة التوصل إلى تسوية سياسية شاملة تنهي معاناة الشعب السوري الشقيق وتحفظ وحدة وتماسك سوريا.

وفي هذا الإطار أكد السيد الرئيس رفض مصر للعدوان التركي على سيادة وأراضي سوريا، الذي يتنافى مع قواعد القانون الدولي وقواعد الشرعية الدولية، محذراً سيادته من التداعيات السلبية على وحدة سوريا وسلامتها الإقليمية وعلى مسار العملية السياسية في سوريا وفقاً لقرار مجلس الأمن رقم 2254، وكذا على الاستقرار والأمن في المنطقة بأسرها.

وتناولت المباحثات كذلك آخر مستجدات الجهود الجارية للتوصل لحلول سياسية للأزمات التي تمر بها المنطقة، وكذا الجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب، وفق مقاربة شاملة تستهدف قطع جذور الإرهاب من منابعها.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة