"بعد إصابته الخطيرة".. مصراوي يكشف تفاصيل رسالة الخطيب لعلاج "جيلبرتو" الإعلاميينتقرير.. متى يحق للزمالك مقاطعة اللعب في قطر لأسباب سياسية؟"السوبر الأفريقي في قطر".. هل يقتدي الزمالك بالنموذج "السعودي – الإماراتي"؟أسطورة ليفربول يوجه رسالة لصلاح وماني بشأن الرحيل للريال وبرشلونةخالد سرحان يكشف عن رأيه في المسلسلات متعددة الأجزاءرسالة رومانسية.. شيماء سيف تحتفل بعيد زواجها الأولبـ شيشة وتاج .. محمد رمضان يشعل السوشيال ميديا من جديد | شاهدحبيب لـ سيد فؤاد يشارك فى أيام قرطاج السينمائيةبـ روب اصفر | لاميتا فرنجية تودع الصيف بجلسة على البحروفاة والد احمد مكى .. بيومى فؤاد ينعى الراحل بكلمات مؤثرةأحمد مكى يكشف عن معاناته مع والده قبل رحيله | فيديوفيديو.. إكسترا نيوز تكشف تفاصيل وأسباب تدهور الاقتصاد التركىانهيار الاقتصاد التركى.. ارتفاع معدل غلق وتصفية الشركات بأنقرة لـ20.73%شاهد.. زفة عروسين وسط المظاهرات فى لبنانسمير جعجع: نزول المتظاهرين اللبنانيين فى مناطق حزب الله "بطولة"انطلاق الدورة الحادية عشرة لمؤتمر التمكين الثقافي لذوي الاحتياجات في ديسمبرالسبت المقبل .. "رحلة سعيدة" على مسرح الحرية للإبداع بالإسكندريةوزير الدفاع التركي: مستعدون لاستئناف هجومنا شمال شرق سوريا إذا لم ينفذ وقف النار«العموم البريطاني» يقرر إرجاء التصويت على «بريكست»مخاوف من تصاعد العنف في برشلونة مع دعوة الانفصاليين لاحتجاجات جديدة

الرئيس الألماني في موقع هجوم المعبد اليهودي: إنه يوم الخزي والعار

-  
الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير

هاله (ألمانيا) - (د ب أ)

دعا الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير اليوم الخميس جميع مواطني بلاده إلى التضامن مع المواطنين اليهود في أعقاب الهجوم الذي استهدف المعبد اليهودي بمدينة هاله أمس الأربعاء.

وقال شتاينماير اليوم لدى زيارته لموقع الهجوم: "هذا يوم خزي وعار"، مؤكدا أن إدانة مثل هذا "الهجوم الجبان" يلا يكفي.

وشدد الرئيس الاتحادي على أنه لابد من تحمل المسؤولية واتخاذ موقف واضح، مؤكدا أنه يتعين على الأشخاص الذين التزموا الصمت حتى الآن، الحديث الآن، وأكد أنه على يقين بأن أغلبية المواطنين يرغبون في حياة يهودية في ألمانيا، وقال: "يتعين علينا إظهار ذلك-وليس فقط في هذه الأيام".

وتوجه شتاينماير اليوم لزيارة المعبد اليهودي في مدينة هاله حاملا إكليل من الزهور، وبرفقته راينر هاسلوف، رئيس حكومة ولاية سكسونيا-أنهالت الألمانية حيث تقع المدينة.

وكان مسلح حاول أمس تنفيذ مذبحة بين العشرات داخل معبد مدينة هاله. وقالت دوائر أمنية إن الرجل، واسمه شتيفان ب.، من ولاية سكسونيا أنهالت، أراد اقتحام المعبد لتنفيذ هدفه، ولكنه فشل في ذلك.

ويواجه الشاب الألماني الذي يبلغ من العمر 27 عاما اتهاما بقتل شخصين، وإصابة اثنين آخرين، على الأقل أمام المعبد وكذلك بمطعم "دونر كباب" تركي صغير قريب من المعبد.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة