دينا الشربيني لجمهورها: اطمئنوا أنا ورجاء الجداوي بخير.. فيديوشملت التوك توك.. متحدث الوزراء يوضح حالات دفع غرامة الكمامة في وسائل النقل.. فيديومتحدث المنوفية: أصحاب فرح الشهداء أقاموه وسط الزراعات.. فيديومحافظ البحر الأحمر: السياحة الداخلية تنتعش مع تطبيق اشتراطات مواجهة كورونا.. فيديوالرئيس الأسبق للإذاعة: هنا القاهرة بداية انطلاق القوة الناعمة المصريةالصحة تحذر من روشتات مضروبة لعلاج كورونا على مواقع التواصل الاجتماعيمحافظ الإسكندرية يؤكد إصابة رئيس وحدة التدخل السريع بـ كوروناأخبار التوك شو| توزيع 2 مليون حقيبة أدوية .. الصحة: لم نحسب بعد ذروة انتشار الفيروس.. 33 إصابة وحالة وفاة بين المسعفين.. و500 جنيه فقط لإجراء مسحة للصمحافظ الشرقية: هناك حالة لامبالاة من أهالي المحافظة.. فيديوالنمسا توافق على إقامة سباقين في «فورمولا 1» بدون جماهير«الشباب والرياضة» تشدد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة للوقاية من فيروس كورونا | صوررادار المرور يضبط 920 سيارة تسير بسرعات جنونية بالطرق السريعةضبط مواطنين أقاموا حفلين زفاف بالجيزة والمنوفية بالمخالفة لقرار الحظرمصادر: عدم صحة شائعة إصابة نزلاء بقسم شرطة بالإسكندرية بكوروناالسيطرة على حريق داخل منزل فى البدرشين دون إصاباتضبط 2950 قطعة مستلزمات طبية مجهولة المصدر داخل شركة بالسيدة زينبالسيطرة على حريق نشب فى مدخنة أحد المطاعم بميدان الشون فى الغربيةضبط تاجر مخدرات بحوزته حشيش فى المنيب بالجيزةضبط 2282 عبوة عصائر فاسدة داخل مصنع بير سلم بـ"السلام"العثور على جثة سيدة مقتولة داخل شقة بمنطقة دار السلام

"كنائس الشرق الأوسط": الهجوم التركي يهدد وحدة سوريا وينتهك كرامة الإنسان

-  
الجيش التركي

القاهرة (أ ش أ)

أدان مجلس كنائس الشرق الأوسط، الهجوم التركي على الأراضي السورية، وقال إنه يهدد وحدة الأراضي السورية وينتهك كرامة الإنسان.

وأكد مجلس كنائس الشرق الأوسط - في بيان اليوم الخميس - أنه يرفع الصلوات من أجل وقف كافة أشكال العنف بالمنطقة، ومن أجل حماية كرامة الإنسان في العراق وصون وحدة سوريا، وأنه يدعو الله من أجل إحلال السلام في الشرق الجريح.

وأضاف البيان أن، "المجلس إذ تابع بألمٍ عميق استشهاد وجرح المئات من العراقيّين الأسبوع الفائت، ويتابع بألمٍ أكبر الهجوم التركي على شمال شرق سوريا، مع ما قد يستجرّه من تداعياتٍ خطيرة على وحدة أراضيها بما يفاقم أيضاً كارثة اللجوء والنزوح الإنسانيّة، يرفع الصلاة من أجل وقف كل أشكال العنف، وتكريس حماية كرامة الإنسان ركيزة لأيّ سلامٍ واستقرار، مع التأكيد على حقّ الشعوب في تقرير مصيرها بما تكفله المواثيق العربيّة والدوليّة".

ودعا مجلس كنائس الشرق الأوسط، إلى تأكيد قِيم المحبّة والعدل وحقوق الإنسان والشراكة في مسؤوليّة بناء السلام، هذه القِيَم التي لطالما حملها المجلس وشركاؤه في العالم ولم يزل.

وتابع البيان، "وإذ يستصرِخ مجلس كنائس الشرق الأوسط ضمائر القِوى الفاعلة لوقف دوّامة الحرب والعنف على امتداد هذا الشرق المبارك بتعايُش الأديان فيها، يدعو إلى الاستثمار العميق في تنقية الذاكرة من الأحقاد بما يعيد لإنسان هذا الشرق الجريح كرامته وسلام مجتمعاته".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة