"القوى العاملة" ببورسعيد: 2242 فرصة عمل للشباب بالمنطقة الصناعيةهل يحق لصاحب العمل إنهاء العقد للعامل حال الحكم عليه فى جناية؟مشروع تسمين الدواجن بسوهاج بتكلفة 8.5 مليون جنيه.. تعرف عليه × 12 معلومة13 فعلاً اعتبرها قانون الجمارك تهريبًا.. تصل عقوبتها إلى الحبس والغرامة100 مليون صحة: الحالة النفسية تؤثر على الصحة العامة فانظروا للإيجابياتضبط ٦ مراكز لعلاج الإدمان بدون ترخيص في أبو النمرسفى ذكرى ثورة القاهرة ضد بطش الفرنسيين.. تعرف على أحداث راح ضحيتها 2500 شهيد"التعليم" تكثف لجان المتابعة على المدارس للتأكد من الانضباط بالدراسةبهاء الدين شعبان: من يزعم أن اليسار جزء من الماضي مخطئاقتصار استيراد إضافات الأعلاف على شحنتين اثنتين فى الربع الثالث من العامتنفيذ 25 طريقا جديدا و 5 أسواق تجارية بمدينة الشروق3 حلول لتبييض الأظافر.. "لو لونها غير من التدخين أو المانيكير "منزل تاريخى معروض للبيع بـ 225 مليون دولار.. يضم 60 غرفة وعمره 80 عامًاشيماء تطلب الخلع: "بابا أجبرنى على الارتباط برجل يكبرنى بـ30 سنة"مواقيت الصلاة 2019| تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الأحدلكل اسم حكاية .. صور نادرة لتاريخ معبد أبو سمبل المحبوب من آمونبتكلفة 12 مليون جنيه .. جنوب سيناء تتغلب على ندرة مياه الشرب بمحطات التحلية5000 مشجع .. موعد مباراة الإسماعيلي والجزيرة الإماراتيبعد تعرضها لوعكة صحية.. إبراهيم سعيد يداعب والدته بالمستشفى.. فيديوماذا قال محمد النني بعد الاصطدام القوي بحارس أنقرة .. فيديو

رئيس "حقوق الإنسان بالنواب" يطالب الحكومات والبرلمانات باتخاذ التدابير لحظر التحريض على ارتكاب أعمال إرهابية

   -  
النائب علاء عابد

ألقى النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، وعضو البرلمان العربي، " كلمة أمام البرلماني المشترك رفيع المستوى بين الجمعية البرلمانية للبحر المتوسط والمجلس الأوروبي حول مكافحة الإرهاب والتكنولوجيات الحديثة من الوقاية إلى الملاحقة القضائية على الصعيدين الوطني والدولي بدولة فرنسا.

وأكد عابد، أن هناك سعيا نحو تعزيز التعاون البرلماني وتنسيق الجهود على المستويات الإقليمية والدولية لمواجهة ومكافحة الإرهاب والتطرف، مشيرا إلى أن رؤية البرلمان العربي لمواجهة التنظيمات الإرهابية وأدواتها التكنولوجية الحديثة وأذرعها الإعلامية ترتكز في عدة نقاط، منها تطوير الإطار التشريعي الوطني والدولي بما يتسق مع الالتزام الوطني للدولة ومراجعة التشريعات والسياسات العامة والوطنية الرامية لمكافحة الإرهاب.

وأشار عابد، إلى ضرورة الاتفاق على خطط دولية واضحة ومحددة من خلال شراكة دولية باعتبارها أساسا شاملا لمكافحة الإرهاب، لافتا إلى ضرورة اتخاذ حكومات وبرلمانات العالم التدابير اللازمة والمتوافقة مع التزامات الدول بموجب القانون الدولي في حظر التحريض على ارتكاب أعمال إرهابية.

وشدد على سن التشريعات القادرة على تعزيز التماسك المجتمعي وروح المواطنة وتجريم الإعمال الإرهابية وتجفيف منابع تمويل تلك الجماعات المتطرفة وملاحقة الفكر الإرهابي، مبينا أهمية تفعيل دور البرلمانات الرقابي خصوصا فيما يتعلق بأداء الحكومات، مع صياغة خطط وإستراتيجيات خاصة بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية تتعب أساليب الحوكمة باعتبارها محصن للإرهاب والتطرف، وضرورة مشاركة المجتمع المدني وتمكين الشباب والقطاع الخاص في تلك المنظومة لمكافحة الإرهاب.

ولفت إلى أهمية نبذ الكراهية والتميز في الخطاب الديني والإعلامي والتعليمي والثقافي وقنوات التواصل الاجتماعي والعمل على إعلاء قيم التسامح والاعتدال والوسيطة وقبول الآخر، موضحا أهمية تكثيف دور الدبلوماسية البرلمانية تجاه مكافحة الإرهاب والتطرف وتوحيد الجهود المشتركة لمكافحته وأهمية التصدي لأية محاولة تحاول ربط الإرهاب والتطرف بالدين الإسلامي الحنيف.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة