تعرف على عروض البيت الفني للمسرح وأسعار التذاكر"ياسين".. إيران تكشف عن طائرة عسكرية نفّاثة جديدة (فيديو)اتفاق بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي على البريكسيتالشيوعي السوداني يطالب بالوقف الفوري للعدوان التركي على سوريارسميًا.. فوز قيس سعيّد في الانتخابات الرئاسية التونسيةيامن "رجل غزة الحديدي"كيف تعيد أصوات العصافير والطيور إلى الحديقة؟وزراء الشئون الاجتماعية العرب يستعينون بمصر لتطبيق تكافل وكرامة وأطفال بلا مأوى في بلادهمالفلاحين تكشف النتائج المترتبة على ارتفاع أسعار التقاوي الشتويةشاهد| تحرك أول قطار في موقع عطل المترو بالخط الأولشاهد| تكدس وشلل تام فى محطة سراى القبة بسبب عطل مترو الأنفاق.. فيديو وصورنقابة الأطباء: وقف العمل بمبنى دار الحكمة يوم السبت لمدة 3 ساعاتغضب عمالي بعد تصريحات وزير قطاع الأعمال بشأن لوائح الأجورالأزهر ينعى ضحايا تصادم حافلة المعتمرين في السعوديةالتأمين الشامل: القضاء على قوائم الانتظار لـ جراحات قلب الأطفال في بورسعيدالأرصاد: طقس الجمعة مائل للحرارة على الوجه البحري.. والعظمى بالقاهرة 30أمين البحوث الإسلامية يلتقي مسئول طباعة المصحف بالكويتاليوم العالمى لمكافحة الفقر.. كيف يؤثر الفقر على السمنة بين الأطفال؟تحذير.. ارتفاع درجة حرارة الأرض يؤدى إلى تفشى فيروس إيبولالماذا حملت سيارات تأمين موكب بوتين في الإمارات حروفًا روسية؟

رئيس الوزراء يطلق رسميا البوابة الحكومية للخريطة الاستثمارية الصناعية

   -  
رئيس الوزراء يطلق رسميا البوابة الحكومية للخريطة الاستثمارية الصناعية

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن إطلاق البوابة الحكومية للخريطة الاستثمارية الصناعية رسميًا وبدء عملها.

وقال مدبولي، إن حدث اليوم هام جدًا، وهو إطلاق البوابة الحكومية للخريطة الاستثمارية الصناعية، لافتًا إلى أنها تأتي في إطار دعم الدولة لقطاع الصناع، حيث إنه قاطرة تنمية الاقتصاد المصري.

وأضاف في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء اليوم الخميس، أن دعم قطاع الصناعة هو ضمان استدامة النمو في الاقتصاد المصري، وهذا صاحبه عدد من الخطوات التي اتخذتها الحكومة، حيث تم وضع برنامج لدعم الصناعة والناتج المحلي وتعميق الصناعة المصرية، فضلا على حل أزمة رد أعباء التصدير وتم سداد 10٪؜، كما تم رد أعباء المصدرين الصغيرين بقيمة 100 مليون جنيه والانتهاء منها خلال هذا العام.

وأشار إلى أن البوابة بها خريطة للأراضي والمصانع الصناعية وتكليفات بإنشاء 4500 وحدة صناعية تم طرح 750 كبداية وعند الانتهاء منها سيتم طرح عدد آخر من المصانع الجاهزة، وتم ربط المشروع مع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لافتًا إلى أنه من خلال البوابة سيتم طرح الأراضي والوحدات الصناعية وأساليب التقسيط.

ولفت رئيس الوزراء، أن بعض الصناعات انخفضت أسعار منتجاتها عقب تخفيض سعر الغاز المستخدم في تلك الصناعة، مشيرًا إلى أن هذا الملف ملف هام لنضمن أن نصل لنسبة نمو لا تقل عن 7٪؜ وأكثر.

وأوضح أن معدل التضخم هبط بنسبة 4.6٪؜ وهذا نتيجة لانخفاض أسعار السلع الغذائية الأساسية في السوق، وهذا يدل على جهود الدولة لتوفير هذه السلع للمواطنين.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة