الخاضعون للعزل المنزلى لمخالطة حالات كورونا: "العلاج جالنا لحد البيت"مدير عام التأمين الصحى ببنى سويف: تعافى 26 حالة من فيروس كورونابالاسم ورقم الجلوس.. نتيجة الشهادة الإعدادية 2020 بمحافظات الجمهوريةإصابة سائق مجلس مدينة دكرنس بالدقهلية فى حادث تصادم مع سيارة نقلإغلاق محل بلاى ستيشن وسايبر بالشرقية لمخالفته قواعد حظر التجوالتشكيل لجنة لمتابعة المستشفيات المخصصة لعلاج حالات "كورونا" بالوادى الجديدالشرطة تفض فرح محمد صادق لاعب الإسماعيلى بحضور شاكوش وعمر كمالتسجيل 43 إصابة بفيروس كورونا فى كفر الشيخ ووفاة 3 حالات أمسفنون تراثية فى قلب الأقصر.. صناعة الألباستر والتحف المقلدة ورثها أبناء "القرنة" عن أجدادهم الفراعنة.. أقدم وأمهر صانع تحف: مشاهير أوروبا يتهافتون عليهالشرطة تفض حفل زفاف لنجل رجل أعمال بالإسماعيليةإصابة مدير مستشفى العزل بدمياط بفيروس كورونا | صورتموين البحيرة يحرر 25 محضرا ضد مخابز مخالفةخروج 20 حالة من مستشفى العزل الصحى بكفرالزياتوفاة رئيس وحدة مرور بالمنوفية عقب إصابته بفيروس كوروناخروج 119 حالة من مستشفيات عزل الدقهلية خلال أسبوع | صورخروج رئيس جامعة الفيوم من العزل الصحي بعد تماثله للشفاء من "كورونا"الفريق الطبي السادس يتسلم مهام عمله بمستشفى الحجر الصحي بقهاتوريد 178 ألف طن قمح لشون وصوامع القليوبية حتى الآنإصابة 11 مواطنا في حادث بالبحيرةمحافظ البحر الأحمر لـ"المواطنين": الدولة خايفة عليكم.. إزاي إنتوا مش خايفين على نفسكم؟

رئيس الوزراء يطلق رسميا البوابة الحكومية للخريطة الاستثمارية الصناعية

   -  
رئيس الوزراء يطلق رسميا البوابة الحكومية للخريطة الاستثمارية الصناعية

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن إطلاق البوابة الحكومية للخريطة الاستثمارية الصناعية رسميًا وبدء عملها.

وقال مدبولي، إن حدث اليوم هام جدًا، وهو إطلاق البوابة الحكومية للخريطة الاستثمارية الصناعية، لافتًا إلى أنها تأتي في إطار دعم الدولة لقطاع الصناع، حيث إنه قاطرة تنمية الاقتصاد المصري.

وأضاف في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء اليوم الخميس، أن دعم قطاع الصناعة هو ضمان استدامة النمو في الاقتصاد المصري، وهذا صاحبه عدد من الخطوات التي اتخذتها الحكومة، حيث تم وضع برنامج لدعم الصناعة والناتج المحلي وتعميق الصناعة المصرية، فضلا على حل أزمة رد أعباء التصدير وتم سداد 10٪؜، كما تم رد أعباء المصدرين الصغيرين بقيمة 100 مليون جنيه والانتهاء منها خلال هذا العام.

وأشار إلى أن البوابة بها خريطة للأراضي والمصانع الصناعية وتكليفات بإنشاء 4500 وحدة صناعية تم طرح 750 كبداية وعند الانتهاء منها سيتم طرح عدد آخر من المصانع الجاهزة، وتم ربط المشروع مع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لافتًا إلى أنه من خلال البوابة سيتم طرح الأراضي والوحدات الصناعية وأساليب التقسيط.

ولفت رئيس الوزراء، أن بعض الصناعات انخفضت أسعار منتجاتها عقب تخفيض سعر الغاز المستخدم في تلك الصناعة، مشيرًا إلى أن هذا الملف ملف هام لنضمن أن نصل لنسبة نمو لا تقل عن 7٪؜ وأكثر.

وأوضح أن معدل التضخم هبط بنسبة 4.6٪؜ وهذا نتيجة لانخفاض أسعار السلع الغذائية الأساسية في السوق، وهذا يدل على جهود الدولة لتوفير هذه السلع للمواطنين.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة