المصري يختتم استعداداته بمعسكر السخنة استعدادا للمقاصةالبرلمان يناقش تدني أسعار الماشية وتضرر صغار المربين.. الأحدنبيلة محجوب: أردوغان أيقونة المتشددين ويعملون في خدمة العدالة والتنميةباحث: الإسلاميون يحرفون المطالب الاجتماعية العادلة للشعوب لخدمة أهدافهمجلال عارف: سفينة الإرهاب الداعمة لأردوغان في المنطقة توشك على الغرقجليبر الأشقر: الإخوان وأنصارهم يدفعون أردوغان للسيطرة على شمال سورياتعاون مصر وأمريكا في مجال الطاقة.. الأبرز في صحف الأربعاءدعوى تطالب بإلغاء قرار "العدل" بعدم قبول الدعاوى من المتقاضين إلا بتوكيل من محامضبط 4228 قضية سرقة تيار كهربائي بالمحافظاتخالد عكاشة: مصر لها حقوق في مياه النيل يكفلها القانون الدولي.. فيديواخبار التوك شو.. حقيقة إغلاق مدارس الإسكندرية وأسباب اندلاع حرائق لبنان.. فيديوشاهد.. إبداع إسعاد يونس ومحمد فراج في مشهد تمثيليأسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 16 -10- 2019.. فيديوتحويل الكاوتش إلى عفش.. شاب يبهر أشرف عبد الباقي بـ أفكار إعادة التدويرالخيار بـ4 جنيهات.. أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الأربعاء 16 - 10 - 2019 في مصرتعرف على مواعيد القطارات المتجهة من القاهرة إلى المحافظات اليوم.. فيديوالدولار يسجل 16.23 جنيه.. أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم الأربعاء 16 - 10 -2019حبس طالبين بتهمة التعدى على صديقهما بسلاح أبيض فى المرجاليوم.. استكمال سماع الشهود فى إعادة محاكمة 46 متهما بـ"أحداث مسجد الفتح"السيطرة على حريق داخل شقة سكنية فى كرداسة دون إصابات

20 أكتوبر.. مصر تستضيف مؤتمر "توصيل الألياف البصرية للمنازل بالشرق الأوسط"

-  
كابلات إنترنت
كتب- محمد علاء الدين:

يعقِد مؤتمر مجلس توصيل الألياف البصرية إلى المنازل بمنطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا "FTTH Council MENA" دورته الحادية عشر هذا العام في القاهرة، في 20 أكتوبر الجاري لمدة ثلاثة أيام، بحسب بيان من المجلس اليوم الخميس.

ومن المنتظر أن يشارك في المؤتمر 12 شركة عالمية، تعمل في مجال صناعة "FTTH"، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة إلى مشاركتها في المعرض الذي يُقام على هامش المؤتمر ويستعرض أحدث الابتكارات التكنولوجية منها "FTTH/x"، والجيل الخامس، وإنترنت الأشياء "IOT".

ويستعرض المؤتمر الذي ينعقد تحت عنوان "بناء مستقبل رقمي"، الخطوات الناجحة للاستراتيجية الوطنية للتقنية الرقمية في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومدى ضرورة إنشاء بنية تحتية قوية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات كأساس للتحول الرقمي الوطني، وتسليط الضوء على أهمية دور التقدم في مجال توصيل الألياف الضوئية للمنازل.

كما يستعرض المؤتمر أحدث المشاريع وأفضل النماذج التنظيمية في منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ودورها في تطوير الاقتصاد الرقمي للدول وتحسين حياة المواطنين، وتطوير الخدمات الرقمية، وإنشاء مدن متصلة وذكية، بحسب بيان مجلس توصيل الألياف البصرية.

ويناقش مجموعة من المحللين رفيعي المستوى بمنطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومصر، السياسات التنفيذية لشبكات النطاق العريض، وزيادة فعالية الاستثمار في البنية التحتية للاتصالات وتمويل شبكات الـ"FTTH"، باعتبارها ركيزة لبنية تحتية مستدامة.

كما يناقش المحللون سبل ضخ المزيد من الاستثمارات بصناعة الفايبر لدعم شبكات الاتصالات، ونشر تقنية الجيل الخامس باعتبارها توجها حيويا لتطوير اقتصاديات دول المنطقة من خلال إنشاء مسارات رقمية سريعة لنقل البيانات والمعلومات.

وقال خوان كولينا رئيس مجلس توصيل الألياف البصرية إلى المنازل، بمنطقتَيّ الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "على مدار العام الماضي ركز المجلس اهتمامه على تشجيع تبني تقنية الفايبر كأفضل اختيار ضمن التطبيقات الأخرى لتكنولوجيا الجيل الخامس والتطبيقات اللاسلكية والمدن الذكية".

وأشار إلى أن انعقاد المؤتمر هذا العام بالقاهرة يعكس الاهتمام المتنامي للمجلس بتحويل المدن المصرية إلى مدن ذكية، ونقل التجارب العالمية لخدمات الألياف الضوئية والفرص الجديدة في هذا المجال الحيوي، وتقديم نماذج أعمال (Business Models)، وأنماط تشغيلية (Operational Models) تخدم أهداف التحول الرقمي الذي تتبناه الدولة المصرية في التوقيت الحالي.

ومن المقرر أن يستعرض مجلس توصيل الألياف البصرية إلى المنازل، دراسة حديثة متعلقة بمصر في اليوم الثالث للمؤتمر، ووفقا لدراسات المجلس احتل إجمالي اشتراكات توصيل الألياف البصرية للمنازل جزءًا صغيرًا من إجمالي الاشتراكات في مصر مع حلول سبتمبر 2019، وهو ما لا يتناسب مع دولة يتواجد بها ما يقرب من 7 ملايين مشترك في شبكة النطاق العريض.

ويرعى المؤتمر في دورته الجديدة بالقاهرة 12 شركة عالمية من كبرى الشركات، وسيشارك في الحدث أكثر من 25 متحدثا، وممثلون من أكثر من 30 دولة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة