" البيانو " عامل مشترك بصور كول بورتر فى حياته اليومية27 فيلما عرض عالمى أول بالدورة 41 لمهرجان القاهرة السينمائىفان دام لمحمد رمضان: "بحبك يا أخى".. وتركى آل الشيخ :"دى كوسة".. فيديوشيرين تعرض إقامة حفل فى لبنان لصالح متضررى الحرائقكواليس تصوير أغنية جنات الجديدة بتوقيع هانى ربيع وبلال سرور (صور)مخرج مسلسل "شبر ميه" يتعرض لوعكة صحية.. ومساعده يستكمل التصوير"القومى للسينما" يشارك فى مهرجان "عيونهن" التونسى بفيلم "صحبة"محافظ أسوان يلتقى قبائل العبابدة والبشارية لإعادة تقييم أسعار أرضى الأحكارمحافظ الفيوم يتفقد مستشفى المدينة المنورة بأرض مصطفى حسنهيئة ميناء دمياط تستعرض إجراءات تيسير الإفراج الجمركى على البضائعمحافظ شمال سيناء يشدد على تحصيل مستحقات الدولة لدى الغيرتعليم بنى سويف: بدء استلام ملفات العاملين الراغبين فى التسوية بالمؤهل الأعلىمحافظ البحيرة يوجه بسرعة تقنين الأراضى المملوكة للدولة وتفعيل تسهيلات السدادغداً .. قطع مياه الشرب عن عدد من قرى دسوق بكفر الشيخمحافظ الإسكندرية يستقبل سفير الدنمارك بمصر لبحث سبل تعزيز العلاقات بين الجانبينمران الزمالك – عودة ساسي وجلسة مع ميتشو.. وتصعيد 3 ناشئينمران الأهلي – حضور الخطيب.. فايلر يركز على شيء واحدالخبير الزراعي رجب العبد: نسعى لتكون مصر سلة غذاء العالمبحضور سفير بريطانيا بالقاهرة.. إطلاق مبادرة "هى" لتمكين المرأة اقتصاديًاصور.. وصول وزيرتي الهجرة والتخطيط إلى مركز المنارة للمؤتمرات

سيناء من أحمس إلى السادات.. محاضرة بثقافة المنوفية

-  

 عقدت مكتبة أشمون الثقافية، بفرع ثقافة المنوفية، محاضرة بعنوان "أسرار وحقائق الحرب المصرية"، وذلك ضمن الأنشطة التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة، تزامنًا مع احتفالات ذكرى نصر أكتوبر المجيد.

 حاضر في هذه الندوة محمد أحمد، مسئول الإعلام والتثقيف بأشمون، حيث أكد أن حرب أكتوبر من أشرف وأنبل الحروب في العصر الحديث، وعناصر النجاح كانت حاضرة للانتصار، وذلك بقوة العلم، وإرادة المقاتل المصري، مشيرًا إلى العديد من الأسرار المهمة في حرب العزة والكرامة التي زرعت في نفوس جنودنا الأبطال روح الانتصار.


 كما أعد بيت ثقافة الماي ندوة لمناقشة كتاب بعنوان "سيناء من أحمس إلى السادات"، تناول فيها سامي نجم

شرحًا لمعنى اسم سيناء وتاريخها على مر العصور ومكانتها الدينية والتاريخية، حيث كانت معبرًا وممرًا ولغزًا لمصر، بداية من الهكسوس حتى إسرائيل ومعاهدة كامب ديفيد، كما أقام بيت ثقافة الباجور بمدرسة الباجور الإعدادية بنات، ندوة عن كتاب "الحرب فى أرض السلام"، تأليف حسن البدرى، ألقاها محمد فايز موجه بالمعاش، تحدث فيها عن عشتار بنت الـ17 التي تعيش في العراق بفترة ما بعد الحرب العالمية الرابعة، التي تحلم دومًا بعالم خالٍ من الحروب والقتل، أو على الأقل وطن خالٍ من
كل ذلك، بل وأحيانا تتمنى أن تصبح هي رئيسة وزراء لذلك الوطن حتى تحقق حلمها.


  عقد بيت ثقافة تلا محاضرة بعنوان "شرح مكونات الحاسب الآلي"، إشراف إسلام اليمانى، تناول فيها شرحًا مبسطًا لمكونات الحاسب الآلى، وأهم وظائف كل جزء، وتناول بالشرح أيضًا تكامل وظائف المكونات مع بعضها البعض للوصول للغرض النهائى.


 في الإطار الفني استكمل الموقع أنشطته الفنية بعرض مسرح عرائس، بعنوان "النجاح"، إشراف تميم حجازى، تناول العرض المسرحى أهمية النجاح، وأهم طرق وسبل الوصول للأهداف، كما نظم بيت ثقافة شبرا بخوم عرض بروجكتور عن انتصارات 6 أكتوبر، الذي لاقي تفاعلًا كبيرًا من الأطفال، وناقش بيت ثقافة الشهداء قصة "النحلة والدب"، تأليف حسن عبدالله، وذلك بمدرسة الشهداء الجديدة المشتركة، تضمنت بعض القيم مثل العدل والبحث عن الحقيقة، وعدم التسرع  في الحكم على الآخرين.
 

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة