3 أفلام في عرضها العالمي الأول بالمسابقة الدولية بمهرجان القاهرة السينمائي | صورنقابة التشكيليين تفتح أبوابها للترشح لمقعد النقيب والمجلس الجديدهل يتم تغيير أعضاء تحكيم جائزة نجيب محفوظ بعد إعلان تأجيلها للعام المقبل؟"موقف القمة" يفتح الباب أمام طلبات تأجيل المباريات بالدوريإيطاليا تدعو لسحب تنظيم نهائي دوري الأبطال من تركياالتعادل السبلي يحسم لقاء السعودية وفلسطين في لقاء تاريخي بتصفيات المونديالوزير الخارجية يبحث مع رئيس وزراء كرواتبا تطوير العلاقات الاقتصادية ..صوروزارة الدفاع الروسية: الجيش السورى يسيطر على قاعدة الطبقة الجوية بمنبجوزير الخارجية يبحث مع رئيسة كرواتيا تطوير التعاون فى العديد من المجالاتوزير الدفاع:القوات المسلحة قادرة على تأمين الحدود والدفاع عن الأمن القومىالمجلس السيادى السودانى: سنحتفل فى جوبا بالسلام ووداع الحرب اللعينةشاهد.. جمال مصر الفرعونى فى سلسلة "مصر من السما"سوريون ينشرون فيديو يدعو إلى مقاطعة المنتجات التركية بسبب العدوان على سورياموجز 6.. السيسى لرئيس تويوتا: مصر مؤهلة لتصبح محورا للصناعات اليابانيةأشرف عبد الباقى يشارك بمسرح مصر و"جريما فى المعادى" بموسم الرياضتامر عاشور يستعد مبكرا لألبوم 2020 بتوقيع أحمد أمينرئيس جامعة القناة: يجب تشجيع الطلاب على ممارسة الأنشطة لتنمية مهاراتهمبدء أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل "شهيد لقمة العيش" بمنيا القمحصور.. وكيل تعليم كفر الشيخ تدشن مبادرة لتنمية مهارات الأخصائيين الاجتماعيينصور.. رئيس جامعة المنصورة يتفقد أعمال تطوير الوحدات والأقسام بمستشفى الأطفال

لعشاق مواكبة الموضة.. إليك اتجاهات الألوان لربيع وصيف 2020

   -  

كتبت-بسمة مشالي:

استعدي لموسم جديد مشرق ينبض بالحيوية والأنوثة من خلال معرفة اتجاهات الألوان لربيع وصيف 2020 التي تتميز بالجرأة والاختلاف عن العام الماضي.

وتوفرت هذه الألوان في الفساتين والتنانير والبناطيل والقطع الفوقية، وكذلك الأحذية و الحقائب من المجموعات الرائعة التي سطع نجمها في أسابيع الموضة العالمية مثل نيويورك ولندن وميلانو وباريس.

ويستعرض لكم مصراوي في السطور التالية الأحدث في عالم الأزياء والألوان، التي تم تحديدها من قبل معهد Pantone Color Institute في LFW و NYFW، و من على منصات عروض الأزياء العالمية.

1 - الذهبي

يتربع الذهبي على عرش ألوان الموضة النسائية في ربيع وصيف2020 ليمنح المرأة إطلالة رومانسية تنطق بالرقة والأنوثة، وهو اللون الفاتن الذي يجذب الانتباه دائمًا هذا الموسم. واستخدم المصممون هذا اللون بقوة وجراءة هذا الموسم، فهو لا يقتصر فقد على الأوشحة أو الإكسسوارات - لقد ظهر كامل في شكل فساتين طويلة وسترات طويلة.

2- الأحمر الناري Fiery Red

أصبح اللون الأحمر الناري جزءًا أساسيًا هذا الموسم، ليضفي على منصات الموضة لمسة ساحرة بها جرأة.

ويمكنك ارتدائه خلال السهرات الليلية، ويفضل تنسيقه مع ألوان هادئة خالية من أي تطريزات أو نقوش، أو مع بنطلون من الساتان المزين بالريش وبلوزة من ماركيز الميدا، تجنبا للمبالغة.

وتشبه درجة لون الأحمر الناري قليلا لون الـFlame Scarlet المزين بالريش والقصات المنتفخة، الذي سيطر مؤخرًا على فترة التسعينيات.

3- البرتقالي الناري Flame Orange و الـ Orange Peel

يعتبر هذا اللون من أكثر الألوان إشراقا وجرأة مستوحى من غروب الشمس. ولهذا اختارها المصممون ليكون أحد ألوان المدرج صيف 2020 التي ستكون رائعة لفترة المساء.

وقدم Christopher Kane مجموعة رائعة من هذا اللون، بفساتين برتقالية قصيرة مزينة بألواح PVC الشفافة، و متداخل مع اللون الأرجواني والأزرق، والتي أكدت بالفعل تأثير غروب الشمس.

4 - درجة لون نبتة الزعفران Saffron

ظهر لون الزعفران هو ظلال صفراء من العنبر تحمل اسم واحدة من أغلى التوابل أو النباتات. إنه لون جذاب يناسب للغاية صاحبات البشرة الداكنة. من الألوان الدافئة و المرحة.

وجاء في تصميمات الفساتين ذات الثنيات المتدرجة في Saffron ، ويمكن تنسيقة مع اللونين البني و الأبيض.

5- درجات البني أو Cinnamon Stick

هذا اللون الدافئ شق طريقه بسهولة في اتجاهات الألوان في ربيع 2020. ويعتبر مزيج من اللون البني بلمسات قليلة من اللون الأحمر، مما يجعله محايد للغاية. واعتمد ألكساندر وانج، هذا اللون في السترات من الثياب الضخمة التي ارتدت فوق قطع الملابس البراقة في مظهر فريد من نوعه كما ظهر في الفساتين الطويلة.

6- Rose Brown

روز براون هو لون بورجوندي مهزوز يعطينا الراحة والاسترخاء. وكان شائعًا بشكل خاص بالنسبة للفساتين الرسمية هذا الموسم. في Sies Marjan، على سبيل المثال تم استخدامه لفستان بسيط بطول الكاحل، في حين أن الفساتين الجميلة في Richard Malone بدت أيضًا فاخرة وأنيقة بعد إدخال لون Rose Brown عليها.

كما خرجت Halpern عن المألوف، باستخدام خرز Rose Brown اللامع لتحويل بدلة البنطلون بالكامل إلى ملابس أنيقة.

7- الإرجواني Beetroot Purple و Grape Compote

لا يدرك الكثير من الناس مدى سطوع لون الشمندر أو الفوشيه على منصات الموضة العالمية، فهو واحدة من أكثر اتجاهات الألوان في صيف 2020 التي لا تُنسى. في Erdem، كان اللون المفضل لفساتين الزينة المزينة بكشكش. كان ظلاً أساسياً لنسيج مطبوع بأزهار صغيرة جميلة في Yellow Iris.

8- لافندر Lovely Lavender

ظهر اللافندر في ألوان منصات الموضة للعام الماضي، لكن ظهر أيضا أكثر قوة في لربيع وصيف 2020 لاعتماد بعض المصممين عليه، وكان لدى ناتاشا زينكو مجموعة كبيرة جدًا من الملابس الرسمية بلون اللافندر المغطاة بطبعة زهور بيضاء وعدد قليل من الزخارف، كما أن عارضات الأزياء في Preen ارتدن فساتين أنيقة إلى حد ما إذا لم يكن ذلك بسبب طبيعتها الشفافة بل بسبب لونها اللافندر.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة