بألبوم من كلماته.. بهاء الدين محمد يكشف تفاصيل ألبوم مدحت صالح الجديدجماهير القلعة البيضاء تشعل مطار القاهرة لاستقبال كوماندوز يد الزمالك.. صورالبدرى ينتظر قائمة شوقى غريب لضم لاعبى المنتخب الأولمبى أمام كينياالإنتاج الحربى يستعيد لاعبه الموريتاني بعد انتهاء المهمة الدوليةفيديو ..هطول الامطار قبل مواجهة المنتخب العسكرى مع اليونانيحدث اليوم.. ختام المؤتمر العالمي للإفتاء واجتماع لوزراء السياحة العرباخبار الرياضة ليلاً.. موقف الأهلي بشأن تأجيل القمة.. استقبال كوماندوز اليد.. طارق حامد يخرج عن صمته.. رئيس الزمالك يطلق قذائفهالأهلي محرض.. مرتضى منصور لـ كهربا: ارفع قضية خلع .. فيديومحمد بركات يكشف كواليس جلسة البدري مع طارق حامد بعد أزمته مع الزمالكجمال الغندور يكشف حقيقه طلبه تأجيل القمة بين الأهلي والزمالكارفع قضية خلع.. تفاصيل جلسة كهربا مع أمير مرتضى للعودة للزمالك..فيديوطريقة عمل اللحم باللبن.. عشان تجددى فى مطبخكالخارجية الأمريكية: واشنطن عازمة على تأمين حرية الملاحة في مضيق "هرمز"بومبيو : نجاح الانتخابات بتونس علامة فارقة على طريق الديمقراطية"البنتاجون": سنواصل التعاون مع الأكراد في قوات "قسد" للقضاء على داعشفعاليات اليوم.. إعلان تفاصيل مؤتمر الموسيقى العربية ومناقشة رواية قريبا من البهجة"الأعلى للثقافة" ينظم ندوة لمناقشة كتاب "الحوار الثقافى بين الشرق والغرب لـ وزير الأوقاف6 محطات مرتبطة بإعادة محاكمة 34 متهما بـ"اقتحام قسم التبين".. تعرف عليهاالأرصاد :أمطار تصل لحد السيول فى سيناء.. والعظمى بالقاهرة 32 درجةالسكة الحديد تعلن التأخيرات المتوقعة فى حركة القطارات اليوم

تخطيط الأقصر تعتمد الحيز العمراني الجديد بالمحافظة

   -  
محافظة الأقصر

أعلنت المهندسة هناء العربي مدير  التخطيط العمراني بمحافظة الأقصر ،عن الانتهاء من اعتماد الحيز العمرانى لعدد 68 عزبة ونجع بجميع مراكز ومدن المحافظ.

وأوضحت هناء العربي، أن ما تم اعتماده واستلامه خلال 6 أشهر فقط قد وصل  244 حيزًا عمرانيًّا جديدًا للعزب والنجوع على مستوى المحافظة وجاء ذلك نتيجه المتابعة المباشرة والمستمرة من المهندس علاء الدين عبدالفتاح رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمراني بالقاهرة.

وذلك فى إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر لتنفيذ أعمال اللجنة الدائمة المشكلة بالقرارين

الوزاريين رقمى (169_ 502 ) لسنة 2016 والمختصة بمراجعة واعتماد الأحوزة العمرانية لمدن وقرى الجمهورية.

وأضافت العربى أنه بناء على البروتوكول الموقع بين وزارة التنمية المحلية والهيئة المصرية العامة للمساحة بخصوص الأحوزة العمرانية للكفور والعزب والنجوع يتم تثبيت علامات الأحوزة العمرانية الجديدة بمعرفة مديرية المساحة بالأقصر فى حضور مندوبى (التخطيط العمراني والزراعة والأملاك والوحدات المحلية) وتحرير محاضر تسليم لهذه العلامات وتسليمها للتخطيط العمرانى

وعلى ذلك يتم البدء في استخراج تراخيص البناء بتلك العزب والنجوع دون الانتظار لعمل المخططات الاستراتيجية والتفصيلية، حيث إن العزب والنجوع لايتم عمل مخططات لها.

والجدير بالذكر أن من ضمن الأحوزة الجديدة التى تم استلامها: الحيز العمرانى للمبنى الجديد والمبنى القديم والقباحى الشرقى والترعة الشرقى بمدينة الأقصر والخضيرات والساحة الرضوانية والروافعه الشرقية بمركز البياضية وتسليمها إلى المهندس يحيى عبدالمنعم أبو زيد رئيس مشروعات الصرف الصحي بالأقصر وبذلك تم حل أزمة الصرف الصحى بتلك المناطق.

وجارٍ استكمال اعتماد باقى الأحوزة العمرانية الخاصة بالمحافظة، والمحافظة توجه كامل الشكر للهيئة العامة للتخطيط العمرانى ممثلة فى المهندس علاء الدين عبدالفتاح رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمرانى.

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة