مرتضى منصور: حسام عاشور قدم الكثير للأهلي.. وشكرنا آل شيخ على ما قدمهأزمة نادى القرن تنتقل للقضاءحسام عاشور يتراجع عن الاعتزال.. ويرفض التعليق على فرمان لجنة التخطيطالأهلي يترقب العرض الصيني لأجايجوميز ينفي لـ "الوفد" رحيله عن الإسماعيلي ويؤكد بأنه سعيد مع الدراويشمدرب الإسماعيلي: أزمة كورونا سبب تأخر تجديد عقد بن يوسفمهاجم الإسماعيلي يرفض عرض نهضة البركان المغربيطارق العشري: إلغاء الدوري هو الحل الأفضلحلبية: لن اترشح مجددا لرئاسة المصري والأهلي يستحق التتويج بالدوري حال الغاءهلاعب المقاولون يدعم أحمد فتحيبشرة خير.. خروج 28 متعافيا من كورونا بمستشفى عزل إسناربنا خد منها البصر وعوضها بالقرآن.. قصة الحاجة نوال الرفاعي صاحبة الصوت الملائكي في التلاوةتنفيذ 24 قرار إزالة بمركزي القوصية وساحل سليم في أسيوطالوادي الجديد تسجل 78 حالة إصابة و9 وفيات منذ بداية أزمة فيروس كوروناتموين الأقصر: النسبة التخزينية لصومع والشون وصلت إلى 65.3% بالمحافظةلمواجهة فيروس كورونا.. استمرار حملات التطهير والنظافة بأسيوطصحة الأقصر تتابع المعزولين بالمنازل والمخالطين لهم ..صورتعرف على حركة تنقلات رؤساء المدن بالبحر الأحمرللاطمئنان على مصابي كورونا وسير العمل.. نائب محافظ البحيرة تزور مستشفى أبوحمص105.7 % من المستهدف.. توريد 211 ألفا و440 طن قمح في بني سويف

تخطيط الأقصر تعتمد الحيز العمراني الجديد بالمحافظة

   -  
محافظة الأقصر

أعلنت المهندسة هناء العربي مدير  التخطيط العمراني بمحافظة الأقصر ،عن الانتهاء من اعتماد الحيز العمرانى لعدد 68 عزبة ونجع بجميع مراكز ومدن المحافظ.

وأوضحت هناء العربي، أن ما تم اعتماده واستلامه خلال 6 أشهر فقط قد وصل  244 حيزًا عمرانيًّا جديدًا للعزب والنجوع على مستوى المحافظة وجاء ذلك نتيجه المتابعة المباشرة والمستمرة من المهندس علاء الدين عبدالفتاح رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمراني بالقاهرة.

وذلك فى إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر لتنفيذ أعمال اللجنة الدائمة المشكلة بالقرارين

الوزاريين رقمى (169_ 502 ) لسنة 2016 والمختصة بمراجعة واعتماد الأحوزة العمرانية لمدن وقرى الجمهورية.

وأضافت العربى أنه بناء على البروتوكول الموقع بين وزارة التنمية المحلية والهيئة المصرية العامة للمساحة بخصوص الأحوزة العمرانية للكفور والعزب والنجوع يتم تثبيت علامات الأحوزة العمرانية الجديدة بمعرفة مديرية المساحة بالأقصر فى حضور مندوبى (التخطيط العمراني والزراعة والأملاك والوحدات المحلية) وتحرير محاضر تسليم لهذه العلامات وتسليمها للتخطيط العمرانى

وعلى ذلك يتم البدء في استخراج تراخيص البناء بتلك العزب والنجوع دون الانتظار لعمل المخططات الاستراتيجية والتفصيلية، حيث إن العزب والنجوع لايتم عمل مخططات لها.

والجدير بالذكر أن من ضمن الأحوزة الجديدة التى تم استلامها: الحيز العمرانى للمبنى الجديد والمبنى القديم والقباحى الشرقى والترعة الشرقى بمدينة الأقصر والخضيرات والساحة الرضوانية والروافعه الشرقية بمركز البياضية وتسليمها إلى المهندس يحيى عبدالمنعم أبو زيد رئيس مشروعات الصرف الصحي بالأقصر وبذلك تم حل أزمة الصرف الصحى بتلك المناطق.

وجارٍ استكمال اعتماد باقى الأحوزة العمرانية الخاصة بالمحافظة، والمحافظة توجه كامل الشكر للهيئة العامة للتخطيط العمرانى ممثلة فى المهندس علاء الدين عبدالفتاح رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمرانى.

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة