«حينما التقى هاري بصلاح».. مواجهة مانشستر يونايتد وليفربول تبدأ مبكرااتحاد الكرة يجتمع مع جهاز المنتخب لمناقشة "خطة الفراعنة"افتتاح دورة إعداد المحاضرين من الحكام والمراقبينمفاجأة.. تسريب يكشف المتوج بالكرة الذهبية وماني يطيح بـ محمد صلاحالخطيب يحفز لاعبي الأهلي قبل مباراة الزمالك في الدوري بهذه الطريقةالتعادل السلبي يحسم مباراة فلسطين والسعودية في تصفيات كأس العالم 2022.. فيديوأول اختبار حقيقى .. 3 أزمات تواجه اتحاد الكرة بشأن مباراة القمةجينيراسيون السنغالي يؤكد خوض مباراة الزمالك .. تعرف على موعد وصولهمستشفى ريال مدريد.. عودة الثنائى المصاب إلى التدريبات وتحديد موقف توني كروسإنتر ميلان يكشف تفاصيل إصابة أليكسيس سانشيز وموعدة عودته للملاعبعبد العزيز بن تركى: التوفيق لمنتخبنا الوطني في مباراته مع فلسطينمدرب الوداد السابق يقترب من التدريب في الإماراتعقب شائعات رحيله .. فرجاني ساسي ينتظم في تدريبات نادي الزمالك10 صور لملك عوض ابنة رانيا فريد شوقى بعد صورتها المثيرة للجدل مع والدتها5 نصائح لحفل زفاف مثالى فى الخريف.. "ما تآمنش للجو"3 أفلام في عرضها العالمي الأول بالمسابقة الدولية بمهرجان القاهرة السينمائي | صورنقابة التشكيليين تفتح أبوابها للترشح لمقعد النقيب والمجلس الجديدهل يتم تغيير أعضاء تحكيم جائزة نجيب محفوظ بعد إعلان تأجيلها للعام المقبل؟"موقف القمة" يفتح الباب أمام طلبات تأجيل المباريات بالدوريإيطاليا تدعو لسحب تنظيم نهائي دوري الأبطال من تركيا

نائب وزير لمدة يوم.. رنا: اقترحت بإنشاء مراكز شباب لدعم الفتيات

   -  

قالت رنا محمد، طالبة بالصف الثانى الثانوى، والتى شغلت منصب نائب وزير الشباب والرياضة لمدة يوم، أنها شاركت فى الاحتفال باليوم العالمى للفتاة، بعد توليها منصب نائب الوزير لمدة يوم الاثنين الماضى، لافته إلى أنها عرضت عل الوزير العديد من المشكلات، لعمل مراكز شباب آخرى لدعم الفتيات، وتنشيط مراكز الشباب، بعد مشاركتها فى العديد من الأنشطة بقرية نوه بمحافظة القليوبية.

رنا

وأكدت رنا محمد أنها شاركت فى أكثر من مشروع تنموى بإحدى الجمعيات التابعة للقرية، وتم اختيارها لشغل منصب نائب وزير الشباب لمدة يوم، وأنه خلال شهر أكتوبر سيتم افتتاح مراكز جديدة للشباب والرياضة بجانب عمل حملات توعية ودورات تدريبية، وكمبيوتر، وتنمية، للمساواة بين البنين والبنات.

جاء ذلك على هامش احتفال وزارة التضامن الاجتماعى اليوم ، باليوم العالمى للفتاة الذى تنظمه الوزارة، بالتعاون مع هيئة بلان إنترناشونال إيجيبت والسفارة الكندية بالقاهرة بحضور وزيرة التضامن الاجتماعى والجهات التنفيذية والتشريعية والسفراء والمهتمين.

ومبادرة "فتيات فى أدوار قيادية" التى كانت نتيجة تعاون وزارة التضامن الاجتماعى مع هيئة بلان إنترناشونال إيجيبت والسفارة الكندية بالقاهرة بها للعام الثانى على التوالى، على دعوة الفتيات لتقلد أدوار قيادية داخل السفارات والوزارات والهيئات الدولية لمدة يوم واحد فى المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، فى رسالة من الجهات المشاركة بالتأكيد على التزامهم بدعم حق الفتيات فى المساواة، وإبراز النجاحات التى يمكن للفتيات تحقيقها وتغيير الصورة النمطية داخل المجتمع.

وأُطلق اليوم العالمى الأول للفتاة فى عام 2012، بعد الدعوة العالمية من قبل الفتيات أنفسهن لتأسيس هذا اليوم رسميا، من خلال قرار من الأمم المتحدة، بدعم من الوفد الكندى وبلان انترناشونال لرفع مستوى الوعى عن التحديات الخاصة التى تواجه الفتيات ولاتخاذ الإجراءات لمواجهة ذلك.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة