إنفوجراف.. 5 مليون و 745 ألف مصاب بكورونا عالميا و 354 ألف حالة وفاةمطار القاهرة يستقبل رحلة استثنائية تقل 160 مصريا من العالقين با أبوظبىرئيس معامل وزارة الصحة: 4 آلاف مسحة يوميا للكشف عن الإصابة بكورونابومبيو يعلن فرض عقوبات على اثنين من مسؤولى البرنامج النووي الإيرانىتحليل رجاء الجداوى فى الحجر الصحى بالإسماعيلية تثبت إيجابية الحالة بكوروناصور.. رحلة استثنائية تقل 153 من العالقين بعمان تصل مطار مرسى علمالحماية المدنية تسيطر على حريق ماسورة غاز حلمية الزيتوننقل المدير الفني لـ«الجبلاية» إلى مستشفى العزل.. ووزير الرياضة يتابع حالته الصحيةتفاصيل اجتماع محمود الخطيب مع الإدارة الماليةمدير إدارة إسنا الصحية يعلن رصد 3 حالات إصابة بكورنارئيس مدينة إسنا: تم رفع 9828 طن مخلفات من الشوارعمحافظ الغربية يصدر قراراً بغلق شارع البحر والجلاء فى الاتجاهينانطلاق فاعليات المؤتمر الافتراضى الاول لجامعة طنطارئيس جامعة طنطا يشيد بمشاركة كبار العلماء بالمؤتمر الدولى الافتراضى للجامعةمحافظ الغربية يعاقب رئيس الوحدة المحلية بقرية الدلجمون لتقاعسه عن العملحظر سوق أسبوعي واستمرار حظر وسائل النقل العام في ابشواى بالفيومتحرير 40 محضرا ورفع 47 طنا من المخلفات بسنورس في الفيوممحافظ الغربية : مصادرة السيارات التي تقوم بإلقاء المخلفات في الترع والمصارفقرار وزير التنمية المحلية، ، بإيقاف تراخيص البناء لا ينطبق علي دمياط الجديدةحماية المستهلك يوقف إعلان "الكمامة الطبية قطونيل".. ويكشف الأسباب

نائب وزير لمدة يوم.. رنا: اقترحت بإنشاء مراكز شباب لدعم الفتيات

   -  

قالت رنا محمد، طالبة بالصف الثانى الثانوى، والتى شغلت منصب نائب وزير الشباب والرياضة لمدة يوم، أنها شاركت فى الاحتفال باليوم العالمى للفتاة، بعد توليها منصب نائب الوزير لمدة يوم الاثنين الماضى، لافته إلى أنها عرضت عل الوزير العديد من المشكلات، لعمل مراكز شباب آخرى لدعم الفتيات، وتنشيط مراكز الشباب، بعد مشاركتها فى العديد من الأنشطة بقرية نوه بمحافظة القليوبية.

رنا

وأكدت رنا محمد أنها شاركت فى أكثر من مشروع تنموى بإحدى الجمعيات التابعة للقرية، وتم اختيارها لشغل منصب نائب وزير الشباب لمدة يوم، وأنه خلال شهر أكتوبر سيتم افتتاح مراكز جديدة للشباب والرياضة بجانب عمل حملات توعية ودورات تدريبية، وكمبيوتر، وتنمية، للمساواة بين البنين والبنات.

جاء ذلك على هامش احتفال وزارة التضامن الاجتماعى اليوم ، باليوم العالمى للفتاة الذى تنظمه الوزارة، بالتعاون مع هيئة بلان إنترناشونال إيجيبت والسفارة الكندية بالقاهرة بحضور وزيرة التضامن الاجتماعى والجهات التنفيذية والتشريعية والسفراء والمهتمين.

ومبادرة "فتيات فى أدوار قيادية" التى كانت نتيجة تعاون وزارة التضامن الاجتماعى مع هيئة بلان إنترناشونال إيجيبت والسفارة الكندية بالقاهرة بها للعام الثانى على التوالى، على دعوة الفتيات لتقلد أدوار قيادية داخل السفارات والوزارات والهيئات الدولية لمدة يوم واحد فى المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، فى رسالة من الجهات المشاركة بالتأكيد على التزامهم بدعم حق الفتيات فى المساواة، وإبراز النجاحات التى يمكن للفتيات تحقيقها وتغيير الصورة النمطية داخل المجتمع.

وأُطلق اليوم العالمى الأول للفتاة فى عام 2012، بعد الدعوة العالمية من قبل الفتيات أنفسهن لتأسيس هذا اليوم رسميا، من خلال قرار من الأمم المتحدة، بدعم من الوفد الكندى وبلان انترناشونال لرفع مستوى الوعى عن التحديات الخاصة التى تواجه الفتيات ولاتخاذ الإجراءات لمواجهة ذلك.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة