جينيفر أنيستون تدخل موسوعة جينيس بعد انضمامها لإنستجرام بـ5 ساعاتتعرف على سبب وقف عرض فيلم Once Upon a Time in Hollywood فى الصيننادين نجيم تترك أولادها من أجل المشاركة فى مظاهرات لبنانافتتاحية غير متوقعة لفيلم Maleficent: Mistress of Evil فى الأسبوع الأولأنغام تنتهى من تسجيل 5 أغانى من ألبومها الجديدعلاج 857 مواطنا خلال القافلة الطبية العلاجية بقرية الفتوح بفوهمحافظ الدقهلية قوافل علاجية مجانية بقرى المحافظة شهرياتداول 25 سفينة بضائع وحاويات بموانئ بورسعيدنوفمبر القادم .. فيلم "أيخ" عرض خاص على مسرح المقر البابوى فى الإسكندريةتوفير 15398 فرصة عمل بالقطاع الخاص بمراكز البحيرةصور.. محافظ الإسكندرية وعمدة باڤوس يزوران أقدم حلوانى يونانى بالإسكندريةمحافظ الدقهلية يحيل 96 مسئول وموظف بعدد من الوحدات المحلية والصحية للتحقيقمبادرة الإنسانية.. "مصر بلا غارمات" تنقذ جيهان من السجن بعد سداد ديونهاصور.. محافظ الفيوم يفتتح أول معرض للتمور بقرية بيهموهل تتأثر البنوك اللبنانية في مصر باحتجاجات بيروت؟بدء اجتماع الجمعية العمومية لتشكيل مجلس آباء منطقة البحر الأحمر الأزهريةبدء مسابقة دوري كرة القدم بين كليات فرع جامعة الأزهر للوجه القبلي بأسيوطبتكلفة 10 ملايين جنيه .. رصف 9.5 كليو متر طرق بثلاثة مراكز في سوهاجالبحر الأحمر تناقش آليات حماية البيئه و الحد من إنتشار الأمراضتحرير 43 محضراً تموينياً مخالفاً بمراكز المنيا

في اليوم العالمي لمناهضة الإعدام.. إسبانيا تناشد إلغاء العقوبة عالميًا

-  
حبل مشنقة - صورة أرشيفية

يحتفل العالم في العاشر من أكتوبر من كل عام باليوم العالمي لمناهضة عقوبة الإعدام، واعتمدت أوروبا هذه المناسبة منذ عام 2007، وبمناسبة الذكرى السابعة عشر للاحتفال باليوم الأوروبي لمناهضة عقوبة الإعدام، تؤكد إسبانيا معارضتها لتطبيق هذه العقوبة.

ويلاحظ منذ عقود التوجه العالمي لإلغاء هذه العقوبة، والتي مازال يطبقها في الوقت الراهن ثلثي دول العالم.

وسيظل الكفاح من أجل إلغاء عقوبة الإعدام واحدا من أولويات السياسة الخارجية الإسبانية، بالتعاون المشترك مع دول الاتحاد الأوروبي، ومجموعة الدول الـ22 التي تشكل اللجنة الدولية لمناهضة عقوبة الإعدام. وستواصل الحكومة الإسبانية مناشدتها للحكومات التي مازالت تطبق هذه العقوبة لكي تعمل على تضييق حيز الحالات التي تطبق فيها، وتجميدها على أمل إلغائها بصورة نهائية. كما ستحث البلدان التي قُدمت فيها مشاريع قوانين من أجل إعادة العمل بها على التراجع عنها والإبقاء على إلغائها، من منطلق احترام حق الإنسان المطلق في الحياة.

وقد شاركت إسبانيا في المؤتمر العالمي السابع لمناهضة عقوبة الإعدام، الذي عقد في بروكسل في فبراير من هذا العام. وفي ديسمبر 2018، صوتت 121 دولة عضو في منظمة الأمم المتحدة تأييدا لقرار الجمعية العامة لصالح تجميدها. ومن ثم ستواصل الحكومة تشجيع إلغاء عقوبة الإعدام في المحافل الدولية متعددة الأطراف، انطلاقا من وضعيتها كدولة عضو حاليا في مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان.

ستواصل إسبانيا دعم اللجنة الدولية لمناهضة عقوبة الإعدام، ومقرها مدريد، والتي تأسست عام 2010 بمبادرة من الحكومة الإسبانية، فضلاً عن مبادرات متعددة الأطراف ومبادرات المجتمع المدني التي تتجه نحو الإلغاء العالمي لهذه العقوبة.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة