فضل: الخطيب رفض أن أتولي منصب مدير المنتخب.. ولن أُغير موقفي إذا عاد الزمنفضل: حققنا ما لم يحدث من قبل.. وأوضحت لـ العامري حقيقة تصريح حسام غاليمحمد فضل يختار التشكيل التاريخي لمنتخب مصرالزمالك: لدينا وثيقة تقول أننا الأول إفريقيا عام 1996مرتضى منصور يوجه رسالة لمحمود الخطيب بشأن آل الشيخفضل: الخطيب رفض أن أتولى منصب مدير المنتخب.. ولا أطمح للعودة للأهليمرتضى منصور: سنخصم 25% من عقود اللاعبين بعد إلغاء الموسمأحمد مرتضى منصور: أمير أثبت كفاءة في منصب مدير الكرة بالزمالك بالأرقامأحمد مرتضى يتحدث عن الصفقات التي يحتاجها الزمالكأحمد مرتضى منصور يتحدث عن الأحق بنادي القرن في أفريقيااتحاد الكرة يكشف موعد حسم مصير الدوريكيف سيكون شكل الموجة الثانية من كورونا؟محافظ الإسكندرية: سننتج كمامات في مدارس التعليم الفني ونطرحها للبيع بـ2 جنيهإثيوبيا تبدأ إجراءات تمهيدية لتعبئة خزان «سد النهضة»محافظ الشرقية: توجد حالة لا مبالاة غير مبررة من المواطنين تجاه خطر «كورونا»ماذا فعل نائب طوخ بعد اكتشاف إصابة 8 من أسرته بـ«كورونا»؟وزير النقل يتوقع زيادة الزحام في المترو خلال الأيام المقبلة (فيديو)الحكومة: لجنة إدارة «كورونا» تناقش موعد إعادة فتح المساجد الأربعاء المقبل (فيديو)نيفين القباج: سنتخذ الإجراءات القانونية ضد شابين روعا طفلا من ذوى الإعاقةعبد الحليم قنديل: أمريكا تدفع بتركيا فى المقدمة وهو أخطر تطور بالملف الليبى

في اليوم العالمي لمناهضة الإعدام.. إسبانيا تناشد إلغاء العقوبة عالميًا

-  
حبل مشنقة - صورة أرشيفية

يحتفل العالم في العاشر من أكتوبر من كل عام باليوم العالمي لمناهضة عقوبة الإعدام، واعتمدت أوروبا هذه المناسبة منذ عام 2007، وبمناسبة الذكرى السابعة عشر للاحتفال باليوم الأوروبي لمناهضة عقوبة الإعدام، تؤكد إسبانيا معارضتها لتطبيق هذه العقوبة.

ويلاحظ منذ عقود التوجه العالمي لإلغاء هذه العقوبة، والتي مازال يطبقها في الوقت الراهن ثلثي دول العالم.

وسيظل الكفاح من أجل إلغاء عقوبة الإعدام واحدا من أولويات السياسة الخارجية الإسبانية، بالتعاون المشترك مع دول الاتحاد الأوروبي، ومجموعة الدول الـ22 التي تشكل اللجنة الدولية لمناهضة عقوبة الإعدام. وستواصل الحكومة الإسبانية مناشدتها للحكومات التي مازالت تطبق هذه العقوبة لكي تعمل على تضييق حيز الحالات التي تطبق فيها، وتجميدها على أمل إلغائها بصورة نهائية. كما ستحث البلدان التي قُدمت فيها مشاريع قوانين من أجل إعادة العمل بها على التراجع عنها والإبقاء على إلغائها، من منطلق احترام حق الإنسان المطلق في الحياة.

وقد شاركت إسبانيا في المؤتمر العالمي السابع لمناهضة عقوبة الإعدام، الذي عقد في بروكسل في فبراير من هذا العام. وفي ديسمبر 2018، صوتت 121 دولة عضو في منظمة الأمم المتحدة تأييدا لقرار الجمعية العامة لصالح تجميدها. ومن ثم ستواصل الحكومة تشجيع إلغاء عقوبة الإعدام في المحافل الدولية متعددة الأطراف، انطلاقا من وضعيتها كدولة عضو حاليا في مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان.

ستواصل إسبانيا دعم اللجنة الدولية لمناهضة عقوبة الإعدام، ومقرها مدريد، والتي تأسست عام 2010 بمبادرة من الحكومة الإسبانية، فضلاً عن مبادرات متعددة الأطراف ومبادرات المجتمع المدني التي تتجه نحو الإلغاء العالمي لهذه العقوبة.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة