وزيرة التخطيط تصطحب خبراء «مصر تستطيع» في جولة بالروبيكي«الإحصاء»: 4.7% ارتفاعًا في نسبة الفقر.. والأسرة تحصل على دعم 640 جنيهًا شهريًامحافظ قنا يتابع الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات الاستثمارية بمنطقة قفط الصناعية (صور)بائع لبن يدعي اختطافه للحصول على فدية من والده بالقليوبيةوفد سياحي متعدد الجنسيات يزور المناطق الأثرية في المنيا (صور)محافظ مطروح يفتتح مصنعا للتمور بطاقة إنتاجية 5 آلاف طن سنوياإصابة طالب وسيدتين في انقلاب دراجة بخارية ببني سويفتكريم الطفل الموهوب محمود أشرف في قناتعرف على أبرز قرارات رئيس الوزراء اليوم بالجريدة الرسميةوزير خارجية ليتوانيا: نقدر جهود مصر للبحث عن حلول سياسية للنزاعات"النقل" تعلن عودة حركة الخط الأول للمترو جزئيا وتستكمل إصلاح باقى الأضرارالأمن الغذائى وتغير المناخ و الذكاء الاصطناعى على أجندة منتدى شباب العالملأول مرة.. مطار شرم الشيخ يطبق نظام تتبع الحقائب المصاحبة للمسافرينالقروض من 40 ألف لمليون جنيه.. حكايات المستفيدين من جهاز تنمية المشروعاتالنتائج النهائية لانتخابات الرئاسة التونسية.. قيس سعيد رئيسا بنسبة 72.71%الرئيس السيسى يصل مقر حفل تخرج الدفعة الأولى بكلية الطب بالقوات المسلحةبدموع الفرحة.. 449 سجينا يودعون السجون بعفو رئاسى بمناسبة انتصارات أكتوبرجونسون : توصلنا لاتفاق "عظيم" للخروج مع الاتحاد الأوروبىشاهد.. "دور المرأة في بناء المجتمع " بثقافة الفيومزيارات متكررة لأبناء كاتدرائية السيدة العذراء دعمًا لمستشفى الأورام بالأقصر

محافظ القليوبية: الانتهاء من قوائم الانتظار بالمستشفيات خلال أيام

   -  
الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية

أصدر الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية توجيهاته إلى الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بتشكيل لجنة مركزية بالمديرية لبحث قوائم الانتظار المتأخرة وتصنيفها من حيث النوع وتحديد الاحتياجات اللازمة من المستلزمات الطبية وخلافه والذي يكفي للانتهاء منها جميعا على أن يتم الانتهاء منها بحلول نهاية الأسبوع المقبل بمستشفى شبين القناطر.

وتابع محافظ القليوبية مع وكيل وزارة الصحة توفير كافة المستلزمات الطبية وغير الطبية لإنجاز هذا الحدث الفريد من نوعه في مستشفى مركزيَ ، حيث سيتم الانتهاء من إجراء جميع العمليات الجراحية الموجودة على قوائم الانتظار بمستشفى شبين القناطر المركزي، من خلال تجهيز أربع غرف عمليات تعمل بكافة طاقتها في آن واحد .

من ناحية أخرى الفريق الطبي لجراحة المخ والأعصاب بمستشفى التأمين الصحي النموذجي ببنها عددا من العمليات الجراحية الخاصة بجراحة المخ والأعصاب لأكثر من 12 حالة خلال الشهر الماضي، في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة الانتهاء من علاج جميع المرضى المسجلين على قوائم انتظار التدخلات والعمليات الجراحية الحرجة.

وأشار الدكتور أحمد حجاج، مدير المستشفى النموذجي، إلى أنه يجرى الانتهاء من قوائم الانتظار بالعمليات الجراحية طبقا لتوجيهات الرئيس وأن المستشفى مجهز بـ 3 غرف عمليات بأحدث الأجهزة الطبية ويتم إجراء عدد كبير من العمليات الأخرى بالتخصصات المختلفة.

وأكد حجاج على استمرار إجراء المزيد من الجراحات لرفع المعاناة عن المرضى وأن المستشفى في حالة طوارئ قصوى حتى الانتهاء بالكامل من قوائم الانتظار، التي كانت تمتد في بعض الحالات من 6 إلى 8 أشهر مشيرا الى أنه جرى إجراء عدد من العمليات تتراوح بين 12 و20 عملية، بجراحة المخ والأعصاب فقط خلال سبتمبر الماضي.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة