"موقف القمة" يفتح الباب أمام طلبات تأجيل المباريات بالدوريإيطاليا تدعو لسحب تنظيم نهائي دوري الأبطال من تركياالتعادل السبلي يحسم لقاء السعودية وفلسطين في لقاء تاريخي بتصفيات المونديالوزير الخارجية يبحث مع رئيس وزراء كرواتبا تطوير العلاقات الاقتصادية ..صوروزارة الدفاع الروسية: الجيش السورى يسيطر على قاعدة الطبقة الجوية بمنبجوزير الخارجية يبحث مع رئيسة كرواتيا تطوير التعاون فى العديد من المجالاتوزير الدفاع:القوات المسلحة قادرة على تأمين الحدود والدفاع عن الأمن القومىالمجلس السيادى السودانى: سنحتفل فى جوبا بالسلام ووداع الحرب اللعينةشاهد.. جمال مصر الفرعونى فى سلسلة "مصر من السما"سوريون ينشرون فيديو يدعو إلى مقاطعة المنتجات التركية بسبب العدوان على سورياموجز 6.. السيسى لرئيس تويوتا: مصر مؤهلة لتصبح محورا للصناعات اليابانيةأشرف عبد الباقى يشارك بمسرح مصر و"جريما فى المعادى" بموسم الرياضتامر عاشور يستعد مبكرا لألبوم 2020 بتوقيع أحمد أمينرئيس جامعة القناة: يجب تشجيع الطلاب على ممارسة الأنشطة لتنمية مهاراتهمبدء أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل "شهيد لقمة العيش" بمنيا القمحصور.. وكيل تعليم كفر الشيخ تدشن مبادرة لتنمية مهارات الأخصائيين الاجتماعيينصور.. رئيس جامعة المنصورة يتفقد أعمال تطوير الوحدات والأقسام بمستشفى الأطفالصور.. الانتهاء من أعمال إحلال وتجديد هبوط خطوط الصرف الصحى بمدينة الأقصرصور.. محافظ مطروح يضع حجر أساس مدرسة ويتفقد عمارات السكن الإداري بسيوةجهاز حماية المستهلك يحرر 10محاضر متنوعة لبدالى التموين فى بنى سويف

طبيب نفسي: السوشيال ميديا تصيب الشخص بالأمراض.. فيديو

   -  
لا تدع حالتك النفسية ملك للسوشيال ميديا

قالت الدكتورة منى الرخاوي، أستاذ الطب النفسي بالقصر العيني، إن اليوم العالمي للصحة النفسية هو يشمل المعنى السامي للإنسانية لأن عند النظر للمرضى النفسيين يجب أن تكون نظرة إنسانية مثله مثل أي مرض أخر.

وأكدت الدكتورة منى الرخاوي، في حوار في برنامج"صباح الورد"، الذي يذاع على قناة Ten الفضائية، أن المرض النفسي ليس وصم عار، وأن كل الأفراد عرضه للإصابة بالأمراض وهذا لا يسبب أي خطورة على المجتمع وهناك العديد من الأمراض النفسية التي تودي بالفرد للأنتحار.

وتابعت الدكتورة منى الرخاوي، أن السوشيال ميديا أصبحت من أكثر الأشياء التي تسببت في إنتشار الكثير من الأمراض النفسية لأنها تخلق واقع إفتراضي يعيش بداخله الفرد وتجعله ينعزل عن كل ما حوله، وهي أولى مراحل المرض النفسي، ولذلك يجب الحد من الوقت الذي يقضيه الفرد على هذا الواقع الإفتراضي.

وأردفت الدكتورة منى الرخاوي، أن يجب علينا الإستمتاع بما هو حولنا، والتأمل للطبيعة والإقتراب من العلاقات الإنسانية الحقيقية وتنظيم وقتنا بما يجعلنا أطباء أنفسنا.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة