كارديجان ساخن جدا.. موضة جديدة بدأت من كيتى هولميز ولن تنتهى ببيلا حديدصابون ولبن وكريم.. منتجات من الحمير للعناية بالجمال.. ممكن تستخدميها؟تركيا تحظر "البيع على المكشوف" لأسهم سبعة بنوك كبرىالسعودية: الاتفاق النووي مع إيران به قصورمقتل 15 بينهم جندي في اشتباك بين الأمن وعناصر عصابة مسلحة بالمكسيكساعد وزير الخارجية الأمريكي يزور قطر للتأكيد على ضرورة مواجهة أنشطة إيرانالكرملين: الرئيس التركي بصدد زيارة روسيا قبل نهاية الشهرأمير الكويت يعود إلى بلاده بعد إتمام فحوصاته طبية بالولايات المتحدةس وج.. متى يتم الإعلان عن تفاصيل أضخم كشف أثرى فى الأقصرحملات مرورية لرصد متعاطى المخدرات أعلى الطرق السريعةالكهرباء تدرس تركيب عدادات مسبوقة الدفع بالقرى لإنهاء مشاكل الفواتيرتوقف حركة المرور بسبب كسر بماسورة مياه بمنطقة الساحلانطلاق المباحثات بين الحكومة السودانية والحركات المسلحة فى جوباالجارديان: توقع إعلان اتفاق جونسون مع الاتحاد الأوروبى بشأن بريكست اليوم" العصار " يشهد توقيع بروتوكول للتعاون مع جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجياتحذير للسيدات من السولاريوم: يخترق جفن العين ويهددك بسرطان الجلد"نتحمل عقده".. رسالة من مرتضى منصور لآل الشيخ بسبب ساسيمدرب مصر السابق: حجازي الأجدر بقيادة المنتخب.. وكان يجب أن يكون لصلاح دور أقوىلماذا هاجم إلتون جون الأسطورة مايكل جاسكون ووصفه بالمريض العقلى؟٢٨ دولة تشارك في الدورة الرابعة لمهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني بأسوان|صور

منسق "العليا لانتخابات تونس" لليوم السابع: انطلاق الجولة الثانية بالخارج غدا

   -  

قال عبد الوهاب الريسى منسق الهيئة العليا لانتخابات تونس بدائرة مصر ، إن السفارة التونسية بالقاهرة أنهت استعداداتها لإجراء الجولة الثانية من الانتخابابت الرئاسية التى تنطلق فى تمام الثامنة صباح غد الجمعة وتغلق السادسة مساء (حسب توقيت كل دولة) بالدوائر الواقعة خارج تونس فى 49 دولة .

وأضاف الريسى، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن الاقتراع بالخارج يستمر لمدة ثلاثة أيام على أن تجرى مدة يوم واحد بداخل تونس الأحد المقبل، مناشدا أبناء الجالية التونسية بالمشاركة فى عملية الاقتراع بالجولة الثانية والتى ستحسم من يتولى حكم تونس، مشيرا إلى أن نسبة مشاركة المرأة فى الجولة الأولى من الانتخابات كانت مرتفعة.

وقد أكد نبيل بفون رئيس الهيئة العليا المستقلة لانتخابات تونس فى تصريحات سابقة له، أن الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية تنطلق داخل تونس فى 13 أكتوبر الجارى على أن تنطلق بالدوائر خارج تونس اليوم 11 أكتوبر، فيما قال المتحدث باسم حملة نبيل القروى، أنهم تقدموا بطلب تأجيل الجولة الثانية من الانتخابات لمدة أسبوع، فيما علقت حملة قيس سعيد على هذا المطلب بأن ليس لها أى تدخل فى مسار عمل الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أو القضاء، وقال عضو الحملة قيس العمرى: "من جهتنا نحن مستعدون لخوض الجولة الثانية فى الموعد المحدد لها".

عبد الوهاب الريسى 

وأكد العمرى ، فى تصريحاته لليوم السابع، أن الحملة الانتخابية لقيس سعيد تركز بشكل أساسى على استخدام مواقع السوشيال ميديا، والتواصل والتحاور مع التونسيين من خلال أفراد الحملة لتعريف الشعب التونسى ببرنامج قيس الانتخابى والذى ينطلق من نقطتين أساسيتين هما الشعب يحكم  نفسه بنفسه والخروج من المركزية فى الحكم إلى اللامركزية، وذلك من خلال مجالس محلية ومجالس جهوية "أى بكل ولاية من ولايات تونس الـ24" وصولا للبرلمان.

وكانت الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية التونسية التي جرت في 15 سبتمبر الماضي أسفرت عن تصدر قيس سعيد القائمة بعد حصوله على نسبة 18.4% من أصوات الناخبين، وتلاه نبيل القروي الذي تمكن من حصد 15.6% من أصوات الناخبين، ليتقرر خوض كلا المرشحين جولة إعادة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة