الوادي الجديد: ظهور 4 حالات إيجابية جديدة بكوروناأحمد مرتضى: رئيس الزمالك سبب التعاقد مع عبد الله السعيد ورمضان صبحي كان قريبا من التوقيع .. فيديومرتضى منصور: الأهلي ترتيبه الرابع عند إعلان لقب نادي القرنمجدي عبدالغني: قناتا الزمالك والأهلي تشعلان الفتنة وأرفض تواجدهما .. فيديوسيف زاهر: الزمالك يستعد للإعلان عن صفقتين سوبر.. فيديوأحمد مرتضى: رمضان صبحى وافق على الانضمام للزمالك 2014 / 2015محمد فضل: أمير توفيق هو أهم صفقة أهلاوية في السنوات الأخيرةأحمد مرتضي: الأهلي والزمالك يستحقان لقب القرن والملف مش "خناقة"أحمد مرتضى: مسئولو الأهلى كانوا يرغبون في تأجيل القمة عقب السوبرأسوان: ليست لدينا أزمة في رحيل نجوم الفريق بالميركاتو الصيفي والصباحي مثالنجم الإسماعيلى يلحق بعبد الرحمن مجدى فى الساحل الشمالى لقضاء الإجازةعماد متعب وحسام غالى أشهر أبطال فيلم "صاحب صاحبه" فى الكرة المصريةتعرف على نشأة التأمين الطبى فى مصر والعالممحافظ بني سويف: تعافي 92 حالة من فيروس كورونا بالمدينة الجامعيةتحرير 17 ألف مخالفة وتنفيذ 51 قرار إزالة كاملة بـ الغربيةمحافظ الوادي: تسجيل 4 حالات جديدة بكورونا في الخارجة والداخلةالبابا فرنسيس يطلب مساعدة مريم العذراء فى محاربة كوروناعقار للروماتيزم يعطى نتائج مشجعة فى معالجة كورونامدفيديف: خروج واشنطن من المعاهدات الدولية سيكون له عواقب وخيمةرئيس شعبة الأدوية: لدينا مخزون دواء رغم وقف استيراد المواد الخام من الصين والهند

انطلاق انتخابات التجديد النصفي لـ«الأطباء» الجمعة.. ومنافسة شرسة بين المرشحين

   -  
انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء لعام 2017 - صورة أرشيفية

تنطلق انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء، صباح الجمعة، والتي تجري على مقاعد النقيب وسط منافسة شرسة بين المرشحين على المقاعد المتنوعة بالنقابة العامة والنقابات الفرعية.

وقال الدكتور محمد عبدالحميد، أمين صندوق النقابة، وعضو اللجنة المشرفة على الانتخابات، في تصريحات صحفية، الخميس، إن عملية التصويت ستبدأ في التاسعة من صباح اليوم، وتنتهي في الخامسة مساءا، وبعدها مباشرة ستبدأ عمليات فرز الأصوات في اللجان الفرعية، تحت إشراف 53 قاضي، بالإضافة إلى 3 قضاة سيتواجدون باللجنة العامة.

وأكد أن النقابة انتهت من طبع كل استمارات التصويت، وتم إرسالها لكل المحافظات صباح الأربعاء الماضي، وذلك بعد وضعها في صناديق وتشميعها بالشمع الأحمر، لافتًا إلى أن الموظفين المكلفين بتسيير أعمال التصويت بالانتخابات سيتم تسكينهم بمقار النقابات الفرعية اليوم الخميس.

وأضاف أنه «ستجري الانتخابات وفق قواعد ثابتة تم توزيعها على النقابات الفرعية، منعا لحدوث أي خلاف بين رؤساء لجان الانتخابات والقضاة المشرفين، وسيتسلم كل ناخب 7 ورقات منها واحدة للنقيب العام، وأخري لفوق السن، يختار منهم الناخب 3 أعضاء، وثالثة تحت السن، يتم اختيار 3 منهم، ورابعة للقطاع، بالإضافة إلى 3 ورقات إحداهما لنقيب الفرعية، وورقة لأعضاء النقابة الفرعية فوق السن، والأخيرة لأعضاء الفرعية تحت السن».

ويخوض الانتخابات 16 مرشحًا على مقعد النقيب، بالإضافة إلى 76 مرشحا على مقاعد عضوية النقابة العامة والقطاعات المختلفة، بالإضافة إلى 74 مرشحا على مقعد نقيب فرعية، من بينهم 5 مرشحين سيحصلون على المقاعد بالزكية في محافظات كفر الشيخ، وجنوب سيناء، والمنوفية، وأسوان، وأسيوط، و143 مرشح على مقعد عضو النقابة الفرعية فوق السن من بينهم 8 بالتزكية في محافظات شمال سيناء، وكفر الشيخ، والوادي الجديد، وأسوان، و128 مرشح لعضوية الفرعية تحت السن، بينهم 6 مقاعد بالتزكية في محافظات كفر الشيخ، وشمال سيناء، والوادي الجديد.

وتجري الانتخابات على مقعد النقيب، و12 مقعد، منهم 6 مقاعد على مستوى الجمهورية (3 فوق السن، و3 تحت السن)، و6 مقاعد على مستوى المناطق الجغرافية، وبالنسبة للفرعيات تجري على 4 مقاعد (2 فوق السن، و2 تحت السن)، بالإضافة إلى النقيب الفرعي، عدا نقابة أطباء القاهرة، والتي يتم المنافسة فيها على 8 مقاعد، بالإضافة للنقيب الفرعي، والإسكندرية ويتنافس المرشحون فيها على 6 مقاعد، والنقيب الفرعي.

كانت النقابة أعلنت بداية الأسبوع الجاري عن توقف سير العمل الخاص بخدمات الأطباء، من يوم الخميس 10 أكتوبر إلى السبت 12 أكتوبر، على أن يكون اخر يوم عمل هو الأربعاء 9 أكتوبر، وذلك بسبب انعقاد انتخابات التجديد النصفي لمجلس النقابة يوم الجمعة 11 أكتوبر، على أن تعاود النقابة نشاطها صباح الأحد 13 أكتوبر.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة