"إندبندنت": مشروع تعديل أمام البرلمان البريطاني يهدد بعرقلة بريكستوزيرة دفاع ألمانية تنتقد واشنطن وأنقرة بسبب العملية التركيةالبرلمان البريطاني يفرض على جونسون طلب تأجيل البريكسيت حتى إقرار الاتفاق15 ملثما يهاجمون مطعما في ألمانيا ويصيبون 6 أشخاصمشار في جوبا لمحاولة إنقاذ اتفاق السلام في جنوب السودانفضيحة باركليز-قطر: إدارة المصرف وافق على صفقة "وهمية" مع القطريينبريكست: ما الذي يجب معرفته قبيل التصويت الحاسم ؟جونسون: لن أتفاوض مع بروكسل لتمديد موعد البريكسيتالجارديان: تحقيق دولي في استخدام تركيا الفوسفور ضد أكراد سورياالرئيس التشيلي يعلن حالة الطوارئ في العاصمة وسط احتجاجاتإيفرتون يفوز على ويستهام بثنائيةالزمالك يواجه النجم الساحلي بكأس السوبر لكرة اليد في الجزائرأبرز أرقام مباراة إيبار × برشلونة.. تألق تهديفي ثلاثي للمرة الأولىانطلاق الدورة الـ11 من مؤتمر التمكين الثقافي لذوي الاحتياجات الخاصة في ديسمبر المقبل"بوابة الأهرام" تروي قصص اكتشاف الخبايا الأثرية من عام 1881 وحتى العساسيف | صورمشاركة مصرية متميزة كضيف شرف في معرض بلجراد الدولي للكتاب | صورفنان إيطالي يحول جذوع الأشجار الميتة في روما إلى منحوتات فنيةتعاون بين "العربي بالقاهرة" و"جامعة حمدان الذكية" في دبيأبوغازي ومغيث يناقشان "رسائل من مصر".. الأربعاء المقبل"القاهرة تنادي".. مشروع جديد بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2020

انطلاق انتخابات التجديد النصفي لـ«الأطباء» الجمعة.. ومنافسة شرسة بين المرشحين

   -  
انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء لعام 2017 - صورة أرشيفية

تنطلق انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء، صباح الجمعة، والتي تجري على مقاعد النقيب وسط منافسة شرسة بين المرشحين على المقاعد المتنوعة بالنقابة العامة والنقابات الفرعية.

وقال الدكتور محمد عبدالحميد، أمين صندوق النقابة، وعضو اللجنة المشرفة على الانتخابات، في تصريحات صحفية، الخميس، إن عملية التصويت ستبدأ في التاسعة من صباح اليوم، وتنتهي في الخامسة مساءا، وبعدها مباشرة ستبدأ عمليات فرز الأصوات في اللجان الفرعية، تحت إشراف 53 قاضي، بالإضافة إلى 3 قضاة سيتواجدون باللجنة العامة.

وأكد أن النقابة انتهت من طبع كل استمارات التصويت، وتم إرسالها لكل المحافظات صباح الأربعاء الماضي، وذلك بعد وضعها في صناديق وتشميعها بالشمع الأحمر، لافتًا إلى أن الموظفين المكلفين بتسيير أعمال التصويت بالانتخابات سيتم تسكينهم بمقار النقابات الفرعية اليوم الخميس.

وأضاف أنه «ستجري الانتخابات وفق قواعد ثابتة تم توزيعها على النقابات الفرعية، منعا لحدوث أي خلاف بين رؤساء لجان الانتخابات والقضاة المشرفين، وسيتسلم كل ناخب 7 ورقات منها واحدة للنقيب العام، وأخري لفوق السن، يختار منهم الناخب 3 أعضاء، وثالثة تحت السن، يتم اختيار 3 منهم، ورابعة للقطاع، بالإضافة إلى 3 ورقات إحداهما لنقيب الفرعية، وورقة لأعضاء النقابة الفرعية فوق السن، والأخيرة لأعضاء الفرعية تحت السن».

ويخوض الانتخابات 16 مرشحًا على مقعد النقيب، بالإضافة إلى 76 مرشحا على مقاعد عضوية النقابة العامة والقطاعات المختلفة، بالإضافة إلى 74 مرشحا على مقعد نقيب فرعية، من بينهم 5 مرشحين سيحصلون على المقاعد بالزكية في محافظات كفر الشيخ، وجنوب سيناء، والمنوفية، وأسوان، وأسيوط، و143 مرشح على مقعد عضو النقابة الفرعية فوق السن من بينهم 8 بالتزكية في محافظات شمال سيناء، وكفر الشيخ، والوادي الجديد، وأسوان، و128 مرشح لعضوية الفرعية تحت السن، بينهم 6 مقاعد بالتزكية في محافظات كفر الشيخ، وشمال سيناء، والوادي الجديد.

وتجري الانتخابات على مقعد النقيب، و12 مقعد، منهم 6 مقاعد على مستوى الجمهورية (3 فوق السن، و3 تحت السن)، و6 مقاعد على مستوى المناطق الجغرافية، وبالنسبة للفرعيات تجري على 4 مقاعد (2 فوق السن، و2 تحت السن)، بالإضافة إلى النقيب الفرعي، عدا نقابة أطباء القاهرة، والتي يتم المنافسة فيها على 8 مقاعد، بالإضافة للنقيب الفرعي، والإسكندرية ويتنافس المرشحون فيها على 6 مقاعد، والنقيب الفرعي.

كانت النقابة أعلنت بداية الأسبوع الجاري عن توقف سير العمل الخاص بخدمات الأطباء، من يوم الخميس 10 أكتوبر إلى السبت 12 أكتوبر، على أن يكون اخر يوم عمل هو الأربعاء 9 أكتوبر، وذلك بسبب انعقاد انتخابات التجديد النصفي لمجلس النقابة يوم الجمعة 11 أكتوبر، على أن تعاود النقابة نشاطها صباح الأحد 13 أكتوبر.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة