وزير القوى العاملة يثمن دور منظمة العمل العربية في تقوية الصلات بين الشعوبشاهد مصر من فوق.. "السياحة" تطلق فيلم ترويجي للمعالم السياحيةوزير التعليم العالي يوجه رؤساء الجامعات بسرعة الانتهاء من البنية التكنولوجيةبالأرقام.. "الزراعة" تكشف حجم الصادرات الزراعية العام الحاليعقب توقف دام 10 سنوات.. ننشر تفاصيل زيارة أول فوج سياحي قبرصي إلى الإسكندريةوزير التعليم العالي يؤكد على توافق الأبحاث العلمية مع احتياجات الدولةالأعلى للجامعات يوافق على مقترح اللائحة المالية الموحدة للوافدينبعقود مؤقتة.. الأعلى للجامعات يعلن تفاصيل تعديل قانون توظيف الهيئة المعاونةفاشون بلوجر تشرح طرق استخدام الملابس في تنسيق قوام الجسم (فيديو)وزير إعلام لبنان: الحريري يريد الحصول على ضمانات من شركائه (فيديو)الأرصاد تكشف تقلبات في أحوال الطقس منتصف الأسبوع الجاري (فيديو)رئيس جامعة عين شمس: الدمرداش تتحول إلى مستشفى نموذجي بحلول 2021تمويل مشروعات بـ 574 مليون جنيه لتوفير 11 ألف فرصة عمل لشباب كفر الشيخقاض فرنسي يدعو إلى إعادة الإرهابيين الفرنسيين من سورياحكومة كاتالونيا تطالب مدريد بـ "مفاوضات غير مشروطة"طلاب مدرسة "لم ينجح أحد" يتقدمون للتنسيق بكليات الهندسةرامي عياش ينتقد نكتة ساويرس عن مظاهرات لبنان: تقيلة منك"عصابة الأشرار".. القضاء الفرنسي يتّهم 7 موقوفين بتمويل الإرهابباريس عن إرجاء بريكست الجديد: ليس في مصلحة أحدقائد سوريا الديموقراطية يتهم أنقرة بمنع انسحاب مقاتليه من منطقة حدودية

«العصار» و«نصار» يوقعان عقدًا لإدارة وتشغيل مركز تكنولوجيا دباغة الجلود بالروبيكي

   -  
اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي - صورة أرشيفية

وقع الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، والمهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، اليوم الخميس، عقد إدارة وتشغيل وصيانة وتطوير الوحدة الإنتاجية لمركز دباغة الجلود بمنطقة الروبيكي داخل المدينة بما يضمن شرو ط السلامة والحفاظ على البيئة، وذلك بمقر وزارة الإنتاج الحربي.

يأتى هذا التوقيع، في إطار استكمال أعمال تنفيذ مشروع نقل مدابغ الجلود من سور مجرى العيون لمنطقة الروبيكي القائم بالإشراف على تنفيذه وزارة التجارة والصناعة بمشاركة الجهات المعنية بالدولة، حيث يتم بموجب هذا العقد قيام شركات الإنتاج الحربي بإدارة وتشغيل الوحدات الإنتاجية بمركز دباغة الجلود والقيام بأعمال الصيانة الدورية لهذه الوحدات وإصلاح الأعطال المفاجئة، وكذا توفير عمالة فنية مدربة لتقديم خدمات الأمن والحراسة داخل مركز تكنولوجيا دباغة الجلود بمنطقة الروبيكى.

ويأتي هذا العقد كخطوه هامة لوزارة الإنتاج الحربي للمشاركة مع وزارة التجارة والصناعة لتطوير صناعة الجلود في مصر لما لها من قيمة اقتصادية هائلة إلى جانب المساهمة في الحفاظ على نظافة البيئة بعيداً عن المناطق السكنية والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، ومن المتوقع أن تصبح «الروبيكي» مركزاً تكنولوجياً متطوراً لصناعة الجلود في مصر مما سيجذب العديد من الاستثمارات ويحقق عائدا اقتصاديا كبيرا للدولة.

يشار إلى أنه سبق أن قام مصنع حلوان للآلات والمعدات (مصنع999 الحربي) التابع لوزارة الإنتاج الحربي بتصنيع برميل لدباغة الجلود في إطار توقيع بروتوكول التعاون بين الشركة وشركة القاهرة للاستثمار والتطوير العمراني والصناعى (التابعة لوزارة الصناعة) للاستفادة من الإمكانيات التصنيعية المتوفرة داخل المصانع الحربية لخدمة مشروع مدينة الجلود الجديدة بمنطقة الروبيكى وذلك من خلال تشغيل برميل الدباغة (المعدة الرئيسية في عملية الدباغة) داخل الوحدات الإنتاجية بالمدينة الجديدة .

وأوضح وزير التجارة والصناعة أن المشروع يستهدف الاعتماد على الصناعة المحلية في توفير الآلات والمعدات اللازمة وخدمات التطوير والصيانة والتشغيل لكل ما تحتاجه مصانع الدباغة وكذا الاعتماد على العمالة المصرية المدربة، وهو ما يسهم بشكل كبير في تقليل الإعتماد على المنتجات المستوردة من الجلود وإحلال منتجات محلية الصنع محلها.

وأضاف أن خبرة شركات الإنتاج الحربي وإمكانياتها التكنولوجية تشجع على التعاون معها من أجل تنفيذ هذا المشروع القومى، مؤكداً أنه من المتوقع أن تشهد صناعة الجلود في مصر تطورا كبيرا خلال الفترة القادمة وانتعاشا للسوق المحلي من منتجات الجلود بأسعار منافسة وجودة عالية.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة