اعرف عقوبة صاحب محل ضبط بحوزته 5 الاف كمامة مجهولة المصدرتايلاند تسجل تسع إصابات جديدة بفيروس كورونا ولا وفياتمصرع ربة منزل وإصابة 4 أشخاص فى انقلاب سيارة بترعة في سوهاجمطار مرسى علم يستقبل رحلة استثنائية تقل 76 من المصريين العالقين في فرانكفورت | صورخروج 14 حالة جديدة بعد تعافيها من فيروس كورونا في بني سويفاحتفالا بيوم الجمهورية.. العلم الإيطالي يزين سماء ميلانو.. شاهد100 دواء.. 3 دول تقترب من اكتشاف لقاح كورونا.. تفاصيلالطماطم تسجل 4 جنيهات.. شاهد أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الأربعاءالقاهرة تسجل 32 .. درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء 27 -5- 2020.. فيديوالدولار يسجل 15.90 جنيه للبيع .. أسعار العملات الأجنبية اليوم الأربعاء .. فيديوعيار 24 يسجل 865 جنيها.. أسعار الذهب اليوم الأربعاء..فيديوالحق الموسم.. 5 خطوات لزراعة شجرة البونسيانا فى المنزل.. صوربلاش كسل.. 5 نصائح تساعدك ترجعى شغلك نشيطة زى الأول بعد العيدروسيا تنفي اتهامات بالمشاركة في هجوم قرصنة على البرلمان الألمانيارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في قطاع غزة إلى 61 حالةجونز هوبكنز: وفيات كورونا حول العالم تتجاوز 350 ألفافيروس كورونا: هل انتهى عصر العمل في المكاتب؟رئيس مازيمبي يصدم الأهلي حول التعاقد مع موليكاالهلال السعودي يتفق مع جوميز على البقاءغموض حول وفاة لاعب بالدوري الإنجليزي

من هي البولندية أولجا توكاركوك الفائزة بجائزة نوبل للآداب

-  
أولجا توكاركوك البولندية الحاصلة على نوبل لعام 2018

أعلنت الأكاديمية السويدية اليوم الخميس، أسماء الفائزين بجائزة نوبل للآداب لعامي 2018 و2019، وفازت المؤلفة البولندية أولجا توكاركوك بجائزة عام 2018، فيما ذهبت جائزة عام 2019 للمؤلف النمساوي بيتر هاندكه.
ولدت أولجا توكاركوك عام 1962 في مدينة سولتشوف ببولندا، وتعيش اليوم في فروتسواف، كان والداها معلمين وكان والدها يعمل أيضًا أمين مكتبة بإحدى المدارس، ما عزز حب القراءة منذ طفولتها وطور شهيتها الأدبية.
درست توكاكورك علم النفس بجامعة وارسو، وظهرت لأول مرة كروائية عام 1993 بروايتها "رحلة كتاب الناس"، والتي تدور أحداثها في القرن السابع عشر بفرنسا وإسبانيا، حيث بحث أبطال الرواية عن لغز أحد الكتب الغامضة في جبال البرنس، وقد لاقي الكتاب نجاحاً كبيراً ما أهله للفوز بجائز الأدب البولندي للرواية الأولى عام 1993م، لكن تظل روايتها الأشهر هي الثالثة في مشوارها الأدبي بعنوان "البدائية وأوقات أخرى".
وتتميز توكاركوك بنبرة أسطورية مميزة في معظم أعمالها، حازت خلال مسيرتها التي تمتد لأكثر من عقدين على عدد من الجوائز منها: جائزة "نايك" مرتين، وهي الجائزة الأدبية الأهم في بولندا، عن رواية "رحلات" عام 2008 ورواية "كتب يعقوب" عام 2015، وفي 2015 أيضا فازت بجائزة الجسر الألمانية البولندية الدولية، وهي جائزة تشمل الأشخاص الذين يقومون بتعزيز السلام والديمقراطية التنمية والتفاهم المتبادل بين شعوب ودول أوروبا، وقد حازت عام 2018 على جائزة البوكر العالمية عن روايتها "رحلات"، وهي البولندية الأولى التي تفوز بتلك الجائزة.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة