بالفيديو - بسبب الرواتب.. لاعبو فيراكروز يرفضون لعب أول 4 دقائق في الدوري المكسيكياستراحة الدوري الإنجليزي - تشيلسي 0 نيوكاسل 0.. توتنام 0 واتفورد 1في الدرجة الثانية بالصور – بعد غياب 20 عاما.. جمهورية شبين يعود لملعبه التاريخيجريزمان عن ميسي وسواريز: علينا أن نفهم بعضنا بشكل أفضل‎بـ 768 ألف جنيه.. فولفو تطلق أول سيارة كهربائية بالكامل بقوة 408 حصان4.8 % تراجعًا في صادرات السيارات الكورية الجنوبية خلال سبتمبرتيسلا الأمريكية للسيارات الكهربائية تبحث دخول السوق الإسرائيليةبلومبرج: أزمات رينو المتلاحقة تزيد من احتمال تخليها عن نيسانوكيل شيري يكشف عن أسعار "تيجو 3" موديل 2020 المجمعة محليًا.. صور"التأمين الإجباري": ترخيص 75 سيارة كهربائية بمصر في أقل من شهرينوكيل هوندا يقدم "سيفيك" موديل 2020 بنفس أسعار 2019أسعار ومواصفات 5 سيارات "هجينة" جديدة متوفرة بمصر في 2019سائق فيراري يقدم حلًا لكسر هيمنة مرسيدس على سباقات سيارات فورمولا-1الخدمات الحكومية تطرح 30 سيارة تابعة لجمارك السويس للبيع بالمزاد العلنيرئيس اتحاد الجودو يستقبل سفير اليابان بالقاهرة على هامش بطولة الجمهورية | صورمدرب المصري: حكم مباراة المقاصة أخطأ كثيرا بسبب ضغط اللاعبينسانشو خارج تشكيل دورتموند في مواجهة جلادباخ بالدوري الألمانيتعديل موعد مباراتين في القسم الثاني لانشغال الملاعبما سر قلق الزمالك وجماهيره من محمود البنا حكم مباراة المقاولون؟مدرب مانشستر يونايتد: إصابة دي خيا ليست خطيرة

زاهي حواس: الكشف عن فرن لحرق الفخار وورش تصنيع الأثاث الجنائزي بوادي الملوك| صور

   -  
الكشف عن فرن لحرق الفخار وورش تصنيع الأثاث الجنائزي بوادي الملوك

قال الدكتور زاهي حواس رئيس البعثة الأثارية، التي نجحت في إزاحة الستار عن اكتشافات أثرية، في وادي الملوك، إن البعثة نجحت في العثور لأول مرة في منطقة على الورش الخاصة بتصنيع، وتجهيز الأثاث الجنائزي الخاص بمقابر الملوك، وبجوارها حفرة للتخزين، أخذت ترقيم (KVT)، مشيرًا إلى إنه تم الكشف عن فرن لحرق الفخار والمعادن و عُثر بجواره على خاتمين من الفضة، وكميات كبيرة من العناصر الزخرفية التي استخدمت في تزيين التوابيت الخشبية في عصر الأسرة الثامنة عشر.

وأضاف "حواس" في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، عقب الإعلان عن الاكتشافات الأثرية التي قامت بها البعثة الاثرية المصرية، إنه تم العثور علي رقائق من الذهب وبعض العناصر الزخرفية التي، كان يُطلق عليها جناح حورس.

ولفت رئيس البعثة، إن العمل يجري حاليًا بالوادي الغربي للبحث عن مقبرة الملكة نفرتيتي ومقبرة ابنتها وزوجة الملك توت عنخ آمون والملكة عنخ إس إن آمون، موضحًا أن المنطقة التي تقع بين مقبرة الملك أمنحتب الثالث ومقبرة الملك آي هي المنطقة التي من المتوقع ان تحتوي على مقابر أفراد عائلة عصر العمارنة.

وأشار إلي أن من أهم اكتشافات البعثة العثور على 30 ورشة متخصصة لتصنيع وتجهيز الأثاث الجنائزي قبل وضعها داخل المقبرة، بالإضافة إلى مقبرة أُطلق عليها رقم KV 65 والتي اُستعملت لحفظ بعض الأدوات والأثاث الجنائزي وهي مماثلة للمقبرة KV 54 المجاورة لمقبرة الملك توت عنخ آمون، والتي تم العثور بداخلها على الأدوات التي اُستعملت في بناء المقابر الملكية.

ولفت "حواس"إلى أن البعثة الثانية التي تعمل بوادي الملوك الشرقي تعتبر أضخم وأكبر حفائر تمت في وادي الملوك بعد الحفائر التي قام بها عالم الآثار الإنجليزي "هوارد كارتر" للبحث عن مقبرة الملك الشاب، وإن البعثة تعمل الآن للكشف عن المقابر الملكية التي لم يتم الكشف عنها بعد، بالإضافة إلى مقابر زوجات وأبناء ملوك الأسرة الثامنة عشر الذين دُفنوا في وادي الملوك؛ لأن وادي الملكات لم يبدأ الدفن به إلا مع بداية الأسرة التاسعة عشرة.

وقال "حواس" إن البعثة قد قامت بالعمل بجوار مقبرة الملك رمسيس السابع ومقبرة الملكة حتشبسوت وبجوار مقبرة الملك رمسيس الثالث وخلف مقبرة الملك مرنبتاح.

وأكد أن البعثة حفرت بجوار مقبرة الملك توت عنخ آمون حيث عثرت على العديد من القطع الأثرية منها 42 كوخًا صغيرًا كان يضع العمال فيها الأدوات التي كانوا يستخدمونها في بناء المقابر قبل أن يغادروا الوادي إلى دير المدينة، بالإضافة إلى العديد من اللوحات المنقوشة بالهيروغليفية التي سوف توضح العديد من الموضوعات الأثرية، بالإضافة إلى أجزاء من مقابر منقوشة وخواتم من عصر الرعامسة.


الكشف عن فرن لحرق الفخار وورش تصنيع الأثاث الجنائزي بوادي الملوك
الكشف عن فرن لحرق الفخار وورش تصنيع الأثاث الجنائزي بوادي الملوك
الكشف عن فرن لحرق الفخار وورش تصنيع الأثاث الجنائزي بوادي الملوك
الكشف عن فرن لحرق الفخار وورش تصنيع الأثاث الجنائزي بوادي الملوك
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة