كيف تستعلم عن فاتورة التليفون الارضى شهر أكتوبر 2019وول ستريت تفتح مرتفعة بفضل بداية قوية لموسم الأرباححملات مستمرة .. إزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة في إدفواستعدادا للشتاء.. قنا تنفذ محاكاة فعلية للحماية من مخاطر السيولوليد أزارو يأمل فى إنهاء 5 أشهر من الصيام التهديفي أمام الزمالكطارق مصطفى: منتخب البدرى يختلف عن كوبر وأجيرى.. واستعادة الروح أكبر المكاسبمحمد بسام يغادر القاهرة الليلة متوجهاً للصين للظهور مع المنتخب العسكرىالمقاصة مكتمل الصفوف قبل مواجهة المصريطاقم تحكيم برازيلى لإدارة مصر وكندا فى كأس العالم العسكريةالمقاصة يعدل أخطاء تشكيل مباراة الجونة في مواجهة المصريصور.. عماد متعب يكشف موعد مباراة اعتزاله ويؤكد: محمد صلاح أفضل لاعب عالمياالخطيب يؤازر لاعبي الأهلي قبل مواجهة الزمالك في القمةماذا يحدث عند تناول جرعة المضاد الحيوي قبل أو بعد موعده؟«حينما التقى هاري بصلاح».. مواجهة مانشستر يونايتد وليفربول تبدأ مبكرااتحاد الكرة يجتمع مع جهاز المنتخب لمناقشة "خطة الفراعنة"افتتاح دورة إعداد المحاضرين من الحكام والمراقبينمفاجأة.. تسريب يكشف المتوج بالكرة الذهبية وماني يطيح بـ محمد صلاحالخطيب يحفز لاعبي الأهلي قبل مباراة الزمالك في الدوري بهذه الطريقةالتعادل السلبي يحسم مباراة فلسطين والسعودية في تصفيات كأس العالم 2022.. فيديوأول اختبار حقيقى .. 3 أزمات تواجه اتحاد الكرة بشأن مباراة القمة

السعودية تتكفل بـ29 مليار ريال.. المقابل المالي لـ644 ألف عامل وافد لمدة 5 سنوات

   -  
السعودية

قررت المملكة العربية السعودية، أن تتكفل بالمقابل المالي المقرر على العمالة الوافدة بالمنشآت الصناعية لمدة 5 سنوات، وذلك بما يحقق برؤية المملكة 2030، وما يتطلبه ذلك من وضع آليات تعزز تلك الاستثمارات من حيث حجمها وارتفاع صادرتها، حيث يأتي ذلك في إطار تحفيز الاستثمارات الصناعية.

وتلقت وزارة القوى العاملة، تقريرا بذلك من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالعاصمة الرياض، أشار فيه الدكتور ياسر غازي الملحق العمالي إلى أنه طبقا لقرار المملكة في هذا الخصوص، فإن المملكة ستتحمل المقابل المالي المقرر على العمالة الوافدة في المنشآت الصناعية المرخص لها بموجب ترخيص صناعي وذلك لمدة 5 سنوات.

وأوضح أن إجمالي عدد العاملين غير السعوديين العاملين في القطاع الصناعي يبلغ نحو 644 ألفا و590 عاملا وعاملة، وتبلغ قيمة المقابل المالي المفروضة على هذه العمالة نحو 29.74 مليار ريال، مشيرا إلى أن هذا القرار يهدف إلى تحمل المملكة المقابل المالي على العمالة الوافدة لمدة 5 سنوات إلى تحفيز ونمو وازدهار القطاع الصناعي.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة