خطة تأمين طبي بمستشفيات البحر الأحمر لمواجهة مخاطر السيولمحافظ الدقهلية يتفقد شوارع المنصورة بعد سقوط الأمطارالتضامن: تدريب 150 شابا على "رفيق المسن" لرعاية كبار السن في منازلهملأصحاب المعاشات.. إضافة 25 خدمة إلى تطبيق "معاشي" للهواتفبسبب الأمطار.. تعطيل الدراسة ببعض مدارس كفر الشيخ اليومالتضامن: الوزارة تقدم معاشات ضمانية لـ 3.2 مليون شخصحسين هريدي يكشف تفاصيل إطلاق النسخة الأولى من المنتدى الإفريقي الروسي ..فيديواليوم.. السيسي يستعرض الرؤية الإفريقية تجاه التعاون مع روسياالدلتا للصلب: انتهاء مشروع التطوير منتصف نوفمبر.. والمبيعات 167 مليون جنيهس و ج.. كيف تواجه المدارس سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار؟اعرف المعاملة الجنائية لذوى الإعاقة بالنسبة للمجنى عليهم والشهود والمتهميناليوم.. محاكمة بديع و46 آخرين بـ"أحداث قسم شرطة العرب"ما هى اتفاقية العمل الجماعية فى قانون العمل؟ وما ضوابطها؟تعرف على محور جرجا بسوهاج لربط شرق وغرب النيل × 13 معلومةأسعار الخضراوات والفاكهة بالمجمعات الاستهلاكية.. الطماطم بـ4 جنيهاتشاهد.. محمد فوزي يهاجم الإسماعيليفيلا قديمة فى مالطا تتحول لمعلم سياحى بسبب الملكة إليزابيث.. اعرف قصتهاتعرف على عقوبة سيدة استولت على أموال المواطنين بزعم تخصيص شقق سكنية لهمموعد مباراة الزمالك وجينيراسيون السنغالي والقنوات الناقلةحمدي زكي يكشف كواليس استبعاده من قائمة الإسماعيلي أمام الجزيرة الإماراتي

١٣ صورة ترصد العثور على ٣٠ ورشة ومقبرة لحفظ الأثاث الجنائزي لملوك الفراعنة بالأقصر

   -  
أعلنت البعثة الأثرية المصرية برئاسة عالم الآثار الدكتور زاهي حواس، عن اكتشاف اثري جديد في منطقتي وادي الملوك الغربي المعروف باسم "وادي القرود" ووادي الملوك الذي يوجد به المقابر الملكية الشهيرة، وذلك في مؤتمرا صحفيا بالبر الغربي لمدينة الأقصر.

وأكد الدكتور زاهي حواس رئيس البعثة أنه منذ أن بدأت البعثة العمل في وادي القرود في شهر ديسمبر عام 2017، نجحت في العثور لأول مرة في منطقة وادي القرود على الورش الخاصة بتصنيع وتجهيز الأثاث الجنائزي الخاص بمقابر الملوك، وبجوارها حفرة للتخزين أخذت ترقيم (KVT) وأمامها تم الكشف عن فرن لحرق الفخار والمعادن والذي عُثر بجواره على خاتمين من الفضة، وكميات كبيرة من العناصر الزخرفية التي استخدمت في تزيين التوابيت الخشبية في عصر الأسرة الثامنة عشر، بالإضافة إلى رقائق من الذهب وبعض العناصر الزخرفية التي كان يُطلق عليها جناح حورس.

وأضاف أن العمل يجري حاليًا بالوادي الغربي للبحث عن مقبرة الملكة نفرتيتي ومقبرة ابنتها وزوجة الملك توت عنخ آمون الملكة عنخ إس إن آمون، وأن المنطقة التي تقع بين مقبرة الملك أمنحتب الثالث ومقبرة الملك آي هي المنطقة التي من المتوقع أن تحتوي على مقابر أفراد عائلة عصر العمارنة، مضيفا أن من أهم اكتشافات البعثة العثور على 30 ورشة متخصصة لتصنيع وتجهيز الأثاث الجنائزي قبل وضعها داخل المقبرة، بالإضافة إلى مقبرة أُطلق عليها رقم KV 65 والتي اُستعملت لحفظ بعض الأدوات والأثاث الجنائزي وهي مماثلة للمقبرة KV 54 المجاورة لمقبرة الملك توت عنخ آمون، والتي تم العثور بداخلها على الأدوات التي اُستعملت في بناء المقابر الملكية.

وأشار حواس إلى أن البعثة الثانية التي تعمل بوادي الملوك الشرقي تعتبر أضخم وأكبر حفائر تمت في وادي الملوك بعد الحفائر التي قام بها عالم الآثار الإنجليزي هوارد كارتر للبحث عن مقبرة الملك الشاب، وأن البعثة تعمل الآن للكشف عن المقابر الملكية التي لم يتم الكشف عنها بعد، بالإضافة إلى مقابر زوجات وأبناء ملوك الأسرة الثامنة عشرالذين دُفنوا في وادي الملوك؛ لأن وادي الملكات لم يبدأ الدفن به إلا مع بداية الأسرة التاسعة عشر.

وأوضح حواس، أن البعثة قامت بالعمل بجوار مقبرة الملك رمسيس السابع ومقبرة الملكة حتشبسوت وبجوار مقبرة الملك رمسيس الثالث وخلف مقبرة الملك مرنبتاح.

وأكّد أن البعثة حفرت بجوار مقبرة الملك توت عنخ آمون حيث عثرت على العديد من القطع الأثرية منها 42 كوخًا صغيرًا كان يضع العمال فيها الأدوات التي كانوا يستخدمونها في بناء المقابر قبل أن يغادروا الوادي إلى دير المدينة، بالإضافة إلى العديد من اللوحات المنقوشة بالهيروغليفية التي سوف توضح العديد من الموضوعات الأثرية، بالإضافة إلى أجزاء من مقابر منقوشة وخواتم من عصر الرعامسة. ١٣ صورة ترصد العثور على ٣٠ ورشة ومقبرة لحفظ الأثاث الجنائزي لملوك الفراعنة بالأقصر ١٣ صورة ترصد العثور على ٣٠ ورشة ومقبرة لحفظ الأثاث الجنائزي لملوك الفراعنة بالأقصر ١٣ صورة ترصد العثور على ٣٠ ورشة ومقبرة لحفظ الأثاث الجنائزي لملوك الفراعنة بالأقصر ١٣ صورة ترصد العثور على ٣٠ ورشة ومقبرة لحفظ الأثاث الجنائزي لملوك الفراعنة بالأقصر ١٣ صورة ترصد العثور على ٣٠ ورشة ومقبرة لحفظ الأثاث الجنائزي لملوك الفراعنة بالأقصر ١٣ صورة ترصد العثور على ٣٠ ورشة ومقبرة لحفظ الأثاث الجنائزي لملوك الفراعنة بالأقصر ١٣ صورة ترصد العثور على ٣٠ ورشة ومقبرة لحفظ الأثاث الجنائزي لملوك الفراعنة بالأقصر ١٣ صورة ترصد العثور على ٣٠ ورشة ومقبرة لحفظ الأثاث الجنائزي لملوك الفراعنة بالأقصر ١٣ صورة ترصد العثور على ٣٠ ورشة ومقبرة لحفظ الأثاث الجنائزي لملوك الفراعنة بالأقصر ١٣ صورة ترصد العثور على ٣٠ ورشة ومقبرة لحفظ الأثاث الجنائزي لملوك الفراعنة بالأقصر ١٣ صورة ترصد العثور على ٣٠ ورشة ومقبرة لحفظ الأثاث الجنائزي لملوك الفراعنة بالأقصر ١٣ صورة ترصد العثور على ٣٠ ورشة ومقبرة لحفظ الأثاث الجنائزي لملوك الفراعنة بالأقصر ١٣ صورة ترصد العثور على ٣٠ ورشة ومقبرة لحفظ الأثاث الجنائزي لملوك الفراعنة بالأقصر
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة