هل قناع الوجه الشفاف يحمي من الإصابة بكورونا؟.. استشاري يجيب.. فيديوابن خالة حكم متوفي بكورونا يوضح تفاصيل إصابته.. فيديوعضو شعبة الأدوية: هذه الأطراف من مصلحتها نقص العلاج في الأسواق.. فيديوبعد إصابته بكورونا.. المدير الفني لفريق بلدية المحلة يقدم بعض النصائح للمواطنين.. فيديواستشاري مناعة تكشف عن أغذية تقوي مناعة الجسم وتقاوم الأمراض.. فيديو100 رواية أفريقية.. "العودة إلى الوطن" لماذا يعانى أصحاب البشرة السمراء؟كيف يواجه القانون المصرى تعذيب الحيوانات؟الجيش المالي يعلن التصدي لهجوم إرهابي في وسط البلادانتهاء اليوم الـ68 لحظر التجوال.. وإعادة الانتشار الشرطى فى الثامنة مساءًاليوم.. عودة خدمات الأحوال المدنية والجوازات والفيش والمروركلب ذكى يساعد أصحابه فى الأعمال المنزلية وجمع أكياس القمامة.. فيديو وصوروفرى مشوار الكوافير واتخلصى من جل الأظافر فى المنزل بـ 6 خطوات آمنةطرح أولى حلقات مسلسل "ليه لأ" 4 يونيوتقييم ضعيف لـ Space Force بعد يومين من طرحه على نتيفلكس6 دول إفريقية اتخذت خطوات تدريجية لعودة الحركة السياحية"الزراعة" تحدد 9 توصيات لمزارعى الذرة الرفيعة لزيادة الإنتاج.. تعرف عليها«الأرصاد»: ارتفاع جديد بدرجات الحرارة اليوم.. والقاهرة 34حمادة أنور: صفقات الزمالك تمت بموافقة كارتيرونمواعيد مباريات ريال مدريد وبرشلونة في الجولتين المقبلتين من الليجارامي سعيد يكشف أسباب انتقاله للأهلي ورفضه الزمالك.. فيديو

طلب إحاطة حول تقرير دولى عن مخاطر الاستثمار في مصر

   -  
تقدم الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال رئيس المجلس موجها إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر بشأن التقرير الذي أصدره المنتدى الاقتصادي العالمى في 41 من شهر أكتوبر الجاري حول المخاطر الإقليمية لممارسة الأعمال، وفي عرضه للمخاطر التي تواجه الاستثمار في مصر.

وأضاف "فؤاد" في طلب الإحاطة أن من أهم المخاطر التي تواجه الاستثمار في مصر، صدمات أسعار الطاقة وذلك نتيجة التقلبات الهائلة في أسعار الطاقة بنهاية ٢٠١٨، والنصف الأول من العام الجاري ٢٠١٩، حيث انخفض سعر النفط بنسبة ٤٠ %من عام ٢٠١٨ ثم ارتفع بشكل حاد في ٢٠١٩.

وأكد عضو مجلس النواب أن خطر البطالة والبطالة المقنعة والتي بلغت 35 %، إضافة إلى سوء استخدام التكنولوجيا والتي تعد من أقوى المخاطر مضيفا أن فقاعة الأصول من المخاطر التي تواجه الاستثمار المصر وهي تعنى ارتفاع أسعار الأصول من "العقارات، الذهب، الخامات، الأسهم وغيرها،بصورة مبالغ فيها خلال فترة قصيرة.

وأشار"فؤاد" إلى أن قضية التضخم أصبحت مصدر قلق بعد أن قفزت الأسعار ٢٣.٣ % في ٢٠١٧، في حين انخفض معدل التضخم خلال ٢٠١٩، إلى ٩% وهو أقل من المتوقع.

ولفت "فؤاد" إلى أن المخاطر التي ذكرها التقرير تمثل أحد أهم التحديات التي تواجه الاستثمار المصري، مطالبا بعرض طلب الإحاطة على اللجنة الاقتصادية لبحث ودراسة أسباب تلك المخاطر والتحديات ودور الوزارات المعنية في مواجهتها والتعامل مع مخاوف المستثمرين تجاه مناخ ممارسة الأعمال في مصر.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة