لودريان: 9 نساء فرنسيات منتميات لداعش هربن من مخيم شمالي سوريابألبوم من كلماته.. بهاء الدين محمد يكشف تفاصيل ألبوم مدحت صالح الجديدجماهير القلعة البيضاء تشعل مطار القاهرة لاستقبال كوماندوز يد الزمالك.. صورالبدرى ينتظر قائمة شوقى غريب لضم لاعبى المنتخب الأولمبى أمام كينياالإنتاج الحربى يستعيد لاعبه الموريتاني بعد انتهاء المهمة الدوليةفيديو ..هطول الامطار قبل مواجهة المنتخب العسكرى مع اليونانيحدث اليوم.. ختام المؤتمر العالمي للإفتاء واجتماع لوزراء السياحة العرباخبار الرياضة ليلاً.. موقف الأهلي بشأن تأجيل القمة.. استقبال كوماندوز اليد.. طارق حامد يخرج عن صمته.. رئيس الزمالك يطلق قذائفهالأهلي محرض.. مرتضى منصور لـ كهربا: ارفع قضية خلع .. فيديومحمد بركات يكشف كواليس جلسة البدري مع طارق حامد بعد أزمته مع الزمالكجمال الغندور يكشف حقيقه طلبه تأجيل القمة بين الأهلي والزمالكارفع قضية خلع.. تفاصيل جلسة كهربا مع أمير مرتضى للعودة للزمالك..فيديوطريقة عمل اللحم باللبن.. عشان تجددى فى مطبخكالخارجية الأمريكية: واشنطن عازمة على تأمين حرية الملاحة في مضيق "هرمز"بومبيو : نجاح الانتخابات بتونس علامة فارقة على طريق الديمقراطية"البنتاجون": سنواصل التعاون مع الأكراد في قوات "قسد" للقضاء على داعشفعاليات اليوم.. إعلان تفاصيل مؤتمر الموسيقى العربية ومناقشة رواية قريبا من البهجة"الأعلى للثقافة" ينظم ندوة لمناقشة كتاب "الحوار الثقافى بين الشرق والغرب لـ وزير الأوقاف6 محطات مرتبطة بإعادة محاكمة 34 متهما بـ"اقتحام قسم التبين".. تعرف عليهاالأرصاد :أمطار تصل لحد السيول فى سيناء.. والعظمى بالقاهرة 32 درجة

طلب إحاطة حول تقرير دولى عن مخاطر الاستثمار في مصر

   -  
تقدم الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال رئيس المجلس موجها إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر بشأن التقرير الذي أصدره المنتدى الاقتصادي العالمى في 41 من شهر أكتوبر الجاري حول المخاطر الإقليمية لممارسة الأعمال، وفي عرضه للمخاطر التي تواجه الاستثمار في مصر.

وأضاف "فؤاد" في طلب الإحاطة أن من أهم المخاطر التي تواجه الاستثمار في مصر، صدمات أسعار الطاقة وذلك نتيجة التقلبات الهائلة في أسعار الطاقة بنهاية ٢٠١٨، والنصف الأول من العام الجاري ٢٠١٩، حيث انخفض سعر النفط بنسبة ٤٠ %من عام ٢٠١٨ ثم ارتفع بشكل حاد في ٢٠١٩.

وأكد عضو مجلس النواب أن خطر البطالة والبطالة المقنعة والتي بلغت 35 %، إضافة إلى سوء استخدام التكنولوجيا والتي تعد من أقوى المخاطر مضيفا أن فقاعة الأصول من المخاطر التي تواجه الاستثمار المصر وهي تعنى ارتفاع أسعار الأصول من "العقارات، الذهب، الخامات، الأسهم وغيرها،بصورة مبالغ فيها خلال فترة قصيرة.

وأشار"فؤاد" إلى أن قضية التضخم أصبحت مصدر قلق بعد أن قفزت الأسعار ٢٣.٣ % في ٢٠١٧، في حين انخفض معدل التضخم خلال ٢٠١٩، إلى ٩% وهو أقل من المتوقع.

ولفت "فؤاد" إلى أن المخاطر التي ذكرها التقرير تمثل أحد أهم التحديات التي تواجه الاستثمار المصري، مطالبا بعرض طلب الإحاطة على اللجنة الاقتصادية لبحث ودراسة أسباب تلك المخاطر والتحديات ودور الوزارات المعنية في مواجهتها والتعامل مع مخاوف المستثمرين تجاه مناخ ممارسة الأعمال في مصر.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة