الخبير الزراعي رجب العبد: نسعى لتكون مصر سلة غذاء العالمبحضور سفير بريطانيا بالقاهرة.. إطلاق مبادرة "هى" لتمكين المرأة اقتصاديًاصور.. وصول وزيرتي الهجرة والتخطيط إلى مركز المنارة للمؤتمراتوزيرتا الهجرة والتخطيط تعقدان مائدة مستديرة بمؤتمر مصر تستطيع بالاستثماروزير الدفاع يشهد المرحلة الرئيسية للمناورة " رعد31 "مديرة الزهراء للخيول تكشف لـ"لوفد" أسرار الخيل العربيالقاهرة تستعد لاستضافة مؤتمرات الشرق الأوسط للاستراتيجيات الإعلاميةسامح شكري ينقل دعوة السيسي لرئيسة كرواتيا لزيارة مصرمصر ترأس الجلسة الختامية لمنتدى الدبلوماسية الشعبيةمديرة الزهراء للخيول العربية تكشف تاريخ المحطة الأولى بالشرق الأوسط"شعبة السيارات": تعديلات قانون المرور قد تتسبب في رفع أسعار السياراتبالصور - تعرفي على أحدث صيحات المعاطف هذا الشتاءمدير صندوق النقد: مصر نموذج لامع لتطبيق برنامج إصلاح ناجحمحمد فراج يكشف كواليس "الممر" في "صاحبة السعادة"للمرة العاشرة.. إنجي علاء تتعاون مع يوسف الشريف في مسلسل "النهاية"تعاون إعلامي بين الهيئة الوطنية للإعلام ومركز الاتصال الوطني البحرينيمهرجان القاهرة السينمائي يعرض ٢٧ فيلما عالميا لأول مرة بالدورة ٤١مجد القاسم يقدم أحدث أغانيه في مهرجان "اليوم الدولي" غدًاعبد الحفيظ الدوزي يؤجل طرح الفيديو كليب الجديد تضامنا مع الشعب اللبنانيكم عدد حلقات مسلسل عروس بيروت.. عروس بيروت الحلقة 31 كاملة (فيديو)

تزامناً مع إطلاق البوابة الحكومية.. تجهيز 2100 فرصة استثمارية واتاحتها إلكترونيا

-  
بالتزامن مع استعداد الحكومة لإطلاق الموقع الرسمي للخريطة الاستثمارية، كشف المهندس مجدي غازي رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، أنها تشمل أكثر من 2100 فرصة استثمارية صناعية على مساحات تصل إلى 6 ملايين متر مربع بكافة المحافظات، منوها بأن كل فرصة متاحة على الخريطة تتضمن "المساحة، السعر، الأنشطة المتاحة، والأنشطة ذات الأولوية".

وأضاف فى تصريحات خاصة، أن الأراضي يتم طرحها على الخريطة بنظام التمليك، على أن يكون الحد الأقصى لسعر المتر نحو 800 جنيه، مشيرا إلى أن الفرص الاستثمارية المتاحة على الخريطة سيتم تحديثها بشكل دوري كل عام.

ولفت غازي إلى أن الهيئة تستهدف تعزيز الاستثمارات الصناعية خلال الفترة المقبلة من خلال هذا الطرح ولكن من الصعب تحديده حاليا في ظل اختلاف التكلفة الاستثمارية لكل قطاع ولكل منتج على حدا.

وفيما يتعلق بطرح أراضي للمطورين الصناعيين، أكد أن الطرح الحالي لن يتضمن أراضي مطورين الذي يتم دراستها والتنسيق مع هيئة المجتمعات العمرانية بشأنها، متوقعا ألا يكون هناك طرح بهذا النظام قبل النصف الثاني من العام المقبل 2020 على أن يتراوح ما بين 4-6 ملايين متر مربع.

وعلى جانب آخر، كشف طلب الهيئة من الحكومة تخصيص 5 مليارات جنيه لترفيق المناطق الصناعية على مستوى الجمهورية خلال 2019/2020، خاصة وأن مخصصات العام الماضي تم توجيهها المجمعات الصناعية الجاهزة بالتراخيص.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة