مساعد وزيرة الصحة: ليس لدينا أي مشكلة في أعداد مصابي كورونا حتى الآنمحافظ الغربية: تخفيض حمولة «الميكروباص».. وإغلاق شارع البحر والجلاء في طنطابعد «البوست المسيء».. «سانوفي مصر» تعتذر لجميع أعضاء الأطقم الطبيةوصول 153 مصريًا عائدًا من مسقط إلى مطار مرسى علمهبوط أرضي في الحوامدية.. والمحافظ يوجه بسرعة إصلاحه (صور)صور.. الحماية المدنية تكافح حريق انفجار ماسورة غاز فى حلمية الزيتونهل يجوز تسوية المؤهل للموظف بعد إقرار قانون الخدمة المدنية؟شاهد.. الهدوء يسود العباسية خلال ساعات الحظرصور.. الحماية المدنية تسيطر على حريق منزل بقليوبالمشاهد الأولى من السيطرة على حريق ماسور غاز حلمية الزيتون فى لايف اليوم السابعالنيابة تستجوب متهمين بالاتجار بالعملة خارج نطاق السوق المصرفيةتنفيذ 8 قرارات إزالة بحي العرب وغلق 7 محلات بالمناخ في بورسعيد | صورمحافظ الغربية: مصادرة السيارات التي تلقى المخلفات في الترع والمصارفخلال المؤتمر الدولي الأول لكورونا.. توصية لجامعة طنطا بإنشاء مستشفى للعزلمحافظ القاهرة يتفقد موقع انفجار ماسورة غاز في حي المطريةالنيابة تقرر حبس اثنين من المتهمين بالاعتداء على صيدلي بالغردقةنائب محافظ القاهرة: استمرار أعمال تحويل نفق العروبة لطريق سطحي وشبكة إنارة جديدة في المنطقةوكيل صحة مطروح يحذر من تأجير الشقق والشاليهات للمصطافين خوفا من انتشار كورونالجنة متابعة كورونا بالوادي الجديد: إصابة حالتين جديدتين بالفيروس اليوملمناقشة أزمة كورونا.. الإبراشي: الحكومة تعقد اجتماعا الأحد.. فيديو

تزامناً مع إطلاق البوابة الحكومية.. تجهيز 2100 فرصة استثمارية واتاحتها إلكترونيا

-  
بالتزامن مع استعداد الحكومة لإطلاق الموقع الرسمي للخريطة الاستثمارية، كشف المهندس مجدي غازي رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، أنها تشمل أكثر من 2100 فرصة استثمارية صناعية على مساحات تصل إلى 6 ملايين متر مربع بكافة المحافظات، منوها بأن كل فرصة متاحة على الخريطة تتضمن "المساحة، السعر، الأنشطة المتاحة، والأنشطة ذات الأولوية".

وأضاف فى تصريحات خاصة، أن الأراضي يتم طرحها على الخريطة بنظام التمليك، على أن يكون الحد الأقصى لسعر المتر نحو 800 جنيه، مشيرا إلى أن الفرص الاستثمارية المتاحة على الخريطة سيتم تحديثها بشكل دوري كل عام.

ولفت غازي إلى أن الهيئة تستهدف تعزيز الاستثمارات الصناعية خلال الفترة المقبلة من خلال هذا الطرح ولكن من الصعب تحديده حاليا في ظل اختلاف التكلفة الاستثمارية لكل قطاع ولكل منتج على حدا.

وفيما يتعلق بطرح أراضي للمطورين الصناعيين، أكد أن الطرح الحالي لن يتضمن أراضي مطورين الذي يتم دراستها والتنسيق مع هيئة المجتمعات العمرانية بشأنها، متوقعا ألا يكون هناك طرح بهذا النظام قبل النصف الثاني من العام المقبل 2020 على أن يتراوح ما بين 4-6 ملايين متر مربع.

وعلى جانب آخر، كشف طلب الهيئة من الحكومة تخصيص 5 مليارات جنيه لترفيق المناطق الصناعية على مستوى الجمهورية خلال 2019/2020، خاصة وأن مخصصات العام الماضي تم توجيهها المجمعات الصناعية الجاهزة بالتراخيص.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة