نقابة التشكيليين تفتح أبوابها للترشح لمقعد النقيب والمجلس الجديدهل يتم تغيير أعضاء تحكيم جائزة نجيب محفوظ بعد إعلان تأجيلها للعام المقبل؟"موقف القمة" يفتح الباب أمام طلبات تأجيل المباريات بالدوريإيطاليا تدعو لسحب تنظيم نهائي دوري الأبطال من تركياالتعادل السبلي يحسم لقاء السعودية وفلسطين في لقاء تاريخي بتصفيات المونديالوزير الخارجية يبحث مع رئيس وزراء كرواتبا تطوير العلاقات الاقتصادية ..صوروزارة الدفاع الروسية: الجيش السورى يسيطر على قاعدة الطبقة الجوية بمنبجوزير الخارجية يبحث مع رئيسة كرواتيا تطوير التعاون فى العديد من المجالاتوزير الدفاع:القوات المسلحة قادرة على تأمين الحدود والدفاع عن الأمن القومىالمجلس السيادى السودانى: سنحتفل فى جوبا بالسلام ووداع الحرب اللعينةشاهد.. جمال مصر الفرعونى فى سلسلة "مصر من السما"سوريون ينشرون فيديو يدعو إلى مقاطعة المنتجات التركية بسبب العدوان على سورياموجز 6.. السيسى لرئيس تويوتا: مصر مؤهلة لتصبح محورا للصناعات اليابانيةأشرف عبد الباقى يشارك بمسرح مصر و"جريما فى المعادى" بموسم الرياضتامر عاشور يستعد مبكرا لألبوم 2020 بتوقيع أحمد أمينرئيس جامعة القناة: يجب تشجيع الطلاب على ممارسة الأنشطة لتنمية مهاراتهمبدء أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل "شهيد لقمة العيش" بمنيا القمحصور.. وكيل تعليم كفر الشيخ تدشن مبادرة لتنمية مهارات الأخصائيين الاجتماعيينصور.. رئيس جامعة المنصورة يتفقد أعمال تطوير الوحدات والأقسام بمستشفى الأطفالصور.. الانتهاء من أعمال إحلال وتجديد هبوط خطوط الصرف الصحى بمدينة الأقصر

اتحاد الغرف: وحدة مشتركة لتوفير المعلومات عن الأسواق والفرص التصديرية بين مصر وروسيا

-  
كشف الدكتور علاء عز الأمين العام لاتحاد العام للغرف التجارية، أن اجتماع الاتحاد مع الوفد الروسي اليوم نتج عنه عدد من التوصيات سيتم العمل عليها لزيادة التبادل التجارى بين الجانبين والتى منها خلق وحدة مشتركة لتوفير المعلومات عن الأسواق والفرص التصديرية المتاحة فى كلا البلدين، إضافة إلى جدول المعارض ليس على مستوى الدولة بل المحافظات فى  البلدين.

وأضاف عز خلال اجتماع اتحاد الغرف التجارية بالوفد الروسي اليوم الخميس ضرورة السعى لتفعيل اتفاقية التجارة بيت مصر وروسيا، لافتاً إلى ضرورة السعى لإنشاء منطقة اقتصادية روسيا بمحور قناة السويس مع الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى خلق تحالفات مشتركة من المشاريع البنية التحتية فى إفريقيا. 

وأوضح عز أن هناك نحو 23 مليار دولار قروض ميسرة ومتاحة للشركات المصرية للدخول فى مشروعات استثمارية فى أفريقيا، وفور إنشاء شركات روسية فى مصر تستيطع الاستفادة من تلك القروض فى مشروعات مشتركة. 

وطالب بضرورة عودة الطيران بين مصر وروسيا لعودة 30% من إجمالى السياحة المصرى وهى نسبة السياحة الروسية.

ولفت إلى ضرورة إيجاد آلية بنكية لتيسير التبادل التجارى، إضافة إلى السعى لعمل زيارات متبادلة بين الجانبين على مستوى المحافظات وتكون زيارات قطاعية وليس جغرافيا، مشيراً إلى ضرورة قيام الغرف التجارية فى كلا البلدين بالتوفيق بين رجال الأعمال والمستثمرين بدلا من اللجؤ للمحاكم فى حالة الخلافات بين الطرفين.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة