الأهلي يلغي حجز الفندق قبل مباراة الجونة ويتمسك بلقاء القمةمرممة آثار بمنطقة خبيئة العساسيف: أتعامل مع الأثر كأنه ابني.. فيديو"القوى العاملة" ببورسعيد: 2242 فرصة عمل للشباب بالمنطقة الصناعيةهل يحق لصاحب العمل إنهاء العقد للعامل حال الحكم عليه فى جناية؟مشروع تسمين الدواجن بسوهاج بتكلفة 8.5 مليون جنيه.. تعرف عليه × 12 معلومة13 فعلاً اعتبرها قانون الجمارك تهريبًا.. تصل عقوبتها إلى الحبس والغرامة100 مليون صحة: الحالة النفسية تؤثر على الصحة العامة فانظروا للإيجابياتضبط ٦ مراكز لعلاج الإدمان بدون ترخيص في أبو النمرسفى ذكرى ثورة القاهرة ضد بطش الفرنسيين.. تعرف على أحداث راح ضحيتها 2500 شهيد"التعليم" تكثف لجان المتابعة على المدارس للتأكد من الانضباط بالدراسةبهاء الدين شعبان: من يزعم أن اليسار جزء من الماضي مخطئاقتصار استيراد إضافات الأعلاف على شحنتين اثنتين فى الربع الثالث من العامتنفيذ 25 طريقا جديدا و 5 أسواق تجارية بمدينة الشروق3 حلول لتبييض الأظافر.. "لو لونها غير من التدخين أو المانيكير "منزل تاريخى معروض للبيع بـ 225 مليون دولار.. يضم 60 غرفة وعمره 80 عامًاشيماء تطلب الخلع: "بابا أجبرنى على الارتباط برجل يكبرنى بـ30 سنة"مواقيت الصلاة 2019| تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الأحدلكل اسم حكاية .. صور نادرة لتاريخ معبد أبو سمبل المحبوب من آمونبتكلفة 12 مليون جنيه .. جنوب سيناء تتغلب على ندرة مياه الشرب بمحطات التحلية5000 مشجع .. موعد مباراة الإسماعيلي والجزيرة الإماراتي

باحث: المؤشر الاقتصادى لمصر بدأ فى التحسن.. فيديو

   -  

قال الدكتور كريم العمدة، الباحث المتخصص فى الشأن الإقتصادى، إن تقرير التنافسية العالمية الصادر عن منتدى الاقتصاد العالمي قد ذكرت أن مصر حصلت على المركز الـ 63 عالميا من 141 دولة هذه الفترة، بعدما كانت بالمركز الـ 118 منذ ثلاث سنوات.

وأضاف "العمدة" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر فضائية "الأولى"، أن مصر بدأت أن تتحسن بشكل تدريجي الخاص بالمؤشر الإقتصادى هذه الفترة، موضحا أن كل مؤشر يوجد له العديد من المؤشرات الأخرى، وبالتالى فإن مصر حققت التقدم فى أغلب تلك المؤشرات.

وأضاف الدكتور كريم العمدة، أن تقرير التنافسية العالمية يعتبر من التقارير الذى يوجد بها مستثمرين يأخذوا باعتبار من أجل الإستثمار فى الدول، لافتا إلى أنه سينعكس على الإستثمار فى مصر، مؤكدا أن أخر ثلاث سنوات قد حققت أعلى الإستثمارات بقارة إفريقيا.

وأكد أن المؤشرات والتقارير الدولية لها الجانب الأكبر فى دعم الإقتصاد والصناعة فى مصر، مشيرا إلى أن الإجراءات التى تقوم بها الدولة الخاصة بالنظام المالي والتحول الرقمي من أجل الإهتمام بهم، حيث ينعكس على دعم الإستثمار، بالإضافة إلى تقدمها فى الإطار القانونى والخدمات الحكومية وحل الانبعاثات الاستثمارية وحماية الحقوق الملكية الفكرية.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة