اليوم.. مطار القاهرة يستقبل 9 رحلات من السعودية والكويت وانجلتراضمن "تكافل وكرامة".. "التموين": إصدار ٥٠ ألف بطاقة جديدة خلال أيامبسبب كورونا.. طلب إحاطة بشأن التخلص الآمن من نفايات الكمامةصندوق مصر السيادي يوقع عقد تطوير منطقة "باب العزب" مع المجلس الأعلى للآثاررئيس الوزراء يناقش خطة استئناف حركة السياحة الخارجية والطيرانسؤال برلماني للحكومة عن أسباب التأخر في التعامل مع مصابي كوروناكلوب: أعد الجماهير بالاحتفال بكأس بريميرليج.. ولكن بشرطإيران تسجل 64 وفاة و3117 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعةالكويت: 6 وفيات و887 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعةبسبب عزومة.. إصابة الشاعر أحمد تيمور بـ"كورونا"بنجلاديش تسجل أول وفاة مرتبطة بكورونا في مخيم للروهينجاإصابات كورونا في تشيلي تتجاوز 100 ألفإطلاق نار على الشرطة الأمريكية في سانت لويس ولاس فيجاسبمشاركة سيارات المستقبل.. هيونداي تتعاون مع سوني بيكتشرز للأفلاممؤتمر أُممي بالفيديو من السعودية لجمع 2.4 مليار دولار لصالح اليمنبطل ملاكمة يتحمل تكاليف جنازة فلويد والطب الشرعي يثبّت مقتلهمقتل جورج فلويد: جدل إلكتروني بعد نشرة صورة ترامب وهو يحمل الكتاب المقدسمؤتمر أممي بالفيديو من السعودية لجمع 2.4 مليار دولار لصالح اليمنرامي مخلوف: يد خفية ذات قوة خارقة تهددناوفاة مدير عام الحقول بشركة بترول بالغردقة متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا

باحث: المؤشر الاقتصادى لمصر بدأ فى التحسن.. فيديو

   -  

قال الدكتور كريم العمدة، الباحث المتخصص فى الشأن الإقتصادى، إن تقرير التنافسية العالمية الصادر عن منتدى الاقتصاد العالمي قد ذكرت أن مصر حصلت على المركز الـ 63 عالميا من 141 دولة هذه الفترة، بعدما كانت بالمركز الـ 118 منذ ثلاث سنوات.

وأضاف "العمدة" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر فضائية "الأولى"، أن مصر بدأت أن تتحسن بشكل تدريجي الخاص بالمؤشر الإقتصادى هذه الفترة، موضحا أن كل مؤشر يوجد له العديد من المؤشرات الأخرى، وبالتالى فإن مصر حققت التقدم فى أغلب تلك المؤشرات.

وأضاف الدكتور كريم العمدة، أن تقرير التنافسية العالمية يعتبر من التقارير الذى يوجد بها مستثمرين يأخذوا باعتبار من أجل الإستثمار فى الدول، لافتا إلى أنه سينعكس على الإستثمار فى مصر، مؤكدا أن أخر ثلاث سنوات قد حققت أعلى الإستثمارات بقارة إفريقيا.

وأكد أن المؤشرات والتقارير الدولية لها الجانب الأكبر فى دعم الإقتصاد والصناعة فى مصر، مشيرا إلى أن الإجراءات التى تقوم بها الدولة الخاصة بالنظام المالي والتحول الرقمي من أجل الإهتمام بهم، حيث ينعكس على دعم الإستثمار، بالإضافة إلى تقدمها فى الإطار القانونى والخدمات الحكومية وحل الانبعاثات الاستثمارية وحماية الحقوق الملكية الفكرية.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة