وزيرة التخطيط تصطحب خبراء «مصر تستطيع» في جولة بالروبيكي«الإحصاء»: 4.7% ارتفاعًا في نسبة الفقر.. والأسرة تحصل على دعم 640 جنيهًا شهريًامحافظ قنا يتابع الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات الاستثمارية بمنطقة قفط الصناعية (صور)بائع لبن يدعي اختطافه للحصول على فدية من والده بالقليوبيةوفد سياحي متعدد الجنسيات يزور المناطق الأثرية في المنيا (صور)محافظ مطروح يفتتح مصنعا للتمور بطاقة إنتاجية 5 آلاف طن سنوياإصابة طالب وسيدتين في انقلاب دراجة بخارية ببني سويفتكريم الطفل الموهوب محمود أشرف في قناتعرف على أبرز قرارات رئيس الوزراء اليوم بالجريدة الرسميةوزير خارجية ليتوانيا: نقدر جهود مصر للبحث عن حلول سياسية للنزاعات"النقل" تعلن عودة حركة الخط الأول للمترو جزئيا وتستكمل إصلاح باقى الأضرارالأمن الغذائى وتغير المناخ و الذكاء الاصطناعى على أجندة منتدى شباب العالملأول مرة.. مطار شرم الشيخ يطبق نظام تتبع الحقائب المصاحبة للمسافرينالقروض من 40 ألف لمليون جنيه.. حكايات المستفيدين من جهاز تنمية المشروعاتالنتائج النهائية لانتخابات الرئاسة التونسية.. قيس سعيد رئيسا بنسبة 72.71%الرئيس السيسى يصل مقر حفل تخرج الدفعة الأولى بكلية الطب بالقوات المسلحةبدموع الفرحة.. 449 سجينا يودعون السجون بعفو رئاسى بمناسبة انتصارات أكتوبرجونسون : توصلنا لاتفاق "عظيم" للخروج مع الاتحاد الأوروبىشاهد.. "دور المرأة في بناء المجتمع " بثقافة الفيومزيارات متكررة لأبناء كاتدرائية السيدة العذراء دعمًا لمستشفى الأورام بالأقصر

«التنمية الصناعية» تمد فترة التقدم على مجمع «مرغم 2» للصناعات الصغيرة أسبوعًا

-  
مجدى غازى، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية - صورة أرشيفية

أعلنت الهيئة العامة للتنمية الصناعية عن تسهيلات جديدة للمصنعين المتقدمين للحصول على وحدات صناعية بمجمع «مرغم 2» تتضمن مد فترة تسليم كراسات الشروط للوحدات إلى أسبوع إضافي، على أن يتم مد فترة التقدم بالطلبات والدراسة أسبوع أيضا.

وقال مجدى غازى، خلال لقاءه، مع أعضاء شعبة البلاستيك باتحاد الصناعات، برئاسة خالد أبوالمكارم، وحضور نفين جامع رئيس جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن الهيئة لديها خطة طموحة في إطار جداول زمنية محددة للتوسع في تنفيذ المشروع القومي للمجمعات الصناعية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة جاهزة بالتراخيص وبتيسيرات تمويلية في كافة محافظات الجمهورية تفعيلا لخطة وزارة التجارة والصناعة، والتي تهدف إلى خلق قاعدة صناعية عريضة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة لتعميق المنتج المحلى وتوفير فرص العمل ودعم سلاسل التوريد.

وأشار غازي، إلى قبول الهيئة كافة طلبات التوسعة بدون حد اقصى للمساحات الإجمالية على الوحدات الشاغرة بمرغم1، بشرط الحصول على رخصة تشغيل وسجل صناعي، سواء الوحدة ملاصقة أو غير ملاصقة للوحدة القائمة، وكذا السماح بالتقدم بطلبات التوسعة بمجمع مرغم 2، فضلا عن إعفاء طلبات التوسعة من التقدم بدراسة جديدة بشرط تصنيع نفس المنتج.

ولفت إلى أن الهيئة قررت أيضا أن تكون قيمة التأمين بمجمع مرغم 2 الجديد للتقدم على الوحدة الأولى 50 ألف جنيه على أن تكون 25 ألف جنيه لكل وحدة إضافية في حالة الرغبة في التوسعة بحد أقصى 8 وحدات بالمجمع الجديد، وتيسيرا على المستثمر تقرر قبول 50% من التأمين عند التقدم للهيئة واستكمال باقي الـ50% الأخرى عند استلام إخطار تخصيص الوحدة.

وأكد «غازي»، خلال حديثه، توافر كافة الخدمات وأماكن التخزين داخل المجمعات، كاشفا عن تخصيص 4 أفدنة داخل مجمع مرغم 1 وتخطيطهم كمنطقة خدمات ومخازن جاري تنفيذها، كما وافق على طلب أعضاء الشعبة بتوفير مكان داخل المجمع خاص باتحاد الشاغلين من المصانع القائمة حال تأسيسه.

كما أكد استعداد الهيئة للاستجابة لأي مطالب تخدم الاستثمار الصناعى وخاصة الصناعات الصغيرة وتحقيق أي مطلب للمستثمر دون أن يكون على حساب مستثمر اخر، مشددا على تعهد الهيئة بتوفير كافة اللوجستيات والصيانة لهذه المجمعات بعد تشغيلها وحل جميع مشاكل المستثمرين بها توفير كافة سبل إنجاح المجمع، منوها عن التزام الهيئة بالاشراف على تشغيل وإدارة المجمع وعدم السماح بالعشوائية.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة