أخبار التوك شو.. أبو العينين من الأقصر: فخور بالاكتشافات الأثرية وأتوقع زيادة معدلات السياحة.. وزير الآثار يزف بشرى للمصريينفؤاد السنيورة: تغيير الحكومة اللبنانية غير مجد في ظل ضغوطات حزب اللهمركز الأزهر للفتوى الإلكترونية يوضح حكم الهدايا عند فسخ الخطبةتعرف على أهداف تعديل قانون العقوبات المعروض أمام البرلمان لضمان سداد النفقةبدء تشغيل محطة مترو هليوبوليس الأكبر بالشرق الأوسط للركابتعرف على شروط استحقاق الزوجة لنفقة المتعة وفقًا لقانون الأحوال الشخصيةتعرف على أبرز مشروعات منظمة الأغذية والزراعة فى مصر5 وصفات طبيعية لعلاج تشققات القدمين.. "مهمين فى الشتاء"المعمل الجنائى يعد تقريرا عن مواد مخدرة سقط بها عاطل فى 6 أكتوبر"الجنايات" تستكمل اليوم محاكمة أمناء شرطة بتهمة تزوير محررات رسميةرئيس الوزراء يعود من واشنطن بعد زيارة غلب عليها الملف الاقتصاديتوفير 15 ألف فرصة عمل فى البحيرة .. تفاصيلمستشفى سموحة توضح حقيقة احتجاز حالة مصابة بـ الالتهاب السحائيالنهضة تطرق أبواب أرض الفيروز.. مليار و373 مليون للبنية التحتية.. ورفح الجديدة ترى النور قريبافي سن الـ41 .. تصدي خيالي لـ بوفون مع يوفنتوس في الوقت القاتل.. فيديوضياء السيد: علي ماهر مندفع.. وحلمي طولان تنتظره مهمة شاقة في إنبي .. فيديواليوم .. ختام بطولة مصر الدولية الخامسة للريشة الطائرةالأهلى يواصل تدريباته فى التتش ويبحث خوض مباراة وديةالزمالك يستعين بفيديوهات السنغال استعدادا لمواجهة جينيراسيون في السلامورشة عمل حول "تعميم الترابط الحضرى فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا"

سنغافورة تحظر إعلانات المشروبات الغازية والعصائر لمكافحة مرض السكرى

   -  

قالت وزارة الصحة فى سنغافورة، اليوم الخميس، إنها ستحظر إعلانات المشروبات الغازية والعصائر فى إطار مجموعة إجراءات تستهدف الحد من استهلاك السكريات فى بلد يعانى من أعلى معدلات الإصابة بداء السكرى فى العالم، وتتضمن الإجراءات التى ستتضح تفاصيلها بصورة أكبر العام المقبل وضع تحذير صحى على المشروبات التى تحوى نسبة عالية من السكر.

ويبدو أن خطوات سنغافورة تتجاوز تلك التى اتخذتها دول كالمكسيك وبريطانيا، حيث فرضتا قيودا على موعد عرض إعلانات الأطعمة والمشروبات التى تحوى سعرات حرارية عالية على شاشات التليفزيون للحد من مشاهدة الأطفال لها.

وقالت وزارة الصحة، فى بيان، "سنفرض حظرا على الإعلان عن أقل المشروبات السكرية حفاظا على الصحة على كل المنصات المحلية سواء المسموعة أو المرئية أو المطبوعة أو الموضوعة بالشوارع أو المتاحة على الإنترنت".

وتبحث سنغافورة أيضا فرض ضرائب على الشركات المنتجة للمشروبات السكرية والمستوردة لها بل وفرض حظر تام على بيع بعض المشروبات.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة