مبابي : كرة القدم حتماً ستعودكورينثيانز يسجل اعتراضه على عودة الدوري البرازيليالنجم الساحلي يدرس الاعتماد على فرق الشباب"الشباب والرياضة" تطلق مسابقة للطلائع للتعبير عن أبطال الجيش والشرطةنجم السلة الأمريكي يقترح استبعاد أي نادي عند ثبوت إصابة لاعبيه بكوروناكيليان مبابي : تجربة ليفربول مثيرة للإهتمامناتشو : رحيلي عن ريـال مدريد أمر مستبعدبايرن ميونيخ يفتح الباب أمام رحيل بافاردنجم باريس سان جيرمان : لا أتطلع إلى الألقاب الفردية«ديمبيلى» على رادار يوفنتوسغدا.. مطار مرسى علم الدولى يستعد لاستقبال رحلة عالقين من أبو ظبى200 مشاركا بإفتتاح المؤتمر الافتراضى الأول حول "أزمة كورونا" بجامعة طنطاالصيادلة تطالب محافظ الشرقية بإطلاق اسم شهيد كورونا على الوحدة الصحية بقريه تلبانةتدعيم مقر عزل الوافدين من الخارج بالشرقية بمستلزمات وقائية بـ511 ألف جنيهتوريد 119 ألف طن من محصول القمح إلى الشون والصوامع فى سوهاجتعليق الاحتفالات السنوية بمرور العائلة المقدسة بدير جبل الطير بالمنيا بسبب كوروناإزالة 113 حالة تعدٍ على أملاك الدولة والأراضى الزراعية بإسنا خلال العيدالسكرتير العام لبورسعيد يتابع أعمال النظافة فى أحياء الزهور والضواحى.. صورتكثيف حملات النظافة بمدن ومراكز الشرقية.. صورالسيطرة على حريق شب فى شقة سكنية بالدقهلية

سنغافورة تحظر إعلانات المشروبات الغازية والعصائر لمكافحة مرض السكرى

   -  

قالت وزارة الصحة فى سنغافورة، اليوم الخميس، إنها ستحظر إعلانات المشروبات الغازية والعصائر فى إطار مجموعة إجراءات تستهدف الحد من استهلاك السكريات فى بلد يعانى من أعلى معدلات الإصابة بداء السكرى فى العالم، وتتضمن الإجراءات التى ستتضح تفاصيلها بصورة أكبر العام المقبل وضع تحذير صحى على المشروبات التى تحوى نسبة عالية من السكر.

ويبدو أن خطوات سنغافورة تتجاوز تلك التى اتخذتها دول كالمكسيك وبريطانيا، حيث فرضتا قيودا على موعد عرض إعلانات الأطعمة والمشروبات التى تحوى سعرات حرارية عالية على شاشات التليفزيون للحد من مشاهدة الأطفال لها.

وقالت وزارة الصحة، فى بيان، "سنفرض حظرا على الإعلان عن أقل المشروبات السكرية حفاظا على الصحة على كل المنصات المحلية سواء المسموعة أو المرئية أو المطبوعة أو الموضوعة بالشوارع أو المتاحة على الإنترنت".

وتبحث سنغافورة أيضا فرض ضرائب على الشركات المنتجة للمشروبات السكرية والمستوردة لها بل وفرض حظر تام على بيع بعض المشروبات.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة