اليوم.. قبول طلبات راغبي التدريب على 10 مهن بمعهد السالزيان الإيطالي مجانًاتخصيص أراضٍ للاستصلاح وإقامة محطة تحلية مياه بالوادي والعريشالقوى العاملة: صرف 300 ألف جنيه مستحقات وتعويضات لـ 13 عامل بالأردنانطلاق الموجة 14 لإزالة التعديات أول نوفمبر.. و23 معيارًا لتقنين وضع اليدإدراج 17 جامعة مصرية ضمن تصنيف التايمز فى الهندسةجامعة القاهرة تقفز 150 مركزًا في تصنيف التايمز لعلوم الكمبيوترصور.. وزير النقل يشرف على عمليات إصلاح أعطال المترو بالخط الأولبث مباشر.. الرئيس السيسى يحضر حفل تخرج الدفعة الأولى "طب القوات المسلحة"شاهد.. حسن الرداد يتحدى شيماء سيف فى برنامج "معكم" الليلةبدء حفل تخرج الدفعة الأولى "طب القوات المسلحة" بقراءة القرآن الكريمشاهد ..لحظة وصول الرئيس السيسى مقر حفل تخرج الدفعة الأولى طب القوات المسلحةالبنك الدولي يطلق خطة الاستثمار في رأس المال البشري بالشرق الأوسطفي اليوم العالمي للفقر.. 1.3 مليار شخص يعاني من "فقر متعدد الأبعاد"5 بنوك خاصة تخفض أسعار الفائدة على قروض السيارات الجديدةأسعار الخضر والفاكهة تستقر في سوق العبور خلال تعاملات اليوموزيرة التخطيط تصطحب خبراء «مصر تستطيع» في جولة بالروبيكي«الإحصاء»: 4.7% ارتفاعًا في نسبة الفقر.. والأسرة تحصل على دعم 640 جنيهًا شهريًامحافظ قنا يتابع الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات الاستثمارية بمنطقة قفط الصناعية (صور)بائع لبن يدعي اختطافه للحصول على فدية من والده بالقليوبيةوفد سياحي متعدد الجنسيات يزور المناطق الأثرية في المنيا (صور)

اعرفى أسباب الإصابة بسرطان الثدى فى شهر التوعية به

   -  

سرطان الثدى هو أكثر أنواع السرطانات شيوعًا بين النساء حول العالم، ولأن شهر أكتوبر هو شهر التوعية بسرطان الثدى نقدم فى هذا التقرير أبرز أسباب الإصابة به، وفقا لموقع جريدة التايمز الهندية.

 

ما الذى يسبب سرطان الثدى؟

السبب الدقيق لسرطان الثدى غير معروف، ومع ذلك هناك عدة عوامل تؤثر على خطر الإصابة بسرطان الثدى.

1- الجنس

النساء أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدى من الرجال، لذا فإن كونك امرأة يعنى أنك أكثر عرضة للإصابة بالمرض.

2- العمر

كلما تقدمت فى العمر، يزداد خطر الإصابة بسرطان الثدى، حيث إن أعلى معدل للإصابة فى النساء فوق سن الخمسين.

3- طول القامة

بالنسبة للنساء، يزيد طولك قليلاً من خطر الإصابة بسرطان الثدى، وعلى العكس ، كونك أقصر يقلل بشكل طفيف خطر الإصابة .

4- البلوغ المبكر

الدورة الشهرية فى سن مبكرة تزيد خطر الإصابة بسرطان الثدى زيادة طفيفة، ربما تكون الزيادة فى الخطر بسبب التعرض الطويل لهرمون الاستروجين.

5- الوراثة

من بين جميع النساء المصابات بسرطان الثدى ما يصل إلى 15% لديهن تاريخ عائلى كبير للمرض ونحو واحد من كل 20 قد ورثت خطأ فى الجينات المرتبطة بسرطان الثدى، النساء اللاتى ورثن أخطاء فى جينات سرطان الثدى المعروفة مثل BRCA1 أو BRCA2 هم أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدى.

6- زيادة كثافة الثدى

تعرف كمية الأنسجة مقارنة بالدهون فى ثدييك بـ"كثافة الثدى"، تعد زيادة كثافة الثدى (نسبة منخفضة من الدهون) واحدة من أكبر عوامل الخطر لسرطان الثدى.

7- خيارات نمط الحياة

العوامل التى تزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدى هى: زيادة الوزن، وقلة الرياضة، والعلاج بالهرمونات البديلة، وحبوب منع الحمل المركبة عن طريق الفم، والإجهاد.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة