ضبط ٦ مراكز لعلاج الإدمان بدون ترخيص في أبو النمرسفى ذكرى ثورة القاهرة ضد بطش الفرنسيين.. تعرف على أحداث راح ضحيتها 2500 شهيد"التعليم" تكثف لجان المتابعة على المدارس للتأكد من الانضباط بالدراسةبهاء الدين شعبان: من يزعم أن اليسار جزء من الماضي مخطئاقتصار استيراد إضافات الأعلاف على شحنتين اثنتين فى الربع الثالث من العامتنفيذ 25 طريقا جديدا و 5 أسواق تجارية بمدينة الشروق3 حلول لتبييض الأظافر.. "لو لونها غير من التدخين أو المانيكير "منزل تاريخى معروض للبيع بـ 225 مليون دولار.. يضم 60 غرفة وعمره 80 عامًاشيماء تطلب الخلع: "بابا أجبرنى على الارتباط برجل يكبرنى بـ30 سنة"مواقيت الصلاة 2019| تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الأحدلكل اسم حكاية .. صور نادرة لتاريخ معبد أبو سمبل المحبوب من آمونبتكلفة 12 مليون جنيه .. جنوب سيناء تتغلب على ندرة مياه الشرب بمحطات التحلية5000 مشجع .. موعد مباراة الإسماعيلي والجزيرة الإماراتيبعد تعرضها لوعكة صحية.. إبراهيم سعيد يداعب والدته بالمستشفى.. فيديوماذا قال محمد النني بعد الاصطدام القوي بحارس أنقرة .. فيديومواجهات نارية للصعايدة فى انطلاقة دورى القسم الثانى.. اليومأبناء الزمالك رؤساء جمهورية السلة المصريةاليوم انطلاق اسبوع القاهرة للمياه تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسىالزمالك راحة من التدريبات اليومأخبار ماسبيرو.. محمد سلماوي في نجوم على لايف.. غدا

مفاجأة.. مصر تعلن اكتشاف آثرى جديد.. فيديو

   -  
اكتشاف آثرى جديد

قال الدكتور بسام الشماع ، الباحث فى علم المصريات، إن نهر النيل يقسم محافظة الأقصر لقسمين للبر الشرقى فى معبد الكرنك، معبد الأقصر، متحف الأقصر، أما البر الغربى والذى يمتلك معبد الرامسيوم، وتماثيل امنحوتب بمنطقتى وادى الملوك، وادى القرود.

وكشف بسام الشماع، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباحك مصرى، والمذاع عبر فضائية MBC مصر، أن وزارة الآثار تنتظر نتائج أبحاث البعثات التنقيبية والتى فى الأغلب ستكشف عن مقبرة زوجة توت عنخ آمون. 

وأوضح بسام الشماع، أن مقبرة الملك توت عنخ آمون والذى لقب بالملك الذهبى حيث تم اكتشاف محتويات مقبرته والتى قدرت بـ 5398 قطعة آثرية على الرغم من صغر حجم مقارنة بالمقابر الآثرية الأخرة بوادى الملوك.

وتابع، بسام الشماع، أن وادى القرود هو وادى للملوك كان مكان لدفن مقابر الملوك وكان محاط بثلاثة جهات جبلية نظرأ لأن المصرى القديم كان يحرص على الحماية الطبيعية بتواجد مقبرته بجبال شاهقة، مناطق جفاف للحفاظ على المومياء بعيدأ عن المياه الجوفية، وعوامل الرطوبة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة