وزير المالية: السماح للمشروعات المتوسطة والصغيرة بالاستفادة من مزايا «القائمة البيضاء»وزير المالية الفرنسى: اقتصادنا سينكمش 11% فى 2020عمومية شركة كيما تناقش نقل ملكية أسهمها بشركة أبو قير للأسمدة للقابضة الكيماويةسعر الريال السعودى اليوم الثلاثاء 2-6-2020 أمام الجنيه المصرىصناعة الدواء: لم نرصد أى نقص فى الأدوية وجميعها متوفر للمرضىرجل الأعمال إبراهيم العربى رئيسا للغرفة الإسلامية خلفا للشيخ صالح كاملشعبة الصيادلة: الدولة نجحت فى توفير الكحول بأسعار بين 10-15جنيها بالصيدالياتشعبة المستلزمات تقترح حظر بيع "الكمامة" الطبية وقصرها على المصابين والمستشفياتوزارة المالية: 1.8 مليار جنيه لدعم نقل الركاب بموازنة 2020 / 2021البورصة المصرية تواصل ارتفاعها بمنتصف التعاملات مدفوعة بمشتريات محليةسعيد الكفراوي لـ«بوابة الأهرام»: لا أخشي الموت لكنى أهاب الألم الذي يصاحب المرضتعافي 166 من مصابي كورونا بمستشفى العزل في الإسكندريةبعد مصرع وإصابة 7 أشخاص.. لجنة هندسية تعاين عقار «العصافرة» بالإسكندريةمحافظ الغربية: مبادرة وطنية لنشر الوعي الصحى وتأهيل الكوادر الشابة لمجابهة «كورونا»ارتفاع أعداد المتعافين بمستشفى عزل العجمي لـ 166 حالةقصة أثر.. متحف التماسيح الشهير بكوم أمبو يضم 22 تمساحًا محنطًا "صور"لعدم التزامهم بالإجراءات الاحترازية.. إيقاف 8 شركات عن العمل لمدة 48 ساعة بالشرقيةعلى عبارة نيلية.. صدى البلد يرصد التزام المواطنين بارتداء الكمامات.. شاهدحالة رجاء الجداوي.. مصادر بمستشفى العزل: دخلت العناية المركزةمحافظ الشرقية يكلف بزيادة عدد الأسرة بالمستشفيات المخصصة لاستقبال حالات كورونا

تؤدي للتشوه.. تعرف على تأثير حوادث الأطفال خلال اللعب على الفك والوجه

   -  

قال الدكتور عماد حلمى، استشارى جراحة الوجه والفكين والاسنان بطب القصر العينى، إنه فى ظل وجود التكنولوجيا الحديثة في ترفيه الأطفال مثل العاب التزحلق ينتج عنها العديد من الحوادث الخطيرة.

وأضاف استشارى جراحة الوجه والفكين والاسنان بطب القصر العينى، خلال لقاء خاص ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر فضائية "الأولى"، أنه عند وقوع الطفل على ذقنه ووجود جرح صغير أسفله، هذه الخبطة تنتقل وبقوة إلى المفصل الفكي وتؤدى أحيانا إلى نزيف داخل تجويف المفصل، والتى تؤدى إلى عدم قدرة الطفل على استخدام الفك بطريقة طبيعية.

وأوضح الدكتور عماد حلمى، أن الصدمة بفك الطفل تؤدي الى تيبس المفصل، مؤكدا أنه يودى إلى عدم نمو الفك السفلي تماما وعدم قدرة الطفل على فتح فمه ووجود مشاكل في أثناء المضغ والنمو، بالإضافة إلى تأثيره على نمو قاع الجمجمة، مما يحدث.

وأشار إلى أن حوادث السقوط تؤدى إلى تشوه يطلق عليه بتشوه الطائر الذي يبرز الفم والأنف ودخول الذقن للوراء، موضحا أن تأثيره يؤدي إلى عدم قدرة الطفل على تناول الطعام، مؤكدا أنه عند قيام الطبيب بعمليات الزائدة أو أى نوع منها يموت الطفل أثناء العملية لعدم معرفته بوجود مشكلة بذقنه.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة