"القوى العاملة" ببورسعيد: 2242 فرصة عمل للشباب بالمنطقة الصناعيةهل يحق لصاحب العمل إنهاء العقد للعامل حال الحكم عليه فى جناية؟مشروع تسمين الدواجن بسوهاج بتكلفة 8.5 مليون جنيه.. تعرف عليه × 12 معلومة13 فعلاً اعتبرها قانون الجمارك تهريبًا.. تصل عقوبتها إلى الحبس والغرامة100 مليون صحة: الحالة النفسية تؤثر على الصحة العامة فانظروا للإيجابياتضبط ٦ مراكز لعلاج الإدمان بدون ترخيص في أبو النمرسفى ذكرى ثورة القاهرة ضد بطش الفرنسيين.. تعرف على أحداث راح ضحيتها 2500 شهيد"التعليم" تكثف لجان المتابعة على المدارس للتأكد من الانضباط بالدراسةبهاء الدين شعبان: من يزعم أن اليسار جزء من الماضي مخطئاقتصار استيراد إضافات الأعلاف على شحنتين اثنتين فى الربع الثالث من العامتنفيذ 25 طريقا جديدا و 5 أسواق تجارية بمدينة الشروق3 حلول لتبييض الأظافر.. "لو لونها غير من التدخين أو المانيكير "منزل تاريخى معروض للبيع بـ 225 مليون دولار.. يضم 60 غرفة وعمره 80 عامًاشيماء تطلب الخلع: "بابا أجبرنى على الارتباط برجل يكبرنى بـ30 سنة"مواقيت الصلاة 2019| تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الأحدلكل اسم حكاية .. صور نادرة لتاريخ معبد أبو سمبل المحبوب من آمونبتكلفة 12 مليون جنيه .. جنوب سيناء تتغلب على ندرة مياه الشرب بمحطات التحلية5000 مشجع .. موعد مباراة الإسماعيلي والجزيرة الإماراتيبعد تعرضها لوعكة صحية.. إبراهيم سعيد يداعب والدته بالمستشفى.. فيديوماذا قال محمد النني بعد الاصطدام القوي بحارس أنقرة .. فيديو

تؤدي للتشوه.. تعرف على تأثير حوادث الأطفال خلال اللعب على الفك والوجه

   -  

قال الدكتور عماد حلمى، استشارى جراحة الوجه والفكين والاسنان بطب القصر العينى، إنه فى ظل وجود التكنولوجيا الحديثة في ترفيه الأطفال مثل العاب التزحلق ينتج عنها العديد من الحوادث الخطيرة.

وأضاف استشارى جراحة الوجه والفكين والاسنان بطب القصر العينى، خلال لقاء خاص ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر فضائية "الأولى"، أنه عند وقوع الطفل على ذقنه ووجود جرح صغير أسفله، هذه الخبطة تنتقل وبقوة إلى المفصل الفكي وتؤدى أحيانا إلى نزيف داخل تجويف المفصل، والتى تؤدى إلى عدم قدرة الطفل على استخدام الفك بطريقة طبيعية.

وأوضح الدكتور عماد حلمى، أن الصدمة بفك الطفل تؤدي الى تيبس المفصل، مؤكدا أنه يودى إلى عدم نمو الفك السفلي تماما وعدم قدرة الطفل على فتح فمه ووجود مشاكل في أثناء المضغ والنمو، بالإضافة إلى تأثيره على نمو قاع الجمجمة، مما يحدث.

وأشار إلى أن حوادث السقوط تؤدى إلى تشوه يطلق عليه بتشوه الطائر الذي يبرز الفم والأنف ودخول الذقن للوراء، موضحا أن تأثيره يؤدي إلى عدم قدرة الطفل على تناول الطعام، مؤكدا أنه عند قيام الطبيب بعمليات الزائدة أو أى نوع منها يموت الطفل أثناء العملية لعدم معرفته بوجود مشكلة بذقنه.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة