جامعة كفر الشيخ: انتظام استلام البحوث من طلاب فرق النقل بالكليات حتى 18 يونيوالبابا تواضروس يلقي عظة الأحد بمناسبة عيد العنصرةالعين: لم نتفاوض مطلقا مع باهر المحمديمدرب تونس: الأهلي والزمالك محظوظان بـ معلول وساسي.. والمثلوثي قادر على النجاح في مصرالجزائر تعتزم إخلاء عائلات 55 طفلًا مصابًا باللشل الدماغي علقوا في مصرفرنسا: مقتل زعيم "تنظيم القاعدة في بلاد المغرب العربي"اندلاع احتجاجات شمال لبنان وجنوبه بسبب الأوضاع المعيشيةللمرة الثانية في أسبوع.. مقاتلات بريطانية تعترض طائرات حربية روسية فوق البلطيقالآلاف يتظاهرون أمام القنصلية الأمريكية في هامبورج ضد العنصريةرئيس وزراء السودان يدعو تطوير إعلان "قوى الحرية والتغيير"إصابة 3 من بعثة "يوناميد" في دارفور بفيروس كورونا"مصابكم مصابنا".. احتجاجات مناهضة للعنصرية تندلع في جميع أنحاء العالمأمريكا تلغي خطط لفرض حظر على شركات الطيران الصينيةوزيرة خارجية السودان: المرأة لعبت دورا رئيسيا في إنجاح الثورةطفلة ألمانية تتسبب في إتلاف طلاء 37 سيارة وخسارة قدرها 30 ألف يورو.. والبنت: كنت أرسمالأمم المتحدة تطلق مبادرة مناخية جديدة في اليوم العالمي للبيئةشركة ألعاب الأطفال تتبرع بأربعة ملايين دولار لمكافحة العنصريةسر جثة دُفنت تحت الرمال و5 جرائم قتل ودهس سيدتين..الجريمة في أسبوعلعدم ارتداء الكمامة..الداخلية تتخذ الإجراءات القانونية ضد 5 آلاف سائق نقل جماعيالداخلية: ضبط 170 شخصاً خالفوا قرار إيقاف أعمال البناء في 24 ساعة

مطهر ومنظف وقاتل للميكروبات.. تعرف على فوائد الخل الأبيض

   -  
الخل الأبيض

يعد الخل الأبيض من العناصر التي لا غنى عنها في المطبخ، بسبب استعمالاته الكثيرة والمفيدة، كما أنه واحد من المواد ذات الاستخدامات المزدوجة، التي قد لا تخطر على بال كثيرين.
فالخل الأبيض يتكون بشكل أساسي من حمض الخليك، ويعتبر من أقدم المنتجات المعروفة منذ آلاف السنين، وهو أفضل أنواع الخل على الإطلاق وأكثرها نقاوة وفقًا لسكاى نيوز.
وأثبتت الدراسات الحديثة الكثير من الفوائد الصحية للخل بكافة أنواعه، مثل الخل الأبيض وخل التفاح وخل التمر وخل العنب الأحمر وخل العنب الأبيض وخل جوز الهند وخل الأرز وغيرها.
وللخل الأبيض فوائد عدة ومهمة، فهو يعد مطهرا رائعا، إذ يمكن استخدامه في تنظيف الأواني والأسطح والمكاتب والأرضيات وتطهيرها والقضاء على الروائح الكريهة والجراثيم.
كما أن الخل الأبيض يعد عنصرا فعالا في إزالة البقع من الملابس، مثل بقع الحبر والعرق والعلكة والشمع، كما يساعد في التخلص من رائحة الصرف الصحي والدخان والتبغ. وفي المطبخ، يمكن للخل أن يقوم بدور هام، مثل قتل الميكروبات في الخضراوات والفواكه الطازجة عند غسلها بالماء المضاف إليه الخل. كما أنه يزيل الترسبات الجيرية عن الأواني، ويعمل على تلميع الأواني الفضية والنحاسية، ويساعد في التخلص من الحشرات المزعجة، مثل النمل. وتطرد رائحة الخل الأبيض النفاذة القطط والكلاب، كما أنه يساهم في تخفيف ألم لدغات الحشرات، ويمنع تهيج الجلد ويساعد في علاج الطفح الجلدي.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة