كاتب صحفي يوضح سبب تسمية الجيش التركي بـ"المحمدي" (فيديو)الزراعة: مصر أهم دولة مصدرة للعسل في العالم (فيديو)محافظ مطروح يسلم كروت تكافل وكرامة لـ 506 مستفيد من أهالي سيوةمحافظ المنوفية يقدم 8 عمرات لأسر ضحايا حادث بحر سيفإصابة 3 أشخاص في انقلاب دراجة بخارية ببني سويفعاجل.. السيسي يصل المنارة لحضور حفل تخريج كلية الطب العسكريبث مباشر.. السيسي يشهد حفل تخريج الدفعة الأولى من كلية الطب العسكريالإفراج عن 449 من نزلاء السجون بمناسبة ذكرى 6 أكتوبربدء حفل تخريج دفعة الطب العسكري بآيات الذكر الحكيمعاجل.. السيسي يشهد فيلما تسجيليا عن كلية طب القوات المسلحةأبوالغيط يستقبل المبعوث الصيني الجديد للشرق الأوسطتعرف على موعد وحكام مباريات اليوم بالدوري الممتازاليوم.. قبول طلبات راغبي التدريب على 10 مهن بمعهد السالزيان الإيطالي مجانًاتخصيص أراضٍ للاستصلاح وإقامة محطة تحلية مياه بالوادي والعريشالقوى العاملة: صرف 300 ألف جنيه مستحقات وتعويضات لـ 13 عامل بالأردنانطلاق الموجة 14 لإزالة التعديات أول نوفمبر.. و23 معيارًا لتقنين وضع اليدإدراج 17 جامعة مصرية ضمن تصنيف التايمز فى الهندسةجامعة القاهرة تقفز 150 مركزًا في تصنيف التايمز لعلوم الكمبيوترصور.. وزير النقل يشرف على عمليات إصلاح أعطال المترو بالخط الأولبث مباشر.. الرئيس السيسى يحضر حفل تخرج الدفعة الأولى "طب القوات المسلحة"

مطهر ومنظف وقاتل للميكروبات.. تعرف على فوائد الخل الأبيض

   -  
الخل الأبيض

يعد الخل الأبيض من العناصر التي لا غنى عنها في المطبخ، بسبب استعمالاته الكثيرة والمفيدة، كما أنه واحد من المواد ذات الاستخدامات المزدوجة، التي قد لا تخطر على بال كثيرين.
فالخل الأبيض يتكون بشكل أساسي من حمض الخليك، ويعتبر من أقدم المنتجات المعروفة منذ آلاف السنين، وهو أفضل أنواع الخل على الإطلاق وأكثرها نقاوة وفقًا لسكاى نيوز.
وأثبتت الدراسات الحديثة الكثير من الفوائد الصحية للخل بكافة أنواعه، مثل الخل الأبيض وخل التفاح وخل التمر وخل العنب الأحمر وخل العنب الأبيض وخل جوز الهند وخل الأرز وغيرها.
وللخل الأبيض فوائد عدة ومهمة، فهو يعد مطهرا رائعا، إذ يمكن استخدامه في تنظيف الأواني والأسطح والمكاتب والأرضيات وتطهيرها والقضاء على الروائح الكريهة والجراثيم.
كما أن الخل الأبيض يعد عنصرا فعالا في إزالة البقع من الملابس، مثل بقع الحبر والعرق والعلكة والشمع، كما يساعد في التخلص من رائحة الصرف الصحي والدخان والتبغ. وفي المطبخ، يمكن للخل أن يقوم بدور هام، مثل قتل الميكروبات في الخضراوات والفواكه الطازجة عند غسلها بالماء المضاف إليه الخل. كما أنه يزيل الترسبات الجيرية عن الأواني، ويعمل على تلميع الأواني الفضية والنحاسية، ويساعد في التخلص من الحشرات المزعجة، مثل النمل. وتطرد رائحة الخل الأبيض النفاذة القطط والكلاب، كما أنه يساهم في تخفيف ألم لدغات الحشرات، ويمنع تهيج الجلد ويساعد في علاج الطفح الجلدي.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة