الإمارات تسجل 179 إصابة جديدة بكوروناشكري يؤكد تضامن مصر مع الشعب اللبناني وبذل كل الجهود لدعمهانفجار هائل في مدينة أمريكية يخلف قتيلًا وأكوامًا من الرماد (فيديو)السودان يطلب تأجيل مفاوضات سد النهضة لمدة أسبوععائلة فلسطينية تعيش في مغارة مهددة بالطرد من إسرائيلاليونان تتهم تركيا بـ"تهديد السلام" في شرق البحر المتوسطبيان من إثيوبيا بعد طلب مصر والسودان تأجيل مفاوضات سد النهضةخوفًا من استبعاده.. حزب النهضة يعلن رفضه تشكيل حكومة مستقلين في تونسانفجار ضخم في محطة وقود روسية يخلف 7 مصابين (فيديو)سفير مصر ببيروت: الجسر الجوي الإغاثي نقل 56 طنا من المساعدات للبنانعلماء كنديون يجرون تجربة سريرية على الأدوية المستنشقة لعلاج كوروناتجديد حبس والد طفلة "منور قليوب" المتهم بتعذيبها وربطها بالسلاسل 15 يوماتداول لقطات لاصطدام قطار بسيارة ملاكى أثناء عبورها مزلقان الأباجية بالسيدة عائشة.. فيديوفتحى سرور يطلب ندب لجنة فنية بمحاكمة المتهمين بـ "فساد المليار دولار".. والمحكمة: لا داعىالمستشار طاهر الخولى يرفض ندب لجنة فى محاكمة المتهمين بـ"فساد المليار دولار"الداخلية: حجزنا 35 توك توك و8 دراجات بخارية مخالفة فى فصيل والهرمنيابة إيتاى البارود تقرر حبس شخصين 4 أيام لاتهامهما بالإتجار فى المخدراتكثافات مرورية بطريق" مصر - اسكندرية" الزراعى بسبب انقلاب حمولة سيارةإصابة 4 أشخاص فى حادث تصادم سيارتين أعلى الطريق الدائرىضبط صاحب مصنع بحوزته 5940 لتر خل مجهول المصدر بمدينة نصر

«تطوير التعليم بالوزراء» يوقع اتفاقية تعاون مع إقليم إيميليا رومانيا الإيطالي.. الأحد

   -  
مجلس الوزراء

يشهد الدكتور أحمد الحيوي الأمين العام لصندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء، توقيع اتفاقية التعاون الفني بين الصندوق وإقليم إيميليا رومانيا الشريك التعليمي الإيطالي، الأحد المقبل.
يأتي ذلك في إطار الشراكة الفنية بين صندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء، وإقليم إيميليا رومانيا الإيطالي الشريك التعليمي للصندوق، في مجال المجمعات التعليمية التكنولوجية المتكاملة.
قال د. أحمد الحيوي الأمين العام لصندوق تطوير التعليم، إن تلك الاتفافية المزمع توقيعها تتيح لمجمعي التعليم التكنولوجي المتكامل بالفيوم وأبو غالب، استخدام إطار المؤهلات بالإقليم في وضع المناهج المبنية على نظام الجدارات وفقاً لإطار المؤهلات الأوروبية.
وأضاف في - البيان الصحفي الصادر عن صندوق تطوير التعليم- أن تطبيق نظام الجودة المطبق بالإقليم شامل الجانب التعليمي والإداري، وتطبيق نظم التقييم الحديثة المتبعة بالإقليم، ومنح الخريجين شهادات من الجانب الإيطالي بنهاية كل مرحلة من مراحل المجمع.
وأشار «الحيوي» إلى أن مجمعي التعليم التكنولوجي المتكامل بالفيوم وأبو غالب تم إنشاؤهما بالشراكة بين حكومتي مصر وإيطاليا من خلال برنامج تبادل الديون المصرية الإيطالية من أجل التنمية. من جانبه قال د. جان هنري مدير مجمع التعليم التكنولوجي المتكامل بأبو غالب، إن المجمع يشمل تخصصي تكنولوجيا الكهرباء والخلايا الكهروضوئية، وتكنولوجيا الملابس الجاهزة، ويشمل مجمع التعليم التكنولوجي المتكامل بالفيوم تخصصي تكنولوجيا الكهرباء وتكنولوجيا التصنيع الميكانيكي. وأضاف أن مجمعات التعليم التكنولوجي المتكاملة تعتمد في نظامها التعليمي على ثلاث مراحل دراسية متتابعة تتكون من 3 سنوات، ثم سنتان، ثم سنتان، لتمنح على التوالي شهادات دبلوم فني ودبلوم فوق متوسط وبكالوريوس تكنولوجي. وأوضح أن كل مجمع يتكون من المراحل التعليمية الثلاثة بالإضافة إلى مركز تدريب مهني يخدم الصناعة المحيطة، وتتشارك المكونات الأربعة لأي مجمع في المعامل والورش وهيئة التدريس ونظم توكيد الجودة، لتصبح منظومة متكاملة تعمل على تطوير خريجي التعليم الفني.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة