خطة تأمين طبي بمستشفيات البحر الأحمر لمواجهة مخاطر السيولمحافظ الدقهلية يتفقد شوارع المنصورة بعد سقوط الأمطارالتضامن: تدريب 150 شابا على "رفيق المسن" لرعاية كبار السن في منازلهملأصحاب المعاشات.. إضافة 25 خدمة إلى تطبيق "معاشي" للهواتفبسبب الأمطار.. تعطيل الدراسة ببعض مدارس كفر الشيخ اليومالتضامن: الوزارة تقدم معاشات ضمانية لـ 3.2 مليون شخصحسين هريدي يكشف تفاصيل إطلاق النسخة الأولى من المنتدى الإفريقي الروسي ..فيديواليوم.. السيسي يستعرض الرؤية الإفريقية تجاه التعاون مع روسياالدلتا للصلب: انتهاء مشروع التطوير منتصف نوفمبر.. والمبيعات 167 مليون جنيهس و ج.. كيف تواجه المدارس سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار؟اعرف المعاملة الجنائية لذوى الإعاقة بالنسبة للمجنى عليهم والشهود والمتهميناليوم.. محاكمة بديع و46 آخرين بـ"أحداث قسم شرطة العرب"ما هى اتفاقية العمل الجماعية فى قانون العمل؟ وما ضوابطها؟تعرف على محور جرجا بسوهاج لربط شرق وغرب النيل × 13 معلومةأسعار الخضراوات والفاكهة بالمجمعات الاستهلاكية.. الطماطم بـ4 جنيهاتشاهد.. محمد فوزي يهاجم الإسماعيليفيلا قديمة فى مالطا تتحول لمعلم سياحى بسبب الملكة إليزابيث.. اعرف قصتهاتعرف على عقوبة سيدة استولت على أموال المواطنين بزعم تخصيص شقق سكنية لهمموعد مباراة الزمالك وجينيراسيون السنغالي والقنوات الناقلةحمدي زكي يكشف كواليس استبعاده من قائمة الإسماعيلي أمام الجزيرة الإماراتي

"الإنتاج الحربي" و"الصناعة" توقعان عقدا لإدارة وتشغيل مركز تكنولوجيا دباغة الجلود بالروبيكي

   -  
محمد سعيد العصار

وقع اليوم، الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، والمهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، عقد إدارة وتشغيل وصيانة وتطوير الوحدة الإنتاجية لمركز دباغة الجلود بمنطقة الروبيكي داخل المدينة، بما يضمن شرو ط السلامة والحفاظ على البيئة، وذلك بمقر وزارة الإنتاج الحربي.
يأتي هذا التوقيع في إطار استكمال أعمال تنفيذ مشروع نقل مدابغ الجلود من سور مجرى العيون لمنطقة الروبيكي القائم بالإشراف على تنفيذه وزارة التجارة والصناعة بمشاركة الجهات المعنية بالدولة، حيث يتم بموجب هذا العقد قيام شركات الإنتاج الحربي بإدارة وتشغيل الوحدات الإنتاجية بمركز دباغة الجلود والقيام بأعمال الصيانة الدورية لهذه الوحدات وإصلاح الأعطال المفاجئة وكذا توفير عمالة فنية مدربة لتقديم خدمات الأمن والحراسة داخل مركز تكنولوجيا دباغة الجلود بمنطقة الروبيكي.
ويأتي هذا العقد كخطوه هامة لوزارة الإنتاج الحربي للمشاركة مع وزارة التجارة والصناعة لتطويرصناعة الجلود فى مصر لما لها من قيمة اقتصادية هائلة إلى جانب المساهمة فى الحفاظ على نظافة البيئة بعيداً عن المناطق السكنية والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، ومن المتوقع أن تصبح "الروبيكى" مركزاً تكنولوجياً متطوراً لصناعة الجلود فى مصر مما سيجذب العديد من الاستثمارات ويحقق عائدا اقتصاديا كبيرا للدولة.
والجدير بالذكر، أنه سبق أن قام مصنع حلوان للآلات والمعدات (مصنع999 الحربي) التابع لوزارة الإنتاج الحربي بتصنيع برميل لدباغة الجلود فى إطار توقيع بروتوكول التعاون بين الشركة وشركة القاهرة للاستثمار والتطوير العمرانى والصناعى (التابعة لوزارة الصناعة) للاستفادة من الإمكانيات التصنيعية المتوفرة داخل المصانع الحربية لخدمة مشروع مدينة الجلود الجديدة بمنطقة الروبيكى، وذلك من خلال تشغيل برميل الدباغة (المعدة الرئيسية في عملية الدباغة) داخل الوحدات الإنتاجية بالمدينة الجديدة.
وأوضح وزير التجارة والصناعة على أن المشروع يستهدف الاعتماد على الصناعة المحلية فى توفير الآلات والمعدات اللازمة وخدمات التطوير والصيانة والتشغيل لكل ما تحتاجه مصانع الدباغة وكذا الاعتماد على العمالة المصرية المدربة، وهو ما يسهم بشكل كبير فى تقليل الاعتماد على المنتجات المستوردة من الجلود وإحلال منتجات محلية الصنع محلها، وأضاف أن خبرة شركات الإنتاج الحربي وإمكانياتها التكنولوجية تشجع على التعاون معها من أجل تنفيذ هذا المشروع القومى، مؤكداً أنه من المتوقع أن تشهد صناعة الجلود فى مصر تطور كبير خلال الفترة القادمة وانتعاش للسوق المحلى من منتجات الجلود بأسعار منافسة وجودة عالية.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة