أحمد ناجي يعلن سلبية المسحة الرابعة لفريق سموحةعلماء يستعدون لتجربة علاج الأجسام المضادة وتوقعات بحماية كبار السن من الفيروسهل يحمى الزنك من الإصابة بكورونا؟ أبحاث علمية تجيبالصحة: تسجيل 929 حالة إيجابية جديدة بكورونا.. و 73 حالة وفاةأكاديمي يوضح شروط المرشح لمجلسي النواب والشيوخ.. ويوجه تحذير للمواطنينماعت تطالب بالتحقيق في الانتهاكات التي ترتكبها تركيا بشمال سورياانعقاد جولة المشاورات السياسية بين مصر وأوزباكستان25يوليو..عودة القداسات بكنائس إيبارشية الوادي الجديد والواحاتانتهت - تشيلسي (1) - (0) نورويتش.. انتصار هام للبلوزبيلد: سيناريو غامض لـ ألابا.. مشكلة مع بايرن وأزمة مع ريال وبرشلونة وسيتي وتشيلسيرأس جيرو تُنقذ تشيلسي من فخ نورويتش.. 3 نقاط هامة نحو التأهل لدوري الأبطالمؤتمر لامبارد: من الجيد تحقيق الفوز في وقت تسقط فيه الفرق الكبرىعداد كورونا .. الصحة: 83930 مصابا .. وشفاء 25544 .. و4008 وفياتالصحة: ارتفاع حالات الشفاء لأكثر من 25 ألف وخروجهم من المستشفياتإجمالى المتعافين 25544 شخصا.. الصحة: 929 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و73 وفاةوضع ابنه المعاق فى القطار ليتخلص منه.. القومى للمرأة يشكر النائب العام لسرعة التحرك قضائياالبيئة: جودة الهواء لم تتأثر فى المناطق المحيطة بحريق خط مازوت طريق مصر الإسماعيليةاستقلال الصحافة تتمنى الشفاء العاجل لـ مكرم محمد أحمدالقومي للمرأة يهنئ لميس نجم لتعيينها رئيسا للجنة التنمية المستدامة لاتحاد بنوك مصرمايا مرسي تشارك في شباب ضد التحرش.. وتطالب بتصحيح المفاهيم المغلوطة حول المرأة

بالأسماء.. تعرف على مرشحي قوائم انتخابات الأطباء

   -  
تنطلق غدا الجمعة انتخابات التجديد النصفى لنقابة الأطباء، ويترشح 16 طبيبا على مقعد النقيب العام للأطباء، ومئات المرشحين على كافة المقاعد بالمحافظات، ومقاعد النقابة العامة، ويتنافس 4 قوائم في الانتخابات وهي "التقارب، المستقبل، الاستقلال، أطباء مصر".

وتنشر "فيتو" أسماء المرشحين بكل قائمة، فضلا عن البرنامج الانتخابى لها.

قائمة "أطباء مصر"، ويترشح على مقعد النقيب العام، الدكتور أحمد رؤوف، ويترشح على عضوية مجلس النقابة فوق السن "أستاذ دكتور إبراهيم الدسوقى، دكتور أحمد حمزة، أستاذ دكتور خالد سمير"، ويترشح على عضوية مجلس النقابة تحت السن "دكتورة آية نعمان، دكتور حسن خيرى، دكتور سامى سعيد عبد الغفار".

9 قواعد للتصويت في انتخابات نقابة الأطباء 11 أكتوبر

ويهدف برنامج قائمة "أطباء مصر" إلى رفع الأجور والمعاشات، التأمين الصحى على الأطباء وأسرهم، حماية الأطباء من الحبس والاعتداء، حماية المهنة من المخاطر التي تهددها.

وبقائمة" الاستقلال"، يترشح على على مقعد النقيب العام الدكتور حسين خيرى، ويترشح على عضوية مجلس النقابة فوق السن "دكتور إبراهيم الزيات، دكتور إيهاب الطاهر، دكتور رشوان شعبان"، ويترشح على عضوية مجلس النقابة تحت السن " دكتور أحمد السيد، دكتور شنودة ثابت، دكتور محمود عرفة ".

ويتضمن برنامج قائمة الاستقلال تحسين الخدمات التي يمكن للنقابة أن تنظمها بنفسها، حيث تنوع الدورات العلمية وتطبيق نظام الفيديو كونفرانس بجميع المحافظات حتى تعمم الاستفادة العلمية، وإعداد مقرات كاستراحات مؤقتة للأطباء المغتربين بالقاهرة الذين يحضرون لدورات علمية أو مأموريات وخلافه، وتوسيع الاستفادة من قرض الطبيب طبقا لما تسمح به موارد النقابة، وإنشاء صندوق للكوارث والرعاية الاجتماعية والطبية، وزيادة المصايف المملوكة للنقابة

وبقائمة "المستقبل" يترشح على عضوية النقيب العام، أستاذ دكتور أسامة عبد الحى، ويترشح على عضوية مجلس النقابة فوق السن " دكتور محمد حنفى، دكتور عبد الحكيم عيسى، دكتور أحمد فوزى قاسم"،ويترشح على عضوية مجلس النقابة تحت السن "دكتور بيشوى نبيل، دكتور مصطفى عشوب، دكتور أبو بكر القاضى".

ويتضمن برنامج قائمة "المستقبل"، مناقشة تعديل قانون النقابة الحالى، وتقديم مشروع قانون لمجلس النواب، ووثيقة تأمين إجبارية للأطباء ضد أخطاء المهنة، التعاقد مع مكاتب استشارات الطب الشرعى،الضغط لسرعة إقرار قانون منظم للعمل بمعامل التحاليل الطبية، وإنشاء صندوق لدعم الأطباء وأسرهم في الأزمات والمشكلات الاجتماعية، والتوسع في إنشاء نوادى بالمحافظات

وبقائمة "التقارب" يترشح على عضوية النقيب العام، أستاذ دكتور محمد نصر، ويترشح على عضوية مجلس النقابة فوق السن" دكتور علاء الغمرى، دكتور ياسر قشطة، لواء دكتور هيامى زكريا"، ويترشح على عضوية مجلس النقابة تحت السن دكتور عبد العظيم رمضان.

ويتضمن برنامج قائمة "التقارب" العمل على استصدار تشريع لحماية الأطباء أثناء العمل، وعدم تحويل الطبيب في أخطاء المهنة مباشرة للنيابة وإنما إلى لجنة دائمة بالنقابات الفرعية ترفع إلى لجنة مماثلة بالنقابة العامة وتشكل اللجنة من أساتذة واستشاريين متخصصين وتضم قاضيا منتدبا لضمان الحياد وتضم محام الشاكي، وعمل صندوق تأمين أخطاء المهنة للأطباء لدفع أي تعويض بالنسبة للأطباء.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة