أميرة بهى الدين: "بى بى سى" جزء من بريطانيا الاستعمارية وتنفذ سياساتها"لحظة إنسانية".. شاهد متظاهر يحتضن جندى من عناصر الجيش اللبنانىخطة تأمين طبي بمستشفيات البحر الأحمر لمواجهة مخاطر السيولمحافظ الدقهلية يتفقد شوارع المنصورة بعد سقوط الأمطارالتضامن: تدريب 150 شابا على "رفيق المسن" لرعاية كبار السن في منازلهملأصحاب المعاشات.. إضافة 25 خدمة إلى تطبيق "معاشي" للهواتفبسبب الأمطار.. تعطيل الدراسة ببعض مدارس كفر الشيخ اليومالتضامن: الوزارة تقدم معاشات ضمانية لـ 3.2 مليون شخصحسين هريدي يكشف تفاصيل إطلاق النسخة الأولى من المنتدى الإفريقي الروسي ..فيديواليوم.. السيسي يستعرض الرؤية الإفريقية تجاه التعاون مع روسياالدلتا للصلب: انتهاء مشروع التطوير منتصف نوفمبر.. والمبيعات 167 مليون جنيهس و ج.. كيف تواجه المدارس سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار؟اعرف المعاملة الجنائية لذوى الإعاقة بالنسبة للمجنى عليهم والشهود والمتهميناليوم.. محاكمة بديع و46 آخرين بـ"أحداث قسم شرطة العرب"ما هى اتفاقية العمل الجماعية فى قانون العمل؟ وما ضوابطها؟تعرف على محور جرجا بسوهاج لربط شرق وغرب النيل × 13 معلومةأسعار الخضراوات والفاكهة بالمجمعات الاستهلاكية.. الطماطم بـ4 جنيهاتشاهد.. محمد فوزي يهاجم الإسماعيليفيلا قديمة فى مالطا تتحول لمعلم سياحى بسبب الملكة إليزابيث.. اعرف قصتهاتعرف على عقوبة سيدة استولت على أموال المواطنين بزعم تخصيص شقق سكنية لهم

بالأسماء.. تعرف على مرشحي قوائم انتخابات الأطباء

   -  
تنطلق غدا الجمعة انتخابات التجديد النصفى لنقابة الأطباء، ويترشح 16 طبيبا على مقعد النقيب العام للأطباء، ومئات المرشحين على كافة المقاعد بالمحافظات، ومقاعد النقابة العامة، ويتنافس 4 قوائم في الانتخابات وهي "التقارب، المستقبل، الاستقلال، أطباء مصر".

وتنشر "فيتو" أسماء المرشحين بكل قائمة، فضلا عن البرنامج الانتخابى لها.

قائمة "أطباء مصر"، ويترشح على مقعد النقيب العام، الدكتور أحمد رؤوف، ويترشح على عضوية مجلس النقابة فوق السن "أستاذ دكتور إبراهيم الدسوقى، دكتور أحمد حمزة، أستاذ دكتور خالد سمير"، ويترشح على عضوية مجلس النقابة تحت السن "دكتورة آية نعمان، دكتور حسن خيرى، دكتور سامى سعيد عبد الغفار".

9 قواعد للتصويت في انتخابات نقابة الأطباء 11 أكتوبر

ويهدف برنامج قائمة "أطباء مصر" إلى رفع الأجور والمعاشات، التأمين الصحى على الأطباء وأسرهم، حماية الأطباء من الحبس والاعتداء، حماية المهنة من المخاطر التي تهددها.

وبقائمة" الاستقلال"، يترشح على على مقعد النقيب العام الدكتور حسين خيرى، ويترشح على عضوية مجلس النقابة فوق السن "دكتور إبراهيم الزيات، دكتور إيهاب الطاهر، دكتور رشوان شعبان"، ويترشح على عضوية مجلس النقابة تحت السن " دكتور أحمد السيد، دكتور شنودة ثابت، دكتور محمود عرفة ".

ويتضمن برنامج قائمة الاستقلال تحسين الخدمات التي يمكن للنقابة أن تنظمها بنفسها، حيث تنوع الدورات العلمية وتطبيق نظام الفيديو كونفرانس بجميع المحافظات حتى تعمم الاستفادة العلمية، وإعداد مقرات كاستراحات مؤقتة للأطباء المغتربين بالقاهرة الذين يحضرون لدورات علمية أو مأموريات وخلافه، وتوسيع الاستفادة من قرض الطبيب طبقا لما تسمح به موارد النقابة، وإنشاء صندوق للكوارث والرعاية الاجتماعية والطبية، وزيادة المصايف المملوكة للنقابة

وبقائمة "المستقبل" يترشح على عضوية النقيب العام، أستاذ دكتور أسامة عبد الحى، ويترشح على عضوية مجلس النقابة فوق السن " دكتور محمد حنفى، دكتور عبد الحكيم عيسى، دكتور أحمد فوزى قاسم"،ويترشح على عضوية مجلس النقابة تحت السن "دكتور بيشوى نبيل، دكتور مصطفى عشوب، دكتور أبو بكر القاضى".

ويتضمن برنامج قائمة "المستقبل"، مناقشة تعديل قانون النقابة الحالى، وتقديم مشروع قانون لمجلس النواب، ووثيقة تأمين إجبارية للأطباء ضد أخطاء المهنة، التعاقد مع مكاتب استشارات الطب الشرعى،الضغط لسرعة إقرار قانون منظم للعمل بمعامل التحاليل الطبية، وإنشاء صندوق لدعم الأطباء وأسرهم في الأزمات والمشكلات الاجتماعية، والتوسع في إنشاء نوادى بالمحافظات

وبقائمة "التقارب" يترشح على عضوية النقيب العام، أستاذ دكتور محمد نصر، ويترشح على عضوية مجلس النقابة فوق السن" دكتور علاء الغمرى، دكتور ياسر قشطة، لواء دكتور هيامى زكريا"، ويترشح على عضوية مجلس النقابة تحت السن دكتور عبد العظيم رمضان.

ويتضمن برنامج قائمة "التقارب" العمل على استصدار تشريع لحماية الأطباء أثناء العمل، وعدم تحويل الطبيب في أخطاء المهنة مباشرة للنيابة وإنما إلى لجنة دائمة بالنقابات الفرعية ترفع إلى لجنة مماثلة بالنقابة العامة وتشكل اللجنة من أساتذة واستشاريين متخصصين وتضم قاضيا منتدبا لضمان الحياد وتضم محام الشاكي، وعمل صندوق تأمين أخطاء المهنة للأطباء لدفع أي تعويض بالنسبة للأطباء.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة