ننشر الصور الأولى لـ"أحمد" ضحية تعذيب سيدة في الدقهليةإعادة تأهيل وإحلال 1500 وحدة سكنية بمشروع فوسفات مصر بالوادى الجديدتكريم المنتج محمد إسماعيل ضمن حفل توزيع جوائز صناع الترفيه بالسعوديةإردوغان: تركيا ليس لديها خطة لمهاجمة مدينة كوباني السوريةتعليق أعمال برلمان هونج كونج بعد مقاطعة الرئيسة التنفيذية كاري لامالصين تنتقد مشروع قانون أقره مجلس النواب الأمريكي لدعم محتجي هونج كونجاليوم.. محافظ قنا يفتتح 60 منزلا بقرى قوص بعد إعادة أعمارهمتفاصيل اعتداء صاحب محل على طفلة وهتك عرضها بالقليوبيةهطول أمطار غزيرة على أسوان.. والمحافظة تستنفر أجهزتها تحسبا للسيولصحة الإسكندرية تنفي إصابة تلميذة جديدة بالالتهاب السحائيالمصري يختتم استعداداته بمعسكر السخنة استعدادا للمقاصةالبرلمان يناقش تدني أسعار الماشية وتضرر صغار المربين.. الأحدنبيلة محجوب: أردوغان أيقونة المتشددين ويعملون في خدمة العدالة والتنميةباحث: الإسلاميون يحرفون المطالب الاجتماعية العادلة للشعوب لخدمة أهدافهمجلال عارف: سفينة الإرهاب الداعمة لأردوغان في المنطقة توشك على الغرقجليبر الأشقر: الإخوان وأنصارهم يدفعون أردوغان للسيطرة على شمال سورياتعاون مصر وأمريكا في مجال الطاقة.. الأبرز في صحف الأربعاءدعوى تطالب بإلغاء قرار "العدل" بعدم قبول الدعاوى من المتقاضين إلا بتوكيل من محامضبط 4228 قضية سرقة تيار كهربائي بالمحافظاتخالد عكاشة: مصر لها حقوق في مياه النيل يكفلها القانون الدولي.. فيديو

البنك الدولي: نتائج برنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر مبهرة للغاية

-  
"البنك الدولي: نتائج برنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر مبهرة للغاية"

قال إبراهيم شودري مدير برنامج النمو العادل والتمويل والابتكار والخبير الاقتصادي الأول بمكتب البنك الدولي في القاهرة، إن ما حققه الاقتصاد المصري حتى الآن منذ بداية برنامج الإصلاح في 2016 هي نتائج ناجحة جدًا؛ خاصة على صعيد تعزيز صلابة بيئة الاقتصاد الكلي.

وأكد "شودري" خلال حلقة نقاشية حول تقرير: "أحدث المستجدات الاقتصادية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" مساء أمس الأربعاء، أن المرحلة الأولى من الإصلاحات أظهرت نتائج "مبهرة للغاية"، لافتًا إلى أن الحكومة بدأت بالفعل في المرحلة الجديدة من برنامج الإصلاح وهي إصلاحات هيكلية تعمل على تدعيم النتائج المحققة وتعزيز النمو ليكون أكثر شمولية واستدامة، ومشددًا على أهمية أن استكمال مسار التنمية، واتخاذ خطوات أكثر طموحا في إطار الإصلاح الهيكلي.

شودري: الحكومة لا تزال ملتزمة ببرنامجها للطروحات الحكومية في البورصة

وأشاد شودري، بتحقيق فائض أولي بنحو 2% خلال العام المالي الماضي، لافتًا إلى أهمية زيادة الإيرادات لتقليل الأعباء عن موازنة الدولة، وداعيًا إلى تعزيز برامج الحماية الاجتماعية مثل "تكافل وكرامة"، وحول برنامج الطروحات الحكومية، أوضح شودري، أن الحكومة لا تزال ملتزمة ببرنامجها للطروحات الحكومية في البورصة، مفسرًا التأخير الذي طرأ على الخطة بسبب التباطؤ العالمي الذي تشهده الأسواق وآثار النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين وكذلك المخاوف بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي"بريكست"، على أحجام الطلب.

وأضاف مدير برنامج النمو، أن أهمية البرنامج تعود إلى كونه يمثل إشارة واضحة لمجتمع الأعمال عالميًا على انفتاح السوق المصرية وعن جدية مصر في تعزيز الشفافية من خلال إدارة الأصول المملوكة للدولة، ما يدعمه إنشاء صندوق مصر السيادي، كما يأتي ذلك ضمن استراتيجية أوسع نطاقا لتحسين إدارة الشركات المملوكة للدولة وكفاءة الأصول الحكومية، وحوكمة الشركات لزيادة العائدات.

سارة النشار: مصر أكبر الدول جذبًا للاستثمار في أفريقيا

وقالت سارة النشار الخبيرة بقطاع الاقتصاد الكلي والتجارة والاستثمار بالبنك الدولي في مصر، إن مصر تمتلك إمكانات كبيرة، كما اتخذت خطوات عديدة لتذليل العقبات أمام المستثمرين وهو ما ظهر في التقدم 8 مراكز في تقرير سهولة ممارسة الأعمال، كما أنها لا تزال أكبر الدول جذبًا للاستثمار في أفريقيا، فيما كشف روبير بو جودة مدير العمليات بالبنك الدولي في مصر، عن اتجاه البنك لدعم مشروعات الإسكان الاجتماعي الجديدة التي تحسن من فرص شمولية النمو، موضحًا أن البنك يشارك في منظومة الحماية الاجتماعية من خلال مشروع التحويلات النقدية "تكافل وكرامة" الجاري تنفيذه.

واستعرض بو جودة، محفظة المشروعات الجاري تنفيذها حتى يونيو الماضي، والتي بلغت 6.19 مليار دولار موزعة على 13 مشروعًا في مجالات عديدة، موضحًا أن البنك يقدم الدعم الفني للحكومة في قطاعات مثل الصحة من خلال مشروع تحويل نظام الرعاية الصحية، وفي قطاع التعليم عبر مشروع إصلاح التعليم الذي تنفذه الحكومة، وكذلك في قطاع النقل، حيث يتعاون البنك الدولي مع مصرفي مشروع إعادة هيكلة السكك الحديدية.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة