زوجة لويز أدريانو: هددوني بالقتل لارتباطي بلاعب أسودأخبار الأهلي .. المستشار القانوني للنادي يستقيل من منصبه .. سيد عبد الحفيظ يستعد لعودة التدريباتأحمد جلال إبراهيم: الزمالك زي طالب الثانوية العامة اللي اتظلم في التصحيح.. فيديوحالته مستقرة.. نائب رئيس الزمالك: أشرف زكي أجرى جراحة دعامتين في القلبفرايبورج يفوز على بروسيا مونشجلادباخ في الدوري الألماني..فيديوأخبار الرياضة .. آرسنال يرفض عودة النني .. واستقالة المستشار القانوني للنادي الأهليكشف عن سبب اعتزاله.. حازم إمام: حسن شحاته عندي أفضل من محمود الخطيبالمستشار القانوني للأهلي: استقلت للرد على مرتضى بقوة.. والخطيب طالبني بالصمت.. فيديوسلمى حايك تطالب بتحقيق العدالة فى قضية قتل الشاب جوفانى لوبيز بسبب الكمامة"المصيف × البيت".. نرمين الفقى تسمتع بالصيف فى حمام السباحة بالمنزل.. صوررامى إمام: أدوار "فلانتينو" كانت تنادى أصحابها.. والمسلسل تجربة واقعية للمؤلفكانى ويست زوج كيم كاردشيان يتظاهر ضد العنصرية فى شيكاغوحمدى الميرغنى: العمل مع الزعيم نجاح.. وجمهور لبنان عرفنى بسبب "فلانتينو"أحمد جلال إبراهيم: نحتفظ بالسرية فى ملف نادى القرن.. والاستاد الجديد سيكون مفاجأةاتحاد الكرة يستبعد التعاقد مع مدرب أجنبى لمنتخب النسائيةأخبار النادى الأهلى اليوم الجمعة 5 / 6 / 20207 اخبار رياضية لا تفوتك اليومالمصرى يبدأ البحث عن حارس مخضرم بعد توقف المفاوضات مع عامر عامرأخبار الرياضة المصرية اليوم الجمعة 5 / 6 / 2020مختار مختار: أتمنى استكمال الدورى.. والأهلى أكثر المتضررين من الإلغاء

التضخم السنوي يواصل التراجع الكبير للشهر الرابع ويسجل 4.3% خلال سبتمبر

-  
التضخم

كتب- مصطفى عيد:

واصل معدل التضخم السنوي تراجعه للشهر الرابع على التوالي خلال سبتمبر الماضي، حيث جاء أقل من توقعات عدد من المحللين وبنوك الاستثمار.

وسجل معدل التضخم السنوي 4.3% لإجمالي الجمهورية مقابل 6.7% في أغسطس الماضي، بحسب بيان من الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء اليوم الخميس.

ووصل معدل التضخم السنوي في المدن إلى 4.8% في سبتمبر مقابل 7.5% خلال أغسطس، مسجلا أقل مستوى منذ ديسمبر 2012، والذي كان 4.7%.

وسجل معدل التضخم الشهري لشهر سبتمبر معدلًا 0.3% لإجمالي الجمهورية مقابل 0.7% خلال شهر أغسطس الماضي، بحسب ما أظهرته بيانات الجهاز.

وسجل التضخم السنوي قفزات كبيرة خلال عام 2017 تأثرًا بالإجراءات الإصلاحية التي اتخذتها الحكومة خلال الأعوام الأخيرة ومن ضمنها تعويم الجنيه ورفع أسعار الطاقة عدة مرات، حيث بلغ التضخم ذروته في يوليو 2017 عند 34.2%، وهو أعلى معدل في نحو 3 عقود.

ولكن التضخم السنوي بدأ في التراجع بشكل ملحوظ بدءا من نوفمبر 2017 وحتى مايو 2018، قبل أن يعود للصعود مرة أخرى في يونيو 2018 مع رفع أسعار الوقود.

وتراجع معدل التضخم السنوي مرة أخرى على مدار شهري نوفمبر وديسمبر الماضيين، ثم ارتفع مجددًا في شهري يناير وفبراير، وانخفض مجددا في شهري مارس وأبريل، قبل أن يعود للارتفاع في مايو الماضي، ثم شهد هبوطا حادا في شهور يونيو ويوليو وأغسطس الماضية رغم رفع أسعار الوقود والكهرباء في يوليو.

ويهدف البنك المركزي إلى أن يصل بمعدل التضخم السنوي إلى 9% (بزيادة أو انخفاض 3%) في المتوسط، خلال الربع الأخير من عام 2020.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة