وزير النقل ينتقل إلى موقع «عطل المترو» بين محطتي غمرة والدمرداش«المالية» توضح آخر موعد لاستخراج كارت «ميزة»«اختر فرنسا».. صالون تنظمه السفارة الفرنسية بالقاهرة لعرض برامجها الدراسية للطلاب المصريينالقضاء على قوائم الانتظار لـ«جراحات قلب الأطفال» بمستشفى النصر ببورسعيدالأمن الغذائي وتغير المناخ والذكاء الاصطناعي على أجندة منتدى شباب العالم 14 ديسمبربتقدم 150 مركزًا..«القاهرة» على رأس 250 جامعة في علوم الكمبيوتر بتصنيف «التايمز»14 يوماً فقط لتحصل عليها مجاناً.. 6 خطوات الحصول على بطاقة «ميزة» لمدفوعات الحكومةالسيسي للمصريين: «متجاملوش حد.. المجاملة فساد»رسميًا.. «التعليم» تنفي ظهور أي حالات إصابة بـ«الالتهاب السحائي» بين طلاب المدارسمحافظ الشرقية: نُنفذ 11 مشروعًا بقطاع مياه الشرب بتكلفة 1.17 مليار جنيهاليوم.. الليلة الختامية لمولد "السيد البدوي" في طنطا |صورمحافظ المنوفية يقدم واجب العزاء لأسر ضحايا حادث بحر سيف| صورعميد كلية الزراعة بقنا: الصوبات "الزراعية" لا تؤثر على ظاهرة الاحتباس الحراريمحافظ قنا: إنشاء 40 مصنعا بمنطقة كلاحين |صورنصر أكتوبر بين أمجاد الماضي ورؤية المستقبل في ندوة بمركز النيل بالوادي الجديدننشر أسماء الفائزين بجوائز مهرجان النخيل بسيوة |صورضبط 1073 مخالفة مرورية على طرق 5 مراكز بمحافظة كفر الشيخضبط سيدة بكفر الزيات استولت على 11 مليون جنيه من مواطنين بدعوى توظيفهاالتعليم تعلن الفائزين فى مسابقة "فنى مبتكر 2019" وتخصص جوائز قيمتها 150 ألف جنيهسلمى أبو ضيف تنشر صورتها بـ"البورنس".. وتسأل: ما هو روتين بشرتك اليومى؟

وفاة الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات الأسبق

-  
توفى فى الساعات الأولى من صباح اليوم الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأسبق، فى جنيف، وذلك بعد صراع مع المرض، وسيتم تحديد مراسم الدفن والجنازة لاحقا، حيث أكد مقربون من الوزير الأسبق، لـ"اليوم السابع" أنه سيدفن فى مصر. 

وشغل الدكتور طارق كامل منصب كبير مستشارى رئيس آيكان العالمية للشئون الحكومية، وتولى منصبه فى الوزارة من يوليو 2004 إلى فبراير من عام 2011، قاد خلالها القطاع لإنجازات كبيرة حتى أنه يعد الأب الروحى لقطاع الاتصالات، وأحد مؤسسيه البارزين، حيث تولى منصب مستشار أول وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عند تأسيس الوزارة ولمدة خمسة أعوام، قبل أن يصبح وزيرا للاتصالات بحكومة الدكتور أحمد نظيف، والذى كان يشغل أيضا منصب وزير الاتصالات منذ تأسيس الوزارة عام 1999. 

وساهم طارق كامل فى العديد من الإنجازات فى القطاع كان أبرزها طرح رخصة المحمول الثالثة ورخص الجيل الثالث، حيث دخلت خزينة الدولة آنذاك 35 مليار جنيه من حصيلة تلك الرخص، والعمل على جذب العديد من الشركات العالمية  للعمل فى مصر، وطرح الشركة المصرية للاتصالات فى البورصة المصرية وشراء حصة تصل إلى 45% من فودافون مصر، ترأس عدداً من المبادرات القومية الرامية إلى نشر استخدام تكنولوجيا المعلومات بين مختلف شرائح المجتمع المصرى.

وأطلق طارق كامل مركز الإبداع وريادة الأعمال، وعمل على تدريب الشباب وتوفير أكثر من 40 ألف فرصة عمل بمجال صناعة التعهيد، وإنشاء المنطقة التكنولوجية بالمعادى وتطوير وميكنة مكاتب البريد وسنترالات المصرية للاتصالات، والترويق للشركات المصرية فى الخارج ووقع العديد من الاتفاقيات مع حكومات أجنبية وشركات عالمية، وساهم فى فرص عمل كبيرة لشباب مصرى بشركات عالمية مستثمرة بمصر.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة