فركش تصوير "الأنسة فرح" لـ رانيا يوسفاضبط مخالفة.. شكوى من تلوث ترعة بدمياط تستخدم فى رى الأراضى الزراعيةهل ترتبط نوبات غثيان الصباح بإصابة الطفل بالتوحد؟شاهد.."الأبواب المغلقة" يكشف كواليس أشهر عملية احتيال تمت خلف الشاشاتمدبولي يعود إلى القاهرة قادما من واشنطن بعد زيارة غلب عليها الملف الاقتصاديتعرف على الأسباب الأكثر شيوعًا لآلام القفص الصدري.. والأهم أن تعاود الطبيبالأكبر في الشرق الأوسط.. افتتاح وتشغيل محطة مترو هليوبوليس خلال ساعاتاليوم .. البرلمان يأخذ الموافقة النهائية على 3 قوانينفيديو.. مشاهير لبنان يشاركون في المظاهرات: "بدنا نعيش بكرامة"«زي النهاردة».. وفاة الفنان محمد فوزي 20 أكتوبر 1966الأهلي يلغي حجز الفندق قبل مباراة الجونة ويتمسك بلقاء القمةمرممة آثار بمنطقة خبيئة العساسيف: أتعامل مع الأثر كأنه ابني.. فيديو"القوى العاملة" ببورسعيد: 2242 فرصة عمل للشباب بالمنطقة الصناعيةهل يحق لصاحب العمل إنهاء العقد للعامل حال الحكم عليه فى جناية؟مشروع تسمين الدواجن بسوهاج بتكلفة 8.5 مليون جنيه.. تعرف عليه × 12 معلومة13 فعلاً اعتبرها قانون الجمارك تهريبًا.. تصل عقوبتها إلى الحبس والغرامة100 مليون صحة: الحالة النفسية تؤثر على الصحة العامة فانظروا للإيجابياتضبط ٦ مراكز لعلاج الإدمان بدون ترخيص في أبو النمرسفى ذكرى ثورة القاهرة ضد بطش الفرنسيين.. تعرف على أحداث راح ضحيتها 2500 شهيد"التعليم" تكثف لجان المتابعة على المدارس للتأكد من الانضباط بالدراسة

"هل كاد أن يكون رسولا؟".. وقائع اعتداء معلمين على أولياء أمور وطلاب

-  
""هل كاد أن يكون رسولا؟".. وقائع اعتداء معلمين على أولياء أمور وطلاب"

"قم للمعلم وفه التبجيلا، كاد المعلم أن يكون رسولا".. بيت شعر صاغه الشاعر أحمد شوقي منذ زمن بعيد، لخص فيه مكانة المعلم في المجتمع وكيفية التعامل معه، ولكن هل كان أمير الشعراء يعلم أنه سيأتي يوم ويُتهم فيه أحد المعلمين الذين وضعهم في مكانة الرسل، بقتل ولي أمر طالب؟.

وتعود بداية الواقعة، لوجود مشادة بين معلم "أ. س. م"، 59 عامًا، يعمل داخل مدرسة محرم بك الإعدادية بنين، قام بالاعتداء بالضرب في وقت سابق على طالب، وقرر شهود الواقعة في التحقيقات، أن والدة الطالب حضرت إلى المدرسة، أثناء دخول الفترة المسائية لمعاتبة المدرس المذكور الذي تعدى على ابنها بالضرب، حيث استدعت زوجها "ع. ع. ب" 62 عامًا، ما أدى لنشوب مشادة بينهما على إثرها سقط ولي الأمر مغشيًا على الأرض أثناء المشادة ولفظ أنفاسه الأخيرة.

واقعة اعتداء ذلك المعلم على ولي الأمر ليست الأولى من نوعها، بل سبقها العديد من الوقائع التي جسدت ما يدور داخل أسوار المدارس بين ولي الأمر والمعلم والطلاب، وتستعرضها "الوطن" في السطور التالية:

جرح في وجه طالب بـ"ماسورة" أستاذه

في فبراير 2018، تلقى طه بخيت، وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر شكوى من أحد أولياء الأمور، بمدرسة أرمنت الإعدادية بنين تفيد إصابة نجله، بجرح قطعي بالوجه استلزم غرزتين بعد اعتداء معلم بالمدرسة عليه، بماسورة كانت بحوزة الطالب في الفصل، فيما أكد المعلم أن الماسورة كانت بحوزة الطالب، وحاول نزعها منه فأصيب في وجهه.

ضربه بـ"كتر".. مدرس يعتدي على ولي أمر طالبة

في 13 فبراير، أصدر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قراره رقم 1976 لسنة 2019، بإحالة المُعلم "محمد سالم علي" مُدرس بمدرسة "الطاهرة" الإعدادية، التابعة لإدارة شرق الزقازيق التعليمية، إلى التحقيق، مع إيقافه عن العمل لمدة 3 أشهر أو لحين انتهاء التحقيق، على أن يتقاضى نصف راتبه خلال فترة التوقف، وذلك لتعديه على ولي أمر طالبة، يدعىرضا عبد الكريم عبد العال، 35 عاما، بداخل المدرسة بسلاح أبيض "كتر"، وجرح عنقه. 

"بسبب ساندوتش".. معلم يضرب طالبا ويتسبب له في نزيف

وفي مدينة إسنا جنوب الأقصر حرر ولي أمر الطالب محمد الضوي أمين محضرا رسميا ضد معلم حمل رقم 2752 جنح مركز شرطة إسنا لسنة 2018، اتهمه فيها بضرب نجله وصفعه وإصابته بنزيف في الفم وكدمات.

وقال والد الطالب إن نجله شعر بالجوع أثناء شرح المعلم "ع.ع.ا." مدرس اللغة العربية، وهذا ما دفعه إلى إخراج "ساندوتش جبنة" من حقيبته، لتناوله في أثناء الحصة، وبعدما لاحظ المعلم تصرف نجله انهال عليه بالضرب، وصفعه 12 صفعة على وجهه، ثم صدم رأس الطالب بالنافذة ما أصابه بكدمات وجروح في الوجه.

مدرس يعتدي على أم طالبة في مدرسة ابتدائية

تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مقطع فيديو صادما لأم تعرضت للاعتداء الشديد من مدرس في المدرسة الابتدائية بورقيبة، في مدينة القلعة الصغرى التابعة لولاية سوسة بتونس، وذلك بعد اعتدائه على ابنتها.

وجاء في المقطع المتداول، تظهر الأم في مقطع الفيديو ينسال دمها، وأكدت أن المعلم أقدم على الاعتداء عليها بعد توجهها للمدرسة لمعرفة أسباب اعتدائه على ابنتها، حينها وجه لها لكمة في العين مما خلف لها اصابة.

مدرس يصيب طالب بكسور وكدمات والسبب: "ذهب إلى الحمام"

وفى مدينة الأقصر، في فبراير 2018، طالب ولي أمر طالب بمدرسة طيبة الإعدادية بالتحقيق في واقعة اعتداء مدرس بالمدرسة على نجله مما أصابه بكسور وكدمات في جسده.

وقال محرم محمد حساني، والد الطالب عبد الرحمن إنه حرر محضرا بقسم شرطة الأقصر، بعد إصابة نجله بكسور وكدمات بذراعه ويده، جراء تعرضه لاعتداء وضرب مبرح.

وقال الطالب عبد الرحمن محرم إنه في فترة الفسحة فاجأته آلام حادة بالمعدة، فدخل إلى حمام المدرسة، وحين عاد لفصله فوجئ بسحب المدرس له ولي ذراعه وضربه بعصا حتى سقط على الأرض، وقال له "إزاي أنت تدخل الفصل بعد ما أنا أدخل"، وتركه وغادر الفصل دون الاطمئنان على حالته أو نقله للمستشفى.

طفل 4 سنوات يفقد أطراف أصابع يده بسبب معلمته

داخل إحدى مدارس اللغات، التابعة لإدارة الهرم، تحدثت ماجدة سيد، والدة الطفل "سيد"، عن الإهمال الذى تعرض لها نجلها، حيث فقد الطفل أطراف أصابع يده، بعدما أغلقت المعلمة باب الفصل على يده عمدا لعقابة على رغبته الذهاب إلى دورة المياه.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة