"كراسة خضراء ورسائل".. كتابات حنان كمال الأخيرة.. قريبافركش تصوير "الأنسة فرح" لـ رانيا يوسفاضبط مخالفة.. شكوى من تلوث ترعة بدمياط تستخدم فى رى الأراضى الزراعيةهل ترتبط نوبات غثيان الصباح بإصابة الطفل بالتوحد؟شاهد.."الأبواب المغلقة" يكشف كواليس أشهر عملية احتيال تمت خلف الشاشاتمدبولي يعود إلى القاهرة قادما من واشنطن بعد زيارة غلب عليها الملف الاقتصاديتعرف على الأسباب الأكثر شيوعًا لآلام القفص الصدري.. والأهم أن تعاود الطبيبالأكبر في الشرق الأوسط.. افتتاح وتشغيل محطة مترو هليوبوليس خلال ساعاتاليوم .. البرلمان يأخذ الموافقة النهائية على 3 قوانينفيديو.. مشاهير لبنان يشاركون في المظاهرات: "بدنا نعيش بكرامة"«زي النهاردة».. وفاة الفنان محمد فوزي 20 أكتوبر 1966الأهلي يلغي حجز الفندق قبل مباراة الجونة ويتمسك بلقاء القمةمرممة آثار بمنطقة خبيئة العساسيف: أتعامل مع الأثر كأنه ابني.. فيديو"القوى العاملة" ببورسعيد: 2242 فرصة عمل للشباب بالمنطقة الصناعيةهل يحق لصاحب العمل إنهاء العقد للعامل حال الحكم عليه فى جناية؟مشروع تسمين الدواجن بسوهاج بتكلفة 8.5 مليون جنيه.. تعرف عليه × 12 معلومة13 فعلاً اعتبرها قانون الجمارك تهريبًا.. تصل عقوبتها إلى الحبس والغرامة100 مليون صحة: الحالة النفسية تؤثر على الصحة العامة فانظروا للإيجابياتضبط ٦ مراكز لعلاج الإدمان بدون ترخيص في أبو النمرسفى ذكرى ثورة القاهرة ضد بطش الفرنسيين.. تعرف على أحداث راح ضحيتها 2500 شهيد

خبير يثمن مباحثات القمة الثلاثية: تقف في مواجهة "بلطجة أردوغان" بقبرص

-  
"خبير يثمن مباحثات القمة الثلاثية: تقف في مواجهة "بلطجة أردوغان" بقبرص"

قال الدكتور جمال سلامة أستاذ العلوم السياسية بجامعة السويس، إنَّ القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان عُقدت في وقت حرج للغاية؛ نظرًا للممارسات العدائية لتركيا على سيادة الأراضي القبرصية بشرق البحر المتوسط .

وأضاف "سلامة"، خلال لقاء له عبر برنامج "صباح الخير يا مصر" المعروض على شاشة القناة الأولى بالتليفزيون المصري، أنَّ مصر منذ أيام الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، كانت تلعب دورًا كبيرًا في مساندة قبرص واليونان ضد "البلطجة التركية" وانتهاكها للحقوق الدولية لقبرص.

جمال سلامة: مصر تساند قبرص واليونان ضد تركيا منذ أيام عبدالناصر

وتابع أنَّ القمة الثلاثية اكتسبت أهمية خاصة في ضوء التطورات التي شهدتها منطقة شرق المتوسط على مدار الفترة الماضية، فضلًا عن البناء على ما اتفق عليه فى القمم السابقة؛ إزاء تعزيز التعاون الاقتصادي والتنسيق السياسي بين الدول الثلاثة.

وأشار أستاذ العلوم السياسية بجامعة السويس إلى أنَّ قضايا الأمن والإرهاب أخذت حيزًا مهمًا في مباحثات القمة، مبينًا أنَّ مصر لديها القدرة على إمداد قبرص بكل ما تحتاجه لمواجهة ما تقوم به تركيا وذلك حسب ما تراه القيادة السياسية.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة