الصحة: تسجيل 1399 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 46 حالة وفاةكيف اختبرت الصين 11 مليون شخص بحثًا عن كورونا فى أسبوعين فقط؟ صوراختيار طلعت عبد القوى فى الاتحاد الدولى لتنظيم الأسرةمنظمة خريجى الأزهر تدين التفجيرات الإرهابية فى الصومالالمركزى للمحاسبات يتيح الاطلاع على نموذج تدقيق أهداف التنمية المستدامةبعد محمد رمضان .. فنانة شهيرة متهمة بدفع أموال لممثل إسباني معروف.. تفاصيلالموسيقى هي الحياة.. إليسا تشارك جمهورها فيديو جديدا عبر انستجرام| شاهدطفلة تبكي لتوجه رسالة لـ محمد رمضان.. والأسطورة يرد: أحلى كلمةإنت اللي 2020 راضية عليك .. هاشتاج #ابو هشيمة يتصدر توتير .. ومغردات: أحلى ثنائي واللهم زوجا مثلهبسبب كورونا .. تعليق غير متوقع من احمد العوضىشاهد.. هند عبد الحليم تشارك جمهورها فوائد هذه الفترةشكلك جميل .. كارمن سليمان في أحدث إطلالة.. شاهدرامي صبري ينشر فيديو جديد على إنستجرام.. شاهدإعلامية جديدة تنضم إلى قائمة المصابين بفيروس كورونابعد إصابته بفيروس كورونا .. إبراهيم فايق يدعم كريم رمزى برسالة مؤثرةواحشني كتير وواحشاني قاعدتك.. حمدى المرغنى يوجه رسالة لـ شريف سلامةالنائب أبو العينين في مقالته لـ الأخبار : السيسي لا يعرف المستحيل .. أنقذ 100 مليون مصري من مخطط شيطاني وحقق مشروعات عملاقة في 6 سنواتالاحتلال الإسرائيلي يصدر أحكاما على 3 أسرى فلسطينيين بينهم فتيانالصحة: القاهرة والجيزة والقليوبية هي الأعلى إصابة بكورونا.. والبحر الأحمر ومطروح وجنوب سيناء الأقلعداد كورونا.. الصحة: 26384 حالة مصابة.. شفاء 6447.. و1005 وفيات

خبير يثمن مباحثات القمة الثلاثية: تقف في مواجهة "بلطجة أردوغان" بقبرص

-  
"خبير يثمن مباحثات القمة الثلاثية: تقف في مواجهة "بلطجة أردوغان" بقبرص"

قال الدكتور جمال سلامة أستاذ العلوم السياسية بجامعة السويس، إنَّ القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان عُقدت في وقت حرج للغاية؛ نظرًا للممارسات العدائية لتركيا على سيادة الأراضي القبرصية بشرق البحر المتوسط .

وأضاف "سلامة"، خلال لقاء له عبر برنامج "صباح الخير يا مصر" المعروض على شاشة القناة الأولى بالتليفزيون المصري، أنَّ مصر منذ أيام الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، كانت تلعب دورًا كبيرًا في مساندة قبرص واليونان ضد "البلطجة التركية" وانتهاكها للحقوق الدولية لقبرص.

جمال سلامة: مصر تساند قبرص واليونان ضد تركيا منذ أيام عبدالناصر

وتابع أنَّ القمة الثلاثية اكتسبت أهمية خاصة في ضوء التطورات التي شهدتها منطقة شرق المتوسط على مدار الفترة الماضية، فضلًا عن البناء على ما اتفق عليه فى القمم السابقة؛ إزاء تعزيز التعاون الاقتصادي والتنسيق السياسي بين الدول الثلاثة.

وأشار أستاذ العلوم السياسية بجامعة السويس إلى أنَّ قضايا الأمن والإرهاب أخذت حيزًا مهمًا في مباحثات القمة، مبينًا أنَّ مصر لديها القدرة على إمداد قبرص بكل ما تحتاجه لمواجهة ما تقوم به تركيا وذلك حسب ما تراه القيادة السياسية.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة