إصابة 13 شخصا بحادث سير في طريق بنها الحربعد تصدر هاشتاج راجح قاتل.. مشاهد في قصة شهيد الشهامة بالمنوفية (فيديو)أولياء أمور "سان جورج" ببورسعيد يستغيثون من محاصرة القمامة للتلاميذ (صور)أقدم "صانع أحذية" في طنطا: التوك توك السبب في اندثار المهنةشوقي غريب يكشف حقيقة إصابة رمضان صبحي (فيديو)تحرير 26 ألف مخالفة مرورية وإعادة 5 سيارات ودراجة مسروقين في المحافظاتالجيش السوري يتوجه إلى مدينة الرقة وريفها الشمالياعترافات مثيرة لعصابة سرقة المواطنين بالإكراه فى البدرشين.. تعرف عليهاحبس كبير مشجعى نادى الاتحاد السكندري لحيازته أسلحةالمعمل الكيماوى يحدد مصير صاحب مخزن سقط بمستلزمات طبية مجهولة المصدر بالوايلىاعرف حقوق العامل المتوفى أثناء خدمته وفقا لقانون العمل"الزراعة" تصدير دفعة جديدة من "الحصان العربى " للاتحاد الأوروبىشوقي غريب يقرر عدم إقامة وديات أخرى قبل بطولة أفريقياضبط 7.5 كيلو مشغولات فضية بحوزة سعودي بمطار القاهرةالفريق عبد رب النبي حافظ.. سجل مضيء بالبطولاتفيديو ..قانون 43 لتسجيل المصانع أعاد الفرصة للصناعات الوطنيةالبنك الدولى: هناك ضرورة لتطوير قوانين المنافسة فى منطقة الشرق الأوسطالأهلى مع الطيران والزمالك مع القناة فى دور الـ16 بدورى السلةالترسانة يواجه الرجاء فى آخر مبارياته الودية استعدادا للقسم الثانىمواجهات قوية فى خامس جولات دورى رجال الطائرة

في عيد ميلاد "الكينج".. محمد منير "في دايرة السينما"

-  
"في عيد ميلاد "الكينج".. محمد منير "في دايرة السينما""

يعتبر الفنان محمد منير واحدا من أهم المطربين في مصر والوطن العربي فاستطاع خلال مسيرة فنية اقتربت من الأربعين عاما تقديم عدد كبير من الأغنيات المهمة والناجحة والتي ظلت حاضرة في قلوب الجمهور العربي.

ومنذ ظهور محمد منير في منتصف سبعينيات القرن الماضي كان بمثابة تجربة مختلفة للموسيقى المصرية والعربية نظرا لما قدمه في ذلك الوقت من موسيقى مختلفة وحتى مظهره لم يكن المعتاد للمطربين في مثل هذا الوقت، وتعاون خلال مشواره الفني مع كبار الشعراء والموسيقيين في مصر.

ولكن هناك جانبا فنيا آخر في مسيرة محمد منير بعيدا عن الغناء الذي حقق به نجاحا كبيرا وهو مجال الفن السينمائي، فشارك محمد منير أو كما يلقبه عشاقه بالـ"كينج" في العديد من الأفلام السينمائية المهمة مع كبار المخرجين والنجوم، وفي عيد ميلاده اليوم 10 أكتوبر تستعرض "الوطن" أبرز الأعمال السينمائية التي قدمها محمد منير خلال مسيرته الفنية.

منير ويوسف شاهين.. حدوتة مصرية 

أول تجارب محمد منير السينمائية كانت مع المخرج العالمي يوسف شاهين في فيلم "حدوتة مصرية" عام 1982، وكان الفيلم من فكرة الكاتب الكبير يوسف إدريس ووضع له الرؤية السينمائية يوسف شاهين، ثم تعاون منير مرة أخرى عام 1986 مع يوسف شاهين بفيلم "اليوم السادس" أمام المطربة الفرنسية من أصول مصرية داليدا، وشارك منير في الفيلم بالغناء والتمثيل وكان آخر تعاون بين الفنان محمد منير ويوسف شاهين في فيلم "المصير" عام 1997 والذي جسد من خلاله شخصية "مطرب الأندلس" وقدم به أغنيته الشهيرة "علي صوتك بالغنا".

وخلال مشواره الفني قدم محمد منير 20 عملا فنيا شارك فيها بالتمثيل تنوعت ما بين المسرح والدراما التليفزيونية والسينما، فقدم أمام سعيد صالح مسرحية "الشحاتين"، وأمام صلاح السعدني مسرحية "الملك هو الملك"، وشارك بالتمثيل في مسلسل واحد هو "جمهورية زفتى". 

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة