نشأت الديهي: من لا يفتخر بالجيش المصري "مريض".. وكل إخواني خائن96 ساعة من العدوان التركي على سوريا: 130 ألف نازح و59 ضحية من المدنيينقيس سعيد يحتل تريندات جوجل بعد ساعات من "إعلان" فوزه بالرئاسة التونسيةأول تعليق من عمرو دياب بعد تكريم تركي آل الشيخ له في الرياضماذا قال جورج قرداحي عن السعودية لحظة تكريم نجوم العالم بموسم الرياض الترفيهيشاهد.. متظاهرو دعاوى انفصال كتالونيا يجلسون داخل محطة قطارات دعمًا للانفصالإصابة 13 شخصا بحادث سير في طريق بنها الحربعد تصدر هاشتاج راجح قاتل.. مشاهد في قصة شهيد الشهامة بالمنوفية (فيديو)أولياء أمور "سان جورج" ببورسعيد يستغيثون من محاصرة القمامة للتلاميذ (صور)أقدم "صانع أحذية" في طنطا: التوك توك السبب في اندثار المهنةشوقي غريب يكشف حقيقة إصابة رمضان صبحي (فيديو)تحرير 26 ألف مخالفة مرورية وإعادة 5 سيارات ودراجة مسروقين في المحافظاتالجيش السوري يتوجه إلى مدينة الرقة وريفها الشمالياعترافات مثيرة لعصابة سرقة المواطنين بالإكراه فى البدرشين.. تعرف عليهاحبس كبير مشجعى نادى الاتحاد السكندري لحيازته أسلحةالمعمل الكيماوى يحدد مصير صاحب مخزن سقط بمستلزمات طبية مجهولة المصدر بالوايلىاعرف حقوق العامل المتوفى أثناء خدمته وفقا لقانون العمل"الزراعة" تصدير دفعة جديدة من "الحصان العربى " للاتحاد الأوروبىشوقي غريب يقرر عدم إقامة وديات أخرى قبل بطولة أفريقياضبط 7.5 كيلو مشغولات فضية بحوزة سعودي بمطار القاهرة

في عيد ميلاد "لينا".. أعمال سينمائية جمعت شيرين بـ"الزعيم" عادل إمام

-  
"في عيد ميلاد "لينا".. أعمال سينمائية جمعت شيرين بـ"الزعيم" عادل إمام"

شيرين.. واحدة من جميلات السينما والدراما المصرية، بدأت حياتها الفنية منذ تخرجت من معهد الباليه، وفي أواخر سبعينيات القرن الماضي عرفها الجمهور من خلال دور "لينا" بمسرحية "المتزوجون" أمام سمير غانم وجورج سيدهم.

قدمت خلال مشوارها الفني، العديد من الأعمال الفنية أمام كبار المخرجين والنجوم، وحققت نجاحا كبيرا على مستوى الجماهير والنقاد، وفي عيد ميلادها الذي يوافق اليوم 10 أكتوبر، تستعرض "الوطن" أبرز الأفلام السينمائية التي قدمتها شيرين أمام الفنان الكبير عادل إمام.

أول الأفلام السينمائية التي جمعت بين شيرين وعادل إمام في عام 1980 هو فيلم "الجحيم"، وجسدت خلال أحداث الفيلم شخصية "نجلاء" والفيلم للمخرج محمد راضي.

وفي عام 1993 كان التعاون الثاني بينهما من خلال فيلم "الإرهابي" للكاتب الكبير لينين الرملي ومن إخراج نادر جلال، وجسدت خلال أحداث الفيلم شخصية "سوسن" الفتاة الرومانسية الحالمة التي وقعت في حب الإرهابي الذي لا تعلم شخصيته الحقيقية.

خلال مسيرتها الفنية قدمت الفنانة شيرين ما يقارب الستين عملا فنيا تنوعت بين السينما والمسرح والدراما التليفزيونية، كان آخر أعمالها مشاركتها بالمسلسل التليفزيوني "كارمن" للمخرج حسين شوكت. 

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة