مى عز الدين تستأنف تصوير "خيط حرير" اليوم بعد توقف أربعة أشهرمايا نصرى تعيش حالة نشاط سينمائى بفيلمين .. تعرف عليهمبرأتهم من «الاتجار بالبشر».. محكمة كويتية تقضي بحبس 3 مصريين (تفاصيل)الزمالك يستعيد جهود مصطفى فتحي بعد سلبية تحليل كوروناقصة هدف.. تيجانا يحرز بطريقة رائعة مع الفراعنة في منتخب استكلندااليوم.. الإسماعيلي يجرى مسحة كورونا الثالثة استعدادًا لعودة الدوريعايدة ماضي رئيسا لمركز ومدينة مطوبس.. وهيكل لـ سيدي سالم في كفر الشيخمناطق لوجستية وجامعات وعناصر جذب سياحي.. كواليس اجتماع محافظ جنوب سيناء وجهاز التنمية الداخليةانخفاض ملحوظ.. تسجيل 5 إصابات جديدة بكورونا بالوادي الجديديتنافس فيها المسلمون والمسيحيون.. صكوك الأضاحي تجمع أبناء الوطن في دمياطبهاء الدين محمد يكشف عن اسمي أغنيتين له في ألبوم إليسا الجديدانتهاء "دوبلاج" فيلم "الحارث" لأحمد الفيشاويبعد تعافيها من كورونا.. إيمان العاصي تستمتع بعطلتها الصيفية​ (صور)هيدي كرم تكشف عن رأيها في النجمين العالميين توم كروز وراسيل كرو"الأرصاد": طقس اليوم حار.. والعظمى بالعاصمة 35بدء دخول طلاب الثانوية لجان امتحان اللغة الأجنبية الثانية.. والتفتيش 3 مراتفيديو.. معرض فنى فى طوكيو يشجع زواره على سرقة محتوياتهأخبار الرياضة.. مرتضى منصور: الزمالك قادر على شراء ميسي.. طبيب إيفرتون يشيد بتألق صلاح بالفخر.. ومصر تطلب استضافة نهائيات دوري أبطال إفريقياالسقوط فى الحلم معناه إيه؟ 3 تفسيرات أبرزها القلق وانعدام الأمانإنفوجراف.. 12 وظيفة الأعلى أجرا.. الوساطة المالية يتصدر بـ3448 جنيها أسبوعيا

كيف يؤثر اضطراب الغدة الدرقية أثناء وقبل الحمل على صحة الجنين؟

   -  

الغدة الدرقية هي أحد الغدد الهامة في جسم الإنسان والمسئولة عن إفراز هرمون الثيروكسين، وتقع فى مقدمة الرقبة على شكل فراشة تلعب هرمونات الغدة الدرقية دورًا مهمًا في العمليات الحيوية بجسم الانسان مثل الأيض والوزن، درجة حرارة الجسم، المزاج، السيطرة على العضلات، الهضم، النمو، وظائف القلب.

ويمكن أن تسبب عدة حالات عدم توازن هرمون الغدة الدرقية الأكثر شيوعا هي أمراض المناعة الذاتية ونقص اليود ، وفقا لما ذكره موقع" healthline".

فى حالة وجود اضطراب فى عمل الغدة الدرقية فيجب إجراء فحص دم أو عدة اختبارات تعد جزءًا من لوحة وظائف الغدة الدرقية تقيس هذه الاختبارات مستويات هرمون الغدة الدرقية في الدم ويمكن أن تساعد في تحديد كيفية عمل الغدة الدرقية.

الاختبارات الأكثر شيوعًا هي: 

هرمون منشط للغدة الدرقية (TSH)،والأجسام المضادة للغدة الدرقية

حيث يوفر عدم التوازن في TSH معلومات حول الغدة الدرقية عند الشخص وغالبًا ما يكون المؤشر الأكثر حساسية لوجود مشكلة في الغدة الدرقية.

يتراوح المعدل الطبيعي لمستويات هرمون TSH لدى البالغين بين 0.4 إلى 4.0 mIU / L

يمكن أن تؤثر هرمونات الغدة الدرقية على نمو المخ والجهاز العصبي للطفل، خاصة خلال الأشهر الثلاثة الأولى، في حوالي 12 أسبوعًا، سيبدأ الطفل في إنتاج هرمونات الغدة الدرقية من تلقاء نفسه حتى ذلك الحين ، يعتمد الطفل بالكامل على نقل هرمونات الغدة الدرقية من الأم.

يمكن أن يحدث كل من قصور الغدة الدرقية وفرط نشاط الغدة الدرقية أثناء الحمل.

ومرض الغدة الدرقية غير المعالج يمكن أن يسبب الإجهاض أو الولادة المبكرة أو انخفاض الوزن عند الولادة، كما  يمكن أن يسبب تسمم الحمل يمكن أن تؤثر الإصابة بالغدة الدرقية خلال فترة الحمل على نمو الطفل، فمن المهم أن يتم فحص مستويات TSH خلال فترة الحمل للتأكد من صحة الأم والجنين.  

وتشمل مضاعفات فرط نشاط الغدة الدرقية ما يلي:

فقدان الوزن الشديد.

هشاشة العظام.

الرجفان الأذيني.

انتفاخ العين أو مشكلة في الرؤية .

بعض الأعراض التي يجب الانتباه إليها تشمل:

نبضات سريعة أو غير منتظمة.

خفقان القلب .

فقدان الوزن غير المبررة

الشعور بالإثارة أو التوتر.

الهزات في اليدين والأصابع.

التعب أو الإرهاق.

الشعور بالجوع أكثر من المعتاد.

الأرق.

ترقق الجلد أو الشعر.

زيادة التعرق.

التغيرات في الدورة الشهرية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة