بورسعيد شكلها اتغير .. تحول تاريخي لمنظومة الخدمات لأبناء منطقة جنوب الباسلةمنافذ بيع صك الأضحية بمحافظة الأقصرمحافظ الوادي يوجه بالإزالة الفورية لزراعات الأرز المخالفةبالزغاريد والأغاني.. «زفة بلدى» لـ متعافية من كورونا فى قفطمؤلف "شريط 6": نستأنف تصوير الفيلم منتصف أغسطس بعد أشهر من التوقفمى كساب: "مشيت وراء أوكا فى ألبومى الجديد عشان جمهوره كبير "ترك الطب لأجل عيون السينما وجمعته قصة حب بميمي شكيب.. حكايات سراج منيرمستشفى الأقصر العام يجرى 19 عملية متنوعة.. وشفاء 340 حالة من كوروناتموين المنوفية: حررنا 181 محضرا للمخالفين لردع جشع التجار«الطيران المدني الكويتية»: 870 عالقا مصريا يغادرون إلى 4 محافظات عبر 6 رحلاتفيديو.. شاهد كيف أعطى كورونا دفعة إيجابية للمزارعين العراقيين؟الرئيس الإيرانى: نواجه موجة جديدة من فيروس كورونا فى خراساناليوم.. اتحاد الكرة يعلن مسابقات المراحل السنية للموسم الجديدكارتيرون يدرس تجربة آخر تشكيل أساسي في ودية الزمالك أمام سموحةقصة هدف .. أحمد فتحى يهدى الأهلى لقب الكأس بهدف عالمى فى المصرىأعراض شائعة قد تدل على نقص فيتامين B12قط أمريكى يُسلى نفسه بسرقة غسيل الجيران بعد ما زهق من العزل والكاميرا كشفتهذيل السمكة والجليتر والمموجة.. أغرب تقاليع رسم الحواجب فى 2020قطار المحاكمات.. محاكمة 12 متهما بتكوين جماعة إرهابية اليوم"الطيران المدنى الكويتية": 870 عالقا مصريا يغادرون إلى 4 محافظات عبر 6 رحلات

وفاة المهندس طارق كامل وزير الاتصالات الأسبق

-  
توفى فى الساعات الأولى من صباح اليوم المهندس طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأسبق، فى جنيف، وذلك بعد صراع مع المعرض، وسيتم تحديد مراسم الدفن والجنازة لاحقا، حيث أكد مقربون من الوزير الأسبق، لـ"اليوم السابع" أنه سيدفن فى مصر. 

وشغل المهندس طارق كامل منصب كبير مستشارى رئيس آيكان العالمية للشئون الحكومية، وتولى منصبه فى الوزارة من يوليو 2004 إلى فبراير من عام 2011، قاد خلالها القطاع لانجازات كبيرة حتي انه يعد الاب الروحي لقطاع الاتصالات واحد مؤسسيه البارزين، حيث تولي منصب مستشار اول وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عند تأسيس الوزارة ولمدة خمسة أعوام قبل أن يصبح وزيرا للاتصالات بحكومة الدكتور أحمد نظيف و الذي كان يشغل أيضا منصب وزير الاتصالات منذ تأسيس الوزارة عام 1999. 

ساهم طارق كامل في العديد من الانجازات في القطاع كان ابرزها، كان ابرزها طرح رخصة المحمول الثالثة و رخص الجيل الثالث حيث دخلت خزينة الدولة انذاك 35 مليار جنيه من حصيلة تلك الرخص، و العمل على جذب العديد من الشركات العالمية  للعمل في مصر، وطرح الشركة المصرية للاتصالات في البورصة المصرية و شراء خصة تصل إلى 45% من فودافون مصر، ترأس عدداً من المبادرات القومية الرامية إلى نشر استخدام تكنولوجيا المعلومات بين مختلف شرائح المجتمع المصري.

وأطلق مركز الابداع وريادة الأعمال، وعمل على تدريب الشباب وتوفير اكثر من 40 الف فرصة عمل بمجال صناعة التعهيد، وانشاء المنطقة التكنولوجية بالمعادي وتطوير وميكنة مكاتب البريد و سنترالات المصرية للاتصالات، و الترويق للشركات المصرية في الخارج ووقع العديد من الاتفاقيات مع مع حكومات اجنبية وشركات عالمية، وساهم في فرص عمل كبيرة لشباب مصري بشركات عالمية مستثمرة بمصر. 

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة