خطة تأمين طبي بمستشفيات البحر الأحمر لمواجهة مخاطر السيولمحافظ الدقهلية يتفقد شوارع المنصورة بعد سقوط الأمطارالتضامن: تدريب 150 شابا على "رفيق المسن" لرعاية كبار السن في منازلهملأصحاب المعاشات.. إضافة 25 خدمة إلى تطبيق "معاشي" للهواتفبسبب الأمطار.. تعطيل الدراسة ببعض مدارس كفر الشيخ اليومالتضامن: الوزارة تقدم معاشات ضمانية لـ 3.2 مليون شخصحسين هريدي يكشف تفاصيل إطلاق النسخة الأولى من المنتدى الإفريقي الروسي ..فيديواليوم.. السيسي يستعرض الرؤية الإفريقية تجاه التعاون مع روسياالدلتا للصلب: انتهاء مشروع التطوير منتصف نوفمبر.. والمبيعات 167 مليون جنيهس و ج.. كيف تواجه المدارس سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار؟اعرف المعاملة الجنائية لذوى الإعاقة بالنسبة للمجنى عليهم والشهود والمتهميناليوم.. محاكمة بديع و46 آخرين بـ"أحداث قسم شرطة العرب"ما هى اتفاقية العمل الجماعية فى قانون العمل؟ وما ضوابطها؟تعرف على محور جرجا بسوهاج لربط شرق وغرب النيل × 13 معلومةأسعار الخضراوات والفاكهة بالمجمعات الاستهلاكية.. الطماطم بـ4 جنيهاتشاهد.. محمد فوزي يهاجم الإسماعيليفيلا قديمة فى مالطا تتحول لمعلم سياحى بسبب الملكة إليزابيث.. اعرف قصتهاتعرف على عقوبة سيدة استولت على أموال المواطنين بزعم تخصيص شقق سكنية لهمموعد مباراة الزمالك وجينيراسيون السنغالي والقنوات الناقلةحمدي زكي يكشف كواليس استبعاده من قائمة الإسماعيلي أمام الجزيرة الإماراتي

وفاة المهندس طارق كامل وزير الاتصالات الأسبق

-  
توفى فى الساعات الأولى من صباح اليوم المهندس طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأسبق، فى جنيف، وذلك بعد صراع مع المعرض، وسيتم تحديد مراسم الدفن والجنازة لاحقا، حيث أكد مقربون من الوزير الأسبق، لـ"اليوم السابع" أنه سيدفن فى مصر. 

وشغل المهندس طارق كامل منصب كبير مستشارى رئيس آيكان العالمية للشئون الحكومية، وتولى منصبه فى الوزارة من يوليو 2004 إلى فبراير من عام 2011، قاد خلالها القطاع لانجازات كبيرة حتي انه يعد الاب الروحي لقطاع الاتصالات واحد مؤسسيه البارزين، حيث تولي منصب مستشار اول وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عند تأسيس الوزارة ولمدة خمسة أعوام قبل أن يصبح وزيرا للاتصالات بحكومة الدكتور أحمد نظيف و الذي كان يشغل أيضا منصب وزير الاتصالات منذ تأسيس الوزارة عام 1999. 

ساهم طارق كامل في العديد من الانجازات في القطاع كان ابرزها، كان ابرزها طرح رخصة المحمول الثالثة و رخص الجيل الثالث حيث دخلت خزينة الدولة انذاك 35 مليار جنيه من حصيلة تلك الرخص، و العمل على جذب العديد من الشركات العالمية  للعمل في مصر، وطرح الشركة المصرية للاتصالات في البورصة المصرية و شراء خصة تصل إلى 45% من فودافون مصر، ترأس عدداً من المبادرات القومية الرامية إلى نشر استخدام تكنولوجيا المعلومات بين مختلف شرائح المجتمع المصري.

وأطلق مركز الابداع وريادة الأعمال، وعمل على تدريب الشباب وتوفير اكثر من 40 الف فرصة عمل بمجال صناعة التعهيد، وانشاء المنطقة التكنولوجية بالمعادي وتطوير وميكنة مكاتب البريد و سنترالات المصرية للاتصالات، و الترويق للشركات المصرية في الخارج ووقع العديد من الاتفاقيات مع مع حكومات اجنبية وشركات عالمية، وساهم في فرص عمل كبيرة لشباب مصري بشركات عالمية مستثمرة بمصر. 

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة