البرازيل تسجل نحو 41 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا و1300 حالة وفاةباكستان: مقتل 3 جنود في هجوم شنه إرهابيون جنوب غربي البلادجونز هوبكنز: إصابات كورونا حول العالم تتجاوز 13.3 مليونالصين تهدد برد انتقامي ضد قانون أمريكي بشأن هونج كونجتسجيل 36 إصابة جديدة بفيروس كورونا في قاعدة أمريكية بجزيرة أوكيناوافي السياسة.. اتكلملجميع الأعمار.. تمارين رياضية لشد ترهلات الظهر وحرق الدهون.. فيديوأسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 15-7-2020أسعار الخضراوات والفاكهة في مصر اليوم الأربعاء 15-7-2020أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم الأربعاء 15-7-2020درجات الحرارة المتوقعة بالمحافظات اليوم الأربعاءالخطوط البريطانية تعتزم استئناف رحلاتها إلى القاهرة فى سبتمبر يتصدر نشرة صباح البلد .. فيديووزير الرياضة يسلم دراجات المرحلة الأولى من مبادرة دراجتك صحتك.. فيديومستشفى هليوبوليس يعلن إنهاء العزل وخروج آخر متعافى.. ومدير المستشفى يوضح التفاصيلشرطة التموين والتجارة تضبط 38 قضية سلع مجهولة المصدرتحرير 99 قضية لحوم فاسدة خلال أسبوعالقبض على 74 متهمًا من المطلوب ضبطهم وإحضارهم خلال يومينضبط 701 قضية مخدرات في 3 أيامأعراض كورونا تجعل المرضى أكثر عرضة للإصابة بالاضطرابات النفسية والوحدةتقارير: المرحلة الأولى من لقاح مودرنا لفيروس كورونا أثبتت أمانه وفعاليته

«زي النهارده».. وفاة الممثل العالمي يول براينر 10 أكتوبر 1985

-  
يول براينر - صورة أرشيفية

يول براينر ممثل مسرحى وسينمائى من نجوم هوليوود الكبار، وهو روسى المولد والأصل، وقد ولد في فلاديفوستوك بمنطقة الشرق الأقصى الروسى في ١١ يوليو ١٩٢٠.

وقد اشتهر بشخصية «مونجوت» ملك سيام في فيلم روجرز وهامير ستاين «الملك وأنا»، كما اشتهر بشخصية الفرعون رمسيس الثانى في فيلم سيسيل دى ديميل «الوصايا العشر».

وحصل على جائزة الأوسكار كأحسن ممثل عن دوره الأول في فيلم «الملك وأنا» والفيلمان أنتجا في عام ١٩٥٦، كما اشتهر أيضاً بدور كريس أدامز في فيلم «السبعة الرائعون».

وعرف يول براينر بعمق وفخامة صوته ورأسه الحليق، وفوق هذا فإنه كان مصوراً وموسيقياً ومؤلفاً، وله كتابان يحملان اسمه الأصلى كاملا وهو «يولى بوريسوفيتش براينر».

وقد امتدت مسيرة يول براينر السينمائية لأكثر من 40 عاماً، من عام ١٩٤١ حتى عام ١٩٨٥، وقد تزوج يول براينر أربع مرات كانت الثلاث الأولى مطلقات أولهن فيرجينيا جيلمور، ثم دوريس كلاينر، ثم جاكلين ثيون دى لا شوم، وكان زواجه الرابع والأخير من كاتى لى واستمر زواجهما من عام ١٩٨٣ حتى وفاته «زي النهارده» فى١٠ أكتوبر ١٩٨٥ بمدينة نيويورك عن عمر ناهز الخامسة والستين بعد معاناة مع مرض سرطان الرئة.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة