أميرة بهى الدين: "بى بى سى" جزء من بريطانيا الاستعمارية وتنفذ سياساتها"لحظة إنسانية".. شاهد متظاهر يحتضن جندى من عناصر الجيش اللبنانىخطة تأمين طبي بمستشفيات البحر الأحمر لمواجهة مخاطر السيولمحافظ الدقهلية يتفقد شوارع المنصورة بعد سقوط الأمطارالتضامن: تدريب 150 شابا على "رفيق المسن" لرعاية كبار السن في منازلهملأصحاب المعاشات.. إضافة 25 خدمة إلى تطبيق "معاشي" للهواتفبسبب الأمطار.. تعطيل الدراسة ببعض مدارس كفر الشيخ اليومالتضامن: الوزارة تقدم معاشات ضمانية لـ 3.2 مليون شخصحسين هريدي يكشف تفاصيل إطلاق النسخة الأولى من المنتدى الإفريقي الروسي ..فيديواليوم.. السيسي يستعرض الرؤية الإفريقية تجاه التعاون مع روسياالدلتا للصلب: انتهاء مشروع التطوير منتصف نوفمبر.. والمبيعات 167 مليون جنيهس و ج.. كيف تواجه المدارس سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار؟اعرف المعاملة الجنائية لذوى الإعاقة بالنسبة للمجنى عليهم والشهود والمتهميناليوم.. محاكمة بديع و46 آخرين بـ"أحداث قسم شرطة العرب"ما هى اتفاقية العمل الجماعية فى قانون العمل؟ وما ضوابطها؟تعرف على محور جرجا بسوهاج لربط شرق وغرب النيل × 13 معلومةأسعار الخضراوات والفاكهة بالمجمعات الاستهلاكية.. الطماطم بـ4 جنيهاتشاهد.. محمد فوزي يهاجم الإسماعيليفيلا قديمة فى مالطا تتحول لمعلم سياحى بسبب الملكة إليزابيث.. اعرف قصتهاتعرف على عقوبة سيدة استولت على أموال المواطنين بزعم تخصيص شقق سكنية لهم

«زي النهارده».. وفاة الممثل العالمي يول براينر 10 أكتوبر 1985

-  
يول براينر - صورة أرشيفية

يول براينر ممثل مسرحى وسينمائى من نجوم هوليوود الكبار، وهو روسى المولد والأصل، وقد ولد في فلاديفوستوك بمنطقة الشرق الأقصى الروسى في ١١ يوليو ١٩٢٠.

وقد اشتهر بشخصية «مونجوت» ملك سيام في فيلم روجرز وهامير ستاين «الملك وأنا»، كما اشتهر بشخصية الفرعون رمسيس الثانى في فيلم سيسيل دى ديميل «الوصايا العشر».

وحصل على جائزة الأوسكار كأحسن ممثل عن دوره الأول في فيلم «الملك وأنا» والفيلمان أنتجا في عام ١٩٥٦، كما اشتهر أيضاً بدور كريس أدامز في فيلم «السبعة الرائعون».

وعرف يول براينر بعمق وفخامة صوته ورأسه الحليق، وفوق هذا فإنه كان مصوراً وموسيقياً ومؤلفاً، وله كتابان يحملان اسمه الأصلى كاملا وهو «يولى بوريسوفيتش براينر».

وقد امتدت مسيرة يول براينر السينمائية لأكثر من 40 عاماً، من عام ١٩٤١ حتى عام ١٩٨٥، وقد تزوج يول براينر أربع مرات كانت الثلاث الأولى مطلقات أولهن فيرجينيا جيلمور، ثم دوريس كلاينر، ثم جاكلين ثيون دى لا شوم، وكان زواجه الرابع والأخير من كاتى لى واستمر زواجهما من عام ١٩٨٣ حتى وفاته «زي النهارده» فى١٠ أكتوبر ١٩٨٥ بمدينة نيويورك عن عمر ناهز الخامسة والستين بعد معاناة مع مرض سرطان الرئة.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة