"القوى العاملة" ببورسعيد: 2242 فرصة عمل للشباب بالمنطقة الصناعيةهل يحق لصاحب العمل إنهاء العقد للعامل حال الحكم عليه فى جناية؟مشروع تسمين الدواجن بسوهاج بتكلفة 8.5 مليون جنيه.. تعرف عليه × 12 معلومة13 فعلاً اعتبرها قانون الجمارك تهريبًا.. تصل عقوبتها إلى الحبس والغرامة100 مليون صحة: الحالة النفسية تؤثر على الصحة العامة فانظروا للإيجابياتضبط ٦ مراكز لعلاج الإدمان بدون ترخيص في أبو النمرسفى ذكرى ثورة القاهرة ضد بطش الفرنسيين.. تعرف على أحداث راح ضحيتها 2500 شهيد"التعليم" تكثف لجان المتابعة على المدارس للتأكد من الانضباط بالدراسةبهاء الدين شعبان: من يزعم أن اليسار جزء من الماضي مخطئاقتصار استيراد إضافات الأعلاف على شحنتين اثنتين فى الربع الثالث من العامتنفيذ 25 طريقا جديدا و 5 أسواق تجارية بمدينة الشروق3 حلول لتبييض الأظافر.. "لو لونها غير من التدخين أو المانيكير "منزل تاريخى معروض للبيع بـ 225 مليون دولار.. يضم 60 غرفة وعمره 80 عامًاشيماء تطلب الخلع: "بابا أجبرنى على الارتباط برجل يكبرنى بـ30 سنة"مواقيت الصلاة 2019| تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الأحدلكل اسم حكاية .. صور نادرة لتاريخ معبد أبو سمبل المحبوب من آمونبتكلفة 12 مليون جنيه .. جنوب سيناء تتغلب على ندرة مياه الشرب بمحطات التحلية5000 مشجع .. موعد مباراة الإسماعيلي والجزيرة الإماراتيبعد تعرضها لوعكة صحية.. إبراهيم سعيد يداعب والدته بالمستشفى.. فيديوماذا قال محمد النني بعد الاصطدام القوي بحارس أنقرة .. فيديو

مشاركة مصرية متميزة في معرض أنوجا للصناعات الغذائية بكولون

   -  
معرض أنوجا للصناعات الغذائية

اختتمت فعاليات معرض أنوجا للصناعات الغذائيه بمدينة كولونيا الألمانية مساء أمس الأربعاء ، والذى شاركت فيه مصر بجناح ضخم متميز ضم 94 شركة ، عرضت منتجاتها ، منذ بدء فعاليات المعرض يوم 5 أكتوبر الجاري ، من الأعشاب والتوابل وزيت الزيتون، التمور، الفواكه والخضروات المجففة، الفواكه والخضروات المجمدة، والمنتجات العضوية ، والمركزات الغذائية ، والمشروبات .
وتعد مصر موردا مهما للعديد من المنتجات إلى ألمانيا حيث تحتل المركز الأول في توريد بذور اليانسون ، والمركز الثاني في توريد الفراولة المجمدة كما تحتل المركز الثانى على مستوى العالم فى توريد الفراوله المجمده ، والمركز الثالث للبصل المجفف ، كما أنها مورد مهم للزيوت الأساسية والمخللات والفول السوداني وعصير البرتقال ، والزيتون .

وحسب الإحصائيات المعلنة بالجناح المصري بالمعرض ، هناك حوالي 7000 شركة تصنيع الأغذية في مصر ، حققت مبيعات بقيمة 22.2 مليار دولار في عام 2017. و تصدر بما قيمته حوالي 2.8 مليار دولار من الأغذية المصنعة إلى جميع أنحاء العالم ، وبالنسبة للصادرات إلى دول الشرق الأوسط الذى يمثل السوق الرئيسي. سجلت صادرات مصر الغذائية 1.56 مليار دولار أمريكي في النصف الأول من عام 2019 ، بزيادة عن 1.47 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتعتبر ألمانيا أهم سوق للأطعمة المصرية المصنعة في أوروبا بزيادة بنسبة 20٪ في الصادرات خلال عام 2018 مقارنة بعام 2017 لتصل إلى 69.8 مليون دولار في عام 2018 مقارنة بـ 58.2 مليون دولار في عام 2017 ، لتحتل المرتبة الأولى في قائمة المنتجات الغذائية المصرية في أوروبا التي تمثل 19 ٪ من الصادرات الغذائية المصرية إلى أوروبا ، تليها هولندا وإيطاليا وإسبانيا.
كان الوزير المفوض التجارى بالسفارة المصرية ببرلين ماهر محمد الشريف قد افتتح الجناح المصري بالمعرض يوم 5 أكتوبر الجاري.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة