مفاجأة.. تسريب يكشف المتوج بالكرة الذهبية وماني يطيح بـ محمد صلاحالخطيب يحفز لاعبي الأهلي قبل مباراة الزمالك في الدوري بهذه الطريقةالتعادل السلبي يحسم مباراة فلسطين والسعودية في تصفيات كأس العالم 2022.. فيديوأول اختبار حقيقى .. 3 أزمات تواجه اتحاد الكرة بشأن مباراة القمةجينيراسيون السنغالي يؤكد خوض مباراة الزمالك .. تعرف على موعد وصولهمستشفى ريال مدريد.. عودة الثنائى المصاب إلى التدريبات وتحديد موقف توني كروسإنتر ميلان يكشف تفاصيل إصابة أليكسيس سانشيز وموعدة عودته للملاعبعبد العزيز بن تركى: التوفيق لمنتخبنا الوطني في مباراته مع فلسطينمدرب الوداد السابق يقترب من التدريب في الإماراتعقب شائعات رحيله .. فرجاني ساسي ينتظم في تدريبات نادي الزمالك10 صور لملك عوض ابنة رانيا فريد شوقى بعد صورتها المثيرة للجدل مع والدتها5 نصائح لحفل زفاف مثالى فى الخريف.. "ما تآمنش للجو"3 أفلام في عرضها العالمي الأول بالمسابقة الدولية بمهرجان القاهرة السينمائي | صورنقابة التشكيليين تفتح أبوابها للترشح لمقعد النقيب والمجلس الجديدهل يتم تغيير أعضاء تحكيم جائزة نجيب محفوظ بعد إعلان تأجيلها للعام المقبل؟"موقف القمة" يفتح الباب أمام طلبات تأجيل المباريات بالدوريإيطاليا تدعو لسحب تنظيم نهائي دوري الأبطال من تركياالتعادل السبلي يحسم لقاء السعودية وفلسطين في لقاء تاريخي بتصفيات المونديالوزير الخارجية يبحث مع رئيس وزراء كرواتبا تطوير العلاقات الاقتصادية ..صوروزارة الدفاع الروسية: الجيش السورى يسيطر على قاعدة الطبقة الجوية بمنبج

5 أطعمة غنية بالبروبيوتيك تساعدك فى علاج عسر الهضم

   -  

البروبيوتيك هو نوع من البكتيريا المفيدة التى تعيش داخل جهازك الهضمى وتعمل على تحسين الهضم، ويمكن زيادة هذا النوع من البكتيريا من خلال تناول الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك، وأشهرها الزبادى واللبن الرايب، فى هذا التقرير نتعرف على 5 أطعمة أخرى غنية بالبروبيوتيك، وفقاً لموقع "Eat".

وتتكون الأمعاء البشرية من 100 تريليون من الميكروبات الحية والبكتيرية التي تؤثر على امتصاص المغذيات والتمثيل الغذائي ووظيفة الجهاز المناعي والجهاز الهضمي.

أفضل الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك لصحة الأمعاء 

الشيكولاته 

كشفت دراسة حديثة في جامعة ولاية لويزيانا الأمريكية أن البروبيوتيك في الشيكولاتة تخمر في المعدة ثم تتحول إلى مركبات مضادة للالتهابات تحافظ على صحة القلب وتغلق الجينات المرتبطة بمقاومة الأنسولين والالتهابات.

البصل 

البصل واحدًا من أفضل مصادر الألياف القابلة للذوبان في الأمعاء وهو مصدر طبيعي للأنسولين الذي تستخدمه الأمعاء لتنظيف المعدة، بالإضافة إلى زيادة أعداد البكتيريا النافعة بجهازك الهضمى.

السبانخ 

وجدت دراسة نشرت في مجلة Nature Chemical Biology أن الخضروات الورقية، مثل السبانخ تنقص الوزن، حيث تحتوي على جزيء فريد من السكر طويل السلسلة يعرف باسم sulfoqui، لا يتم هضمه في الجزء العلوي من الجهاز الهضمي وينتقل إلى الأمعاء السفلية لإطعام البكتيريا الجيدة التى تعيش فى معدتك، مما يحسن من نموها فى الأمعاء.

الشوفان 

الشوفان هو مصدر كبير للألياف القابلة للذوبان أو بيتا جلوكان،هذه الألياف لا تغذي بكتيريا الأمعاء فحسب ، بل ترتبط أيضًا بتحسين نسبة السكر فى الدم وتقليل مستويات الكوليسترول الضار.

التفاح 

التفاح غنى بمادة "البكتين" وهى من ألياف الفاكهة الطبيعية الموجودة في قشور التفاح التي وجدت دراسة نشرت في مجلة Anaerobe أن هذه المادة جيدة لدعم نمو البكتيريا المفيدة التى تعيش فى جهازك الهضمى وتحسين صحة الأمعاء.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة