القوى العاملة: الرحلة المؤجلة القادمة من بيروت تصل اليوم"بتفاؤل وأمل في بكرة".. بسمة تكشف عن صورة جديدة من الطفولة"ناسا" تستعد لإطلاق مسبار استكشاف المريخ "برسفيرانس" في 17 يوليوصدر حديثا ..ترجمة جديدة لـ "الباب الضيق" لـ أندريه جيد عن "موزاييك"مصرية ضمن فريق أبحاث هولندي لإنتاج علاج كورونا: يمكن إنتاج الأجسام المضادة من خلايا المتعافيناعتماد 61 منشأة سياحية للعمل.. محافظ البحر الأحمر: بحث البدء في تشغيل السياحة الداخلية ..فيديونعتمد على الطبيعة.. استشاري: أدوية المناعة والفيتامينات لا تحمي من الإصابة ..فيديوأستاذ الفيروسات: الماء والصابون كافيان للقضاء على الفيروس ..فيديوزى النهاردة.. الجنايات تدرج المتهمين بخلية ميكروباص حلوان على قوائم الإرهابالأرصاد: ارتفاع في درجات الحرارة اليوم.. والعظمى بالقاهرة 34 درجةالبحوث الفلكية: خسوف شبه ظلى للقمر غدا وبث الظاهرة أون لاينالتنمية المحلية تعلن أسماء 161 قيادة جديدة فى المحليات اليوم500 شخص.. مطار "مرسى علم" لم يطبق قرار إلغاء الحجر الصحي للعائدين لهذا السببحتى سطح الأرض.. حملات إزالات للعقارات المخالفة في 5 مناطق بالجيزةبيان جديد من "الأوقاف" حول إعادة فتح المساجد ورفع تعليق الجمع والجماعاتبعد شكاوى من نشره لكورونا.. الجيزة: ردم حمام سباحة بالمنصوريةتحذير ومناشدة.. رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يوجه مجموعة نصائح لطلاب الثانويةسهرة مع "بوشناق" و"الصقلي" على "يوتيوب" وزارة الثقافةأبرزها تعديلات السكة الحديد.. البرلمان يصوت على 6 قوانين الأسبوع المقبلالحجز يبدأ الأحد.. 7 أسباب تحرمك من الحصول على شقة بالطرح الجديد من الإسكان الاجتماعي

5 أطعمة غنية بالبروبيوتيك تساعدك فى علاج عسر الهضم

   -  

البروبيوتيك هو نوع من البكتيريا المفيدة التى تعيش داخل جهازك الهضمى وتعمل على تحسين الهضم، ويمكن زيادة هذا النوع من البكتيريا من خلال تناول الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك، وأشهرها الزبادى واللبن الرايب، فى هذا التقرير نتعرف على 5 أطعمة أخرى غنية بالبروبيوتيك، وفقاً لموقع "Eat".

وتتكون الأمعاء البشرية من 100 تريليون من الميكروبات الحية والبكتيرية التي تؤثر على امتصاص المغذيات والتمثيل الغذائي ووظيفة الجهاز المناعي والجهاز الهضمي.

أفضل الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك لصحة الأمعاء 

الشيكولاته 

كشفت دراسة حديثة في جامعة ولاية لويزيانا الأمريكية أن البروبيوتيك في الشيكولاتة تخمر في المعدة ثم تتحول إلى مركبات مضادة للالتهابات تحافظ على صحة القلب وتغلق الجينات المرتبطة بمقاومة الأنسولين والالتهابات.

البصل 

البصل واحدًا من أفضل مصادر الألياف القابلة للذوبان في الأمعاء وهو مصدر طبيعي للأنسولين الذي تستخدمه الأمعاء لتنظيف المعدة، بالإضافة إلى زيادة أعداد البكتيريا النافعة بجهازك الهضمى.

السبانخ 

وجدت دراسة نشرت في مجلة Nature Chemical Biology أن الخضروات الورقية، مثل السبانخ تنقص الوزن، حيث تحتوي على جزيء فريد من السكر طويل السلسلة يعرف باسم sulfoqui، لا يتم هضمه في الجزء العلوي من الجهاز الهضمي وينتقل إلى الأمعاء السفلية لإطعام البكتيريا الجيدة التى تعيش فى معدتك، مما يحسن من نموها فى الأمعاء.

الشوفان 

الشوفان هو مصدر كبير للألياف القابلة للذوبان أو بيتا جلوكان،هذه الألياف لا تغذي بكتيريا الأمعاء فحسب ، بل ترتبط أيضًا بتحسين نسبة السكر فى الدم وتقليل مستويات الكوليسترول الضار.

التفاح 

التفاح غنى بمادة "البكتين" وهى من ألياف الفاكهة الطبيعية الموجودة في قشور التفاح التي وجدت دراسة نشرت في مجلة Anaerobe أن هذه المادة جيدة لدعم نمو البكتيريا المفيدة التى تعيش فى جهازك الهضمى وتحسين صحة الأمعاء.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة